التصوير الفوتوغرافيفيديو

بالفيديو | مصور يتمكن من تصوير تايملابس مذهل باستخدام الهاتف الذكي

قام المصور المحترف Morten Rustad والذي يختص بـ تصوير التايملابس بإجراء تجربة يفند فيها ادعاءات شركات الهواتف الذكية عند الإعلان عن كاميرات هواتفهم الجديدة وما إذا كان يمكن تصوير تايملابس بنفس الجودة التي تلتقطها كاميرات DSLR وميرورليس الاحترافية ولكن باستخدام الهاتف فقط.

بالفيديو | مصور يتمكن من تصوير تايملابس مذهل باستخدام الهاتف الذكي

على مستوى البيكسل، من الواضح أنه لا يوجد مقارنة بين كاميرات فل فريم بوضوح 30 ميجابكسل والهاتف الذكي، لكن Morten Rustad يحب التحدي كما أوضح في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى PetaPixel، أراد أن يرى مدى قرب أحدث كاميرات الهواتف الذكية من الوصول إلى “المستوى الاحترافي”.

اقرأ ايضاً | 5 نصائح ستساعدك على تصوير فيديو تايم لابس احترافي

يقول المصور: “يطلق مصنّعوا الهواتف الذكية بعض الادعاءات الجريئة فيما يتعلق بجودة كاميراتهم مؤخرًا، ولا يتوارون عن استهلاك كلمات مثل” احترافية وجودة DSLR “، أردت أن أختبر مدى جودة هذه الكاميرات اليوم”.

لكي يوفر لنفسه أفضل فرصة للنجاح، انطلق المصور في رحلة على الطريق بالقرب من أجمل المناظر الطبيعية في غرب النرويج مع نفس المعدات التي كان يأخذها عادة عند تصوير تايملابس ولكن بدون الكاميرات والعدسات.

قام Rustad بتصوير تايملابس باستخدام هاتف هواوي P30 Pro بصيغة RAW مع تطبيق intervalometer، واستخدم وحدة تحكم Syrp لاضافة بعض الحركة والديناميكية في بعض مشاهده، وقام ايضاً بإلصاق فلتر ND على حافظ الهاتف الذكي.

فيما يلي بعض الصور التي التقطها المصور اثناء التصوير والتي توضح مدى قرب جودة كاميرات الهواتف الذكية من جودة الكاميرات الاحترافية.

* يمكنك مشاهدة كيف قام Rustad بتصوير تايملابس في فيديو الكواليس التالي

* شاهد النتيجة النهائية لتصوير تايملابس باستخدام هاتف هواوي P30 Pro

من الواضح أن هذا لم يكن بمثابة رحلة فقط لوضع الهاتف والتقاط بعض الصور وانما تخطيط واعداد مسبق استغرق الكثير من الوقت والجهد كما يكون عند استخدامك لكاميرا احترافية، لذلك يجب على المصور الإعداد والتخطيط ثم الإلتفات الى المعدات. هل أنت متفاجئ بالنتائج؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال، واذا اردت بإمكانك متابعة اعمال المصور على يوتيوب أو انستجرام.

الوسوم
اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق