مونتاج

تحديث بريمير برو وافتر افكت لزيادة السرعة ودعم صيغة ProRes RAW

أعلنت شركة ادوبي للتو عن إصدار جديد لتطبيقات الفيديو والصوت من Creative Cloud، بما في ذلك تحديث بريمير برو وافتر افكت وأوديشين وبرنامج تحريك الشخصيات Character Animator وبريمير راش، حيث توفر التحديثات المتوفرة دعم لصيغة ProRes RAW التابعة لآبل وأدوات إبداعية جديدة في افتر افكت وتحسينات سير العمل في كاراكتور انيماتور وتحسينات في الأداء.

* شاهد الفيديو القديمي لـ تحديث بريمير برو وافتر افكت

تنتقل الشركة أيضًا لأن تكون أكثر استجابة لاحتياجات مستخدمي كريتف كلاود مع التركيز على الاستقرار والأداء، والاستمرار في تقديم ميزات جديدة ومبتكرة لمساعدة محترفي الفيديو ومنشئي الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي على زيادة إبداعهم إلى أقصى حد.

يوفر دعم ProRes RAW في تحديث بريمير برو وافتر افكت حلاً شاملاً، و عبر الأنظمة الأساسية لتدفقات عمل ProRes التابعة لشركة آبل من وسائط الكاميرا وحتى التسليم، كما وتتضمن عمليات سير الرسومات الأكثر انسيابية في تحديث بريمير برو أداة “Pen” محسنة مع دعم أفضل لمنحنيات “Bezier” للحصول على خطوط وأشكال أكثر دقة، كما تعرض تأثيرات الفلتر السمات التي تحتوي فقط على إطارات رئيسية أو معلمات معدلة حتى تتمكن من التركيزعلى التأثيرات النشطة حاليًا.

تحديث بريمير برو وافتر افكت لزيادة السرعة ودعم صيغة ProRes RAW

أصبح Auto Reframe في تحديث بريمير برو الآن أسرع بدعم من Adobe Sensei الذكاء الاصطناعي لشركة ادوبي وتكنولوجيا التعلم الآلي، حيث تعمل Auto Reframe تلقائيًا على إعادة تنسيق الفيديو، وإعادة تعيينه ضمن نسب عرض إلى إرتفاع مختلفة، مثل الفيديو المربع والرأسي، وتسريع سير العمل لوسائل التواصل الاجتماعي ومنصات المحتوى مثل Quibi.

 تحديث بريمير برو

اقرأ ايضاً | الكشف عن Dell XPS 15 المعاد تصميمه و لابتوب Dell XPS 17 الجديد لصناع المحتوى

يتوفر ترميز الأجهزة على Windows لـ H.264 و  H.265 HEVC لوحدات معالجة الرسومات NVIDIA و AMD، مما يوفر عمليات تصدير أسرع باستمرار لهذه التنسيقات المستخدمة على نطاق واسع، كما ويتيح دعم الملفات الصوتية في Creative Cloud Libraries لمستخدمي تحديث بريمير برو حفظ الأصول الصوتية المستخدمة بشكل متكرر وتنظيمها ومشاركتها ليسهل الوصول إليها مباشرةً من لوحة مكتبات CC.

تعطي ضربات الشكل المتنوعة في افتر افكت After Effects لفنون الموشن جرافيك خيارات إبداعية جديدة للرسوم المتحركة والتصميم، حيث يمكنك القيام بعمل ضربات مدببة أو متموجة أو مدببة أو مستديرة على طبقات الشكل، وتحريك الحدود للمظهر المنمق وتصاميم الحركة.

يوفر مكرر شكل oncentric في افترافكت معلمات جديدة في تأثير شكل مسارات الأوفست “offset” لإنشاء نسخ من مسار يشع إلى الخارج أو إلى الداخل من أجل تصميمات غير تقليدية مع أجواء ريترو رائعة، كما وتظهر مؤشرات القناع والشكل في افتر افكت الأداة التي تستخدمها وتساعد على تجنب عمليات إلغاء المهام غير الضرورية عند رسم الأشكال والأقنعة.

تعمل التحسينات التي يتم إجراؤها على مشغلات الصوت وتصفية المخطط الزمني في كاراكتور انيماتور “Character Animator” الحائز على جائزة Emmy على زيادة الكفاءة في سير عمل الرسوم المتحركة، حيث تسمح مجموعة جديدة من الدمى الخلفية للمستخدمين بتشغيل عناصر متحركة للمشهد خلف شخصية.

التبديل التلقائي لأجهزة الصوت متاح الآن على macOS لـ افتر افكت وميديا انكودر “Media Encoder” وأوديشن “Audition” وكاراكتور انيماتور و بريلود “Prelude” و بريمير برو و بريمير راش، وعند تغيير أجهزة الصوت، أو ببساطة  توصيل سماعات الرأس، يتعرف نظام التشغيل على الأجهزة ويتحول تطبيق ادوبي تلقائيًا إلى الأجهزة الحالية.

اكتشف ايضاً | 5 بدائل لبرنامج Premiere Pro لمونتاج الفيديو

يمكن لمستخدمي بريمير راش “Premiere Rush” الآن تغيير حجم المشاريع تلقائيًا إلى نسبة العرض إلى الارتفاع 4: 5 لتتناسب مع تنسيقات مقاطع الفيديو على الفايسبوك و الانستاجرام، كما و يمكن أيضا أن يتيح خيار تبديل الكاميرا الخلفية على جهاز iOS – يتطلب iOS 13 وجهاز iPhone الحالي- إمكانية الالتقاط في بريمير راش “Premiere Rush” من الكاميرا الخلفية المحددة، فائقة الاتساع أو واسعة أو مقربة.

أخيرًا، يمكن للمستخدمين الآن استيراد الوسائط من تطبيق الملفات مباشرة من متصفح الوسائط بريميير راش “Premiere Rush” على أجهزة iOS، وبالتالي تسهيل عملية الوصول إلى الملفات المخزنة على الجهاز أو الخدمات السحابية المختلفة، إلا أنه للوصول إلى كل هذه الميزات والتحسينات الجديدة، على المستخدم تحديث تطبيقات CC إلى أحدث إصدار، لمزيد من المعلومات، قم بزيارة موقع ِAdobe على الإنترنت.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق