التصوير الفوتوغرافيفيديو

شاهد جمال الفصول الاربعة في فيديو تايملابس استغرق تصويره 3 سنوات

قام المصور الدنماركي Jonas Høholt بتصوير فيديو جميل التقط فيه تغيير الفصول الاربعة على مدار 3 سنوات في منطقة Jutland التي يعيش فيها في الدنمارك، هذا الفيديو المصور بالاعتماد على تقنية تايملابس يضم عدة مشاهد هي تساقط وذوبان الجليد، الأشجار والأزهار وهي تتفتح، الغيوم الصافية وبالطبع مشاهد لدرب التبانة وقد تم تكريمه من موقع فيميو باخيتاره ضمن مجموعة Vimeo Staff Pick.

* شاهد الفيديو تغير  الفصول الاربعة في الدنمارك

أثناء تصوير هذا المشروع على مدار 3 سنوات من العمل والذي أطلق عليه “JUTLAND II – Breath of the Seasons” قال المصور إنه احتاج إلى 12 فصل للحصول على كل اللقطات التي شاهدتها في الفيديو.

شاهد جمال الفصول الاربعة في فيديو تايملابس استغرق تصويره 3 سنوات

كما ذكر إنه يحاول تسليط الضوء على الأشياء الصغيرة في الطبيعية التي غالبا ما يتم تجاهلها و إبراز قيمة الطبيعة والهواء الطلق؛ وإن هذا المشروع شكل مهمة صعبة له من أجل عرضه لهذه الدورة من تغيير الفصول الاربعة من خلال التصوير الفوتوغرافي.

شاهد جمال الفصول الاربعة في فيديو تايملابس استغرق تصويره 3 سنوات

كما قال هولت إنه شعر بعدة مشاعر خلال تصويره للفيديو ورؤيته لتغيير الفصول ومن هذه المشاعر: الإرهاق، اليأس، الحماس والفرح، كما قال هولت إن الساعات التي لا تحصى التي أمضاها في مواقع تصوير الفيديو جعلته يستطيع أن يرى ويشعر بالفرق بين جميع المواسم الأربعة؛ وإن هذا العمل قد فتح عينيه على مدى التشابه بين الطبيعة والبشر.

شاهد جمال الفصول الاربعة في فيديو تايملابس استغرق تصويره 3 سنوات

اكتشف أيضًا : مصور يوثق لحظة نادرة لـ ثوران الشمس من حديقة منزله

منذ ظهور JUTLAND II لأول مرة قبل شهرين، كان هناك العديد من الناس الذين يتواصلون مع المصور ويسألونه عن كيفية التقاط هذه المشاهد الجميلة والسلسة التي جمعها في هذا العمل، وبعد العديد من الطلبات التي تتسائل عن هذا الأمر، قام المصور بعمل فيديو آخر يوضح فيه كيف تم تصوير المشروع برمته ويتعمق في التحديات التي واجهته أثناء التصوير.

من حيث المعدات، تم التقاط الفيديو باستخدام كاميرات كانون وعدسات سيجما مع مجموعة كبيرة من ملحقات التصوير الأخرى والعديد من البطاريات.

قائمة بكل المعدات التي تم استخدامها:

وإذا كنت تريد مشاهدة المزيد من أعمال Høholt الرائعة، يمكنك رؤية أعماله على Instagram و Facebook و Twitter و Vimeo.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق