الجزء الثاني من معرض NAB 2016 المعدات التي تم الكشف عنها والتي يجب عليك ان تلقي نظرة عليها

نتابع معكم تكملة تغطيتنا لمعرض معرض NAB  2016 بعد الحديث في الجزء الاول من  المعدات التي تم الكشف عنها والتي يجب عليك القاء نظرة عليها, نستعرض معكم اليوم بعض المعدات التي تستحق ان نستعرضها بشكل مفصل لانها سوف تستحوذ على انتباه الصحفيين والمتابعين في الفترة القادمة.

 

الجزء الثاني من معرض NAB 2016 المعدات التي تم الكشف عنها والتي يجب عليك ان تلقي نظرة عليها

معرض NAB كاميرات GoPro HERO صنعت طريقها تقريبا إلى كل نوع
من إنتاجات الفيديو، من الهواية إلى الاحتراف،
المجموعة واسعة من الاكسسوارات المتاحة لنظام HERO
بالتأكيد قد ساعدت في هذا الصدد؛
على أيّة حال حتى الآن لم يكن هناك طريقة لمزامنة كاميرات HERO
متعددة بكفاءة معا، لكن Sync Back Pro من أنظمة Timecode
تقدم حلا لاسلكيا لمزامنة كاميرات HERO4  سوداء أو فضية
متعددة معا مع رموز زمنية التي تم تضمينها في ملفات فيديو الكاميرات .

 

 

 

 

 

كيف يمكنك مزامنة كاميرات HERO متعددة لاسلكيا؟ الأجهزة اللاسلكية بعيدة المدى مضمنة داخل وحدة Sync Back Pro، كل وحدة تضاف إلى الجزء الخلفي من كاميرا HERO4 السوداء أو الفضية عن طريق 30 مشبك HeroBus، مثل أي من اكسسوارات BacPac الأخرى.

 

 

 معرض NAB وحدات SyncBacPRO
متعددة يمكن ببساطة أن تتم مزامنتها معا في تكوين من نمط السيد/
التابع دون أي أجهزة إضافية، الرموز الزمنية التي يتم إنشاؤها بواسطة SyncBac Pro
يتم الحاقها إلى البيانات الوصفية التي سجلت جنبا إلى جنب مع كل ملف الفيديو،
مما يجعل من السهل المزامنة في برنامج المونتاج المفضل لديك،
باستخدام المتوفرة بشكل مفرد: وحدات الرمز الزمني pulse،
:wave، أو: minitrx +  
يمكن أن تتم مزامنتها مع كاميرات HERO  الخاصة بك وغيرها
من معدات التسجيل المحترفة في سير عمل الإنتاج الخاص بك.

 

 

 

 

معرض NAB

تزامن الرمز الزمني اللاسلكي هو جميل، ولكن شركة TimeCode System لا تتوقف عند هذا الحد عند تطوير SyncBac Pro، باستخدام بروتوكول اتصال ولوحة قيادة B:LINK الخاص بهم، نطاق أوسع بكثير من المعلومات من الممكن أن يتم تبادلها، كل كاميرة HERO مجهزة مع SyncBac Pro يمكن رصدها والتحكم فيها عن بعد باستخدام جهاز IOS أو أندرويد من خلال  بروتوكول B:LINK اللاسلكي . SyncBac Pro متاح للاطلاع  عليه على متجر موقع  B&H الالكتروني وسوف يكون متاحة للشراء في وقت قريب، تأكد من التحقق مرة أخرى في وقت لاحق لمزيد من المعلومات عن المنتجات وتوافر المخزون.

 

 

 

 الجزء الثاني من معرض NAB 2016 المعدات التي تم الكشف عنها والتي يجب عليك ان تلقي نظرة عليها

بالتأكيد لن يكون معرض NAB مثير بدون بعض العدسات الجديدة والمثيرة ! Fujinon كشفت النقاب عن UA107x8.4، التي يطلقون عليها مصطلح أطول وأوسع عدسة 4K من أجل دقة UHD، وايضا عدسة XK6x20 20-120mm T3.5 Cabrio، عدسة 35 ملم خفيفة الوزن ذات تكبير فائق. UA107x8.4 هي عدسة على شكل صندوق تمتلك تكبير بصري بمقدار 107x من أوسع إعداد لـ 8.4 ملم، ويعطيها طول بؤري ضخم يصل الى 900 ملم، مع ميزة تخفيف الاهتزاز و فتحة عدسة واسعة F/7.1 تسهم جميعها في جعل هذه العدسة على استعداد لإنتاج دقة عالية، ومحتوى من المستوى المحترف.

 

 

 

 

الحامل الثلاثي الجديد

 الخاص بتصوير الفيديو Video 18 S2 Fluid Head من شركة Sachtler، في حين تم زيادة الوزن مع الحفاظ على نفس الشكل الكلاسيكي ويمكن الآن أن يقبل حمولات تتراوح من عدة DSLR  تزن أربعة ارطال حتى إعداد نظام كاميرة سينما بكامل معداتها تزن 44 رطل، بعض الميزات المألوفة تأتي من خلال التصميم السابق تشمل صفيحة قابلة للتبديل، سبع اعدادات تضمن حركة سلسة لرأس الحامل الثلاثي، حمالة مجوفة بقياس 100ملم، وفقاعة مضيئة للحفاظ على الاستواء،  Video 18 S2 سوف يكون متاحة للشراء في وقت قريب.
 
 
 
 
 
 
 

 

أعلنت Sennheiser أنها ستقوم بتقديم ميكرفون الحركة الجديد لـ كاميرة GoPro، والذي يعد بغطاء قوي للغاية وقادر على تحمل الظروف المختلفة، مثل الرياح والماء والثلج ولطخات الطين، وبسبب تصميم الكبسولة المتطور واتصالها المانع للماء مع غطاء الكاميرا فإن ميكرفون الحركة سيكون قادراً على تسجيل الصوت تحت الماء، هذا الميكرفون الجديد سيسمح للمستخدمين بالتقاط تسجيل صوتي عالي الجودة في الحالات التي يكون فيها التسجيل صعباً أو مستحيلاً كلياً .

 

 

 
 
 
 
ايضا اعلنت Sennheiser انها ستكشف عن ميكرفون الستيريو MKE 440 لكاميرات DSLR والذي يسمح للمستخدمين بالتقاط صوت ستيريو مركز من العنصر الذي يتم تصويره، إن الميكرفون المدمج يستخدم 2 من المايكروفون المدمجين مع تقنية ستيريو جديدة والتي تعطي نمطاً تجميعياً يقوم بانتقاء الأصوات من زاوية الكاميرا بالدرجة الأولى والنتائج تكون مزيجاً متوازناً بشكل جيد بين الصوت المحيط والحوار والحديث الواضح والمفهوم.
 

  ميكرفون MKE440

 
إن ميكرفون MKE440 يعرض استجابة للتردد من 50 Hz إلى 20KHz ويمكن أن يتحمل مستويات ضغط الصوت إلى 132 dB، إن الميكرفون يعرض إعدادات حساسة ويمكن أن يعمل لمدة تصل إلى 100  ساعة على بطاريتين AAA، إن MKE 440 يسمح لمستخدمي كاميرات DSLR أن يلتقطوا صوت ستيريو احترافي في وقت إنتاج سريع وموفر للوقت الثمين والجهد. 
 
 
 
 
 
 
 
مع سلاسل من كاميراتها HERO الرائجة التي تقود الحركة في تصوير الفيديو الكروي ( المتعارف عليه باسم 360 درجة أو الواقع الافتراضي )، من الطبيعي أن تكشف GoPro عن الحل الاحترافي الخاص بها OMNI.
 
 
 
وباستخدام ست كاميرات HERO4 سوداء متزامنة مع بعضها داخل هيكل واحد متين جهاز OMNI يمكن أن يلتقط لقطات من جميع الزوايا في وقت واحد، وبما أن  كاميرا HERO4 السوداء تصور بدقة 4K UDH فإن الفيديو الكروي الذي تم تصويره باستخدام هذا الجهاز يمتلك حداً أدنى من التكوين حول جوانب الصورة وتحافظ على حدة ودقة الصورة عند التكبير من أجل أخذ لقطة أقرب على الحركة.
 
 
 
 
 
 

 جهاز OMNI

بينما يمكن لجهاز OMNI أن يسهل تكوين الفيديو الكروي، فإنه يحافظ على عامل الشكل الصغير، إن بعض أجهزة الفيديوهات الكروية تتطلب عشرات الكاميرات في تكوينات صعبة للغاية، وتكوين سيناريو غير ودود لصانعي المحتوى الذين يمتلكون ميزانية معينة أو يبحثون عن حمل الكاميرات معهم بسهولة، وبما أن OMNI تتطلب ستة كاميرات فقط فهي مثالية لالتقاط المغامرات الشديدة ويمكن أن يتم حملها بسهولة في اليد أو تركيبها على سيارة، أو تثبيتها على المعدات أخرى للمغامرة باستخدام ثقوب الأسلاك على الزوايا. وقد أخفت GoPro تفاصيل أكثر عن جهاز OMNI و لكن مع ذلك، فإن المزيد من المعلومات ستظهر قريبا.

 

 

 

 

كشفت DJI عن إضافة جديدة سداسية التدوير إلى سلسلتها المتطورة  Matrice 600، على الرغم من الاسم نفسه، فإنها في نواحي كثيرة تشبه Spreading Wings S900 أكثر من سابقتها Matrice 100، تم تصميم هذه الاداة على وجه الخصوص من أجل تطبيقات التصوير الجوي الاحترافية، وسوف تترافق مع مجموعة Zenmuse Z15  وسلسلة كاميرات Zenmuse X الخاصة بـ DJI بالاضافة الى Ronin MX التي لم يتم الكشف عنها. 

 

 

 

Matrice 600

ربما التحديث الأبرز الذي سنراه  في Matrice 600 هو وحدة تحكم طيران A3 الجديدة، والتي ستوضع بدلاً من وحدة A2، إن وحدة تحكم المبنية على GNSS مثل ما كانت عليه نسخة A2 السابقة تمتلك تصميماً متكيف والذي يضبط تلقائياً حسب الحمولات المختلفة، وتم تصميمها للتعافي في حال حدوث عطل محرك واحد بحيث يمكن للطائرة أن تهبط بسلام، ويمكن أن تتم ترقية A3 بشكل اختياري إلى  A3 Pro مع إضافة اثنين من مجموعات الترقية، من أجل التكرار الثلاثي فإن هناك  ميزة مهمة جداً عند الطيران مع معدات غالية الثمن أو الاعتماد على توجيهات الطيار الآلي ويمكن لنظام GNSS أن يتم تطويره بشكل مشابه لإضافة دعم الحركة حقيقية التوقيت RTK من أجل الملاحة بمستوى دقة سنتيمتر.

 

 

إن وحدة تحكم الطيران تمتلك LightBridge 2، هذه التقنية ترسل بثاً مباشراً منخفض بدقة 1080p وبمعدل 60 صورة في الثانية، إن الصورة يمكن أن يتم عرضها من خلال وصل جهاز عرض HDMI أو SDI  إلى وحدة تحكم أو البث على الجهاز اللوحي من خلال USB، و يترافق مع  Lightbridge تطبيق DJI Go من أجل الحصول على دقة عالية من السيطرة أكثر مما توفره وحدة تحكم المرسل، التطبيق لا يظهر فقط حيوية الطيران ويتيح الوصول إلى إعدادات الطائرات بل أيضاً  يقدم التحكم بالكاميرا عند استخدام سلسلة كاميرات Zenmuse X .

 

 

 

 

وفي مجال الأدوات أضافت DJI

فردا جديداً إلى عائلة Ronin وهو Ronin – MX ومن حيث توافق الكاميرا  فإنه يقارن مع M-Ronin حيث تستطيع أن تتناسب مع حمولات يصل وزنها إلى 10 باوند بينما M-Ronin تتحمل حوالي 8 باوندات، هذا يجعلها مثالية لـ كاميرات السينما المدمجة. الأداة نفسها والتي تم بناؤها في بشكل أساسي من الألمنيوم تزن حوالي 6 باوندات، وهذا لا يمثل وزناً منخفضاً فقط بل يجعل حملها باليد أقل تسبباً للتعب ولكنه لا يزال تدريباً، وهذا يعني أنه يمكن تركيبها على السيارات، بالإضافة إلى ذلك إنها  متوافقة مع  Matric 600 الجديدة ، التي تحدثنا عنها في الأعلى.

 

 

360 درجة 

 

وعلى افتراض أنه سيتم تركيبها ولن يتم حملها باليد، فإن الأداة يمكن أن تحقق 360 درجة من التدوير، وعلاوة على ذلك فإنه يمكن إمالتها أكثر للأسفل بمقدار135 درجة، وتشمل التحسينات الأخرى نظام قيادة  أكثر كفاءة، مما يجعلها أقوى بنسبة 50٪ من M-Ronin، بالإضافة إلى كونها تمتلك إطاراً أكثر قوة لتحسين الصلابة عند تركيبها على عربة متحركة، ومن أجل المتعطشين للقوة مثل مستخدمي كاميرات RED EPIC، فمن الممكن أن نعلق صفيحة بطارية ثانية بحيث يمكن استخدام بطارية DJI ذكية منفصلة لتشغيل الكاميرا أو غيرها من الملحقات V 12 .

 

 

يمكن أن يتم التحكم بـ Ronin – MX بعدة طريق، هناك وضع “Solo”  الوضع المنفرد، والذي يتطلب وحدة تحكم لاسلكي اختيارية، الوضع المزدوج يتضمن عاملاً واحداً للتعامل مع الانحراف في حين يستخدم العامل الثاني وحدة تحكم إرسال مشابهة RC لتحريك وإمالة الكاميرا وأخيراً هناك Lightbridge المتكامل، وهذا يسمح بالتحكم المبني على التطبيق من خلال تطبيق Go، إن نظام الإصدار السريع العالمي الذي يضاعف من التمتع الاهتزاز يسمح لـ Ronin – MX أن يتم وصلها  إلى كل شيء من الذراع  إلى القاعدة الثلاثية وأي شيء بينهما.

 

 

 

 جهزة 4K

كفارس شجاع في صناعة البث التلفزيوني، فإن سوني حددت الحاجة إلى أجهزة 4K  متعددة الاستعمالات، حيث اطلقت كاميرة HDC-4800 والتي تحتوي على حساس 4K 35mm فائق الحجم قادرعلى تصوير لقطات 4K بسرعة تصل إلى 480 صورة في الثانية الواحدة، وهي خطوة تحسين القدرات المتوفرة في كاميرتي F5  و F55، والتي كانت تستخدم في حالات من أجل قدرتها على تصوير 4K وسرعة تصوير HD العالية.

 

 

وبما أن كاميرة HDC-4800 توفر الأفضل من كلا العالمين ( سرعة تصوير 4K عالية)  سيكون البث الرياضي قادراً على الاستفادة من القدرات الكاملة لكاميرا HDC-4800، حيث إن الاعادة الفورية على بث HD يمكن أن يتم تبطيئه والتلاعب به بشدة باستخدام التكبير والتحريك والمسح الضوئي دون أي خسارة واضحة في الجودة.

 

 

 

إطلاق كاميرة 4K

وكونها غير راضية مع إطلاق كاميرة 4K جديدة فقط، أعلنت شركة سوني عن تحديث برامج كبير لكاميرا فيديو FS5 المشهورة، مع هذا التحديث للبرامج يمكن لمالكي FS5 دفع 600$ دولار  لفتح أداة إخراج غير معدل عليها من منفذ SDI، وبالعمل المشترك مع المسجلات الخارجية المتوافقة مثل Design Odyssey 7Q+ أو Atomos Shogun، والتي يمكن أن تسجل أو تقرأ بث FS5 الغير معدل عليه RAW، يمكن تصوير بدقة 4K عالية بمعدل يصل إلى 60 صورة في الثانية، إن تصوير 2K المتواصل وعالي السرعة مفعل أيضاً، ومن أجل التسجيل الخام يصل المعدل إلى 240  إطار في الثانية، وهناك ميزة مجانية ناتجة من تحديث البرنامج الجديد ويشمل القدرة على الحصول على السيطرة على التعرض الضوئي بشكل تلقائي عن طريق فلتر ND الإلكتروني الداخلي.

 

 
 
 
 
 
 
 

كشفت ATOMOS عن جهاز التسجيل و المراقبة الخاص بها الأكثر تقدماً حتى الآن Shogun Inferno، إنها خطوة أكبر من مسجل Shogun Flame الصادر مؤخراً، إن Inferno يمتلك نفس شاشة العرض بدقة 1920 × 1200 وبحجم 7 انش، ويمتلك عمق الوان 10 بت، وأيضاً وضع HD، ولكن توفر أيضاً قدرة تسجيل مطورة بدقة DCI/UHD 4K 60p عبر Quad-Link3g-SDI، وتسجيل HD يصل إلى 240p صورة في الثانية وهي تمتلك وظيفة الإعادة والتعديل المشهورة جداً والخاصة بـ Atomos، والتي سوف تتيح للفريق العمل مباشرة على الصورة في موقع التصوير أو على رحلة العودة للمنزل على متن الطائرة.

 

 

 

 

 

 

ميزة HDR

الاستثنائية تحسن قدرتك على التسجيل مع سجل التصوير،
وبدلا من عرض صورة باهتة فإن معالجة صور AtomHDR
في Inferno ستسمح لك بالتصوير بملف السجلات في الكاميرا
مع الحفاظ على الألوان الحقيقية في الواقع، وهناك أيضاً دعم 3D LUT
وفك ضغط الصور المصورة بعدسات Anamorphic، والتوصيل مع شاشات عرض أكبر متوافقة مع HDR. وتشمل السمات الأخرى المميزة القدرة على الضغط على بدء / إيقاف التسجيل من الكاميرات المشهورة عبرSDI أو HDMI، وتحويل الإشارات المتشابكة Interlaced إلى إشارات تقدمية Progressive مباشرةً كما هو الحال مع جميع مسجلات ATOMOS، فإن نظام التشغيل هو بسيط وسهل التعامل.

 

 

 

 

 

في العام الماضي في NAB أظهرت Zacuto
 
عرض لعدسة المعاينة الخاصة بها Gractical Eye EVF،
وهو نظير مصغر من Gratical HD الأكبر حجماً
الذي يحتوي على كامل ميزات Gratical X،
هذا العام تعود Zacuto مع النسخة النهائية والمعلن
عنها رسمياً من Gratical Eye،
والتي تزن 14 وقية فقط وحجمها يناسب راحة اليد،
وهي تتشارك نفس لوحة OLED المصغرة بمساحة 0.61
” ودقة 1280 * 1024  الموجودة في نظيراتها الأكبر حجماً،
وتعرض Gratical Eye نفسها على أنها الرفيق المثالي
للـ تصوير الوثائقي وتصوير الحركة.

 

 

 

 

للحفاظ على الحجم والوزن الإجمالي للوحدة  بأدنى حد ممكن

فإنك لن تجد فتحة البطارية أو حجرة لها في EVF هذه،
و بدلاً من ذلك، فأنها ستكون مدعومة من مصدر طاقة خارجي
وعلى الأغلب سيكون مخرج D-tap من البطارية التي تزود الكاميرا بالطاقة،
هذا بالإضافة إلى أنه لا يوجد سوى منفذ إدخال واحد من نوع 3G-SDI
ويدعم دقة تصل إلى 1080p بسرعة 60 صورة في الثانية,
إن وضع EVF عدسات المعاينة الالكترونية
في السوق بشكل أساسي للمصورين الذين يستخدمون  كاميرات SDI الاحترافية
 وأدوات مع حلول الطاقة الخارجية،
ومع عدم وجود زر الطاقة للتكلم عنه فإن EVF تستخدم مستشعر كشف الحركة
الذي سوف يرسل إلى وضع شاشة التوقف بعد سبع ثوان
من عدم النشاط ليقوم بإيقاف تشغيل تلقائي بعد ساعة واحدة من خموله.

 

 

على الرغم من حجمها،
فإن  Gratical Eye تتميز بمعالج FPGA ثنائي النواة
والذي يدعم نفس المجموعة من تحليل الصور وأدوات المراقبة
مثل نظرائه الأكبر منه، مما يتيح الوصول إلى دعم 3D LUT،
وشكل الأمواج و شاشة عرض المخطط البصري وذلك على سبيل المثال لا الحصر،
دون مساحة كبيرة للأزرار، يتم الوصول إلى قائمة EVF
والميزات باستخدام زر عصا التحكم في الجزء الخلفي من الجهاز،
الزر حتى يعمل أيضاً بمثابة ضوء رصد خارجي والتي يجب أن نعترف أنه أمر رائع لغاية.

 

 
 

 

 

 

 zoom

لقد كانت Zoom لفترة طويلة مرادفاً للتصوير الرقمي المتين
والمحمول سواء كنت تفكر في H4N  من أجل البث أو في F8 MultiTrack
من أجل التصوير في الخارج بـ 8  قنوات، الآن تقوم Zoom
بالتوسع في سوق الواجهات الرقمية مع جهاز U-44 وجهاز U-24،
مما يوفر لك نفس المعالج الالكتروني الذي أحببته في زووم H5
،  ولكن مع إعادة تشغيل الصوت ب 24-bit / 96 KHz.

 

 

كانت هذه تغطيتنا لابرز الاطلاقات في معرض NAB لعام 2016, على امل ان نستعرضها عليكم تفصيليا في المستقبل القريب, لا تنسوا زيارتنا باستمرار ومتابعتنا على شبكات التواصل الاجتماعي لنبقيكم مطلعين على اخر الاخبار في عالم التصوير والكاميرات.