مونتاج

افضل تطبيقات تحرير الفيديو لهواتف اندرويد وابل لعام 2020

سواء كنت مستخدم لهاتف ذكي أو جهازًا لوحيًا بنظام أندرويد أو آبل، يمكنك العثور على افضل تطبيقات تحرير الفيديو التي ستمنحك نتائج مذهلة واحترافية، في الواقع من الممكن أن تكون هذه التطبيقات اسهل واسرع من برامج مونتاج الفيديو لاجهزة سطح المكتب. لماذا؟ لأن تطبيقات تحرير الفيديو مصممة للشاشات الأصغر حجمًا فتكون الواجهات أكثر وضوحًا وأكثر سهولة في الاستخدام من نظرائها في ويندوز وماك، مما يجعلها خيارًا جيدًا للمبتدئين، كما أنها غالبًا ما تكون أرخص ثمناً.

من بين العديد من تطبيقات تحرير الفيديو الموجودة، ما التطبيق الذي يجب عليك اختياره؟ لمساعدتك في اتخاذ القرار، جمعنا افضل تطبيقات تحرير الفيديو الموجودة لكل من أندرويد وآبل، في حين أنها تختلف بشكل كبير من حيث الميزات والتعقيد، إلا أنها تستفيد جميعًا من الواجهات السهلة والوظائف المتعددة، مما يجعلها مثالية للهواة والمحترفين على حد سواء.

 

* افضل تطبيقات تحرير الفيديو لهواتف اندرويد وابل

افضل تطبيقات تحرير الفيديو 1

* تطبيق ادوبي بريميير راش / Adobe Premiere Rush

يمكن أن تبدوا تطبيقات تحرير الفيديو الاحترافية من أدوبي ، مثل بريميير برو و آفتر إفكتس و أوديشن، مخيفة بعض الشيء لأول وهلة ، على الرغم من قوة هذه الأدوات، إلا أن هنالك بالتأكيد منحنى تعليمي كبير، وسوف يبحث المبتدئون الذين يريدون إخراج فيديو سريع لـليوتيوب أو السنابتشات أو قصص الإنستاجرام، عن شيء أسهل في الالتقاط واللعب به، لذا في أكتوبر الماضي، أطلقت أدوبي برنامج بريميير راش، الذي تم تصميمه خصيصًا لأي شخص يريد معالجة مقاطع الفيديو بسرعة وتحميلها على شبكة اجتماعية.

يتوفر التطبيق مجانًا على أندرويد وآبل وكمبيوتر سطح المكتب، وقد تم تصميم التطبيق ليكون سهل الاستخدام، هذا واضح في اللحظة التي تفتحها فيها، وتشاهد واجهة مبسطة تتميز بأيقونات ولوحات كبيرة، مما يجعلها رائعة بشكل خاص لاستخدام شاشة اللمس، وعندما تبدأ في استخدامه، فإن المهام النموذجية مثل إضافة مقاطع فيديو إلى المخطط الزمني من خلال السحب والإفلات، أو الاختلاط في موسيقى الخلفية، تكون بديهية وخالية من الضجيج ، وتتضمن الحد الأدنى من النقرات.

يقدم التطبيق أربعة مقاطع فيديو وثلاثة مسارات صوتية للتحرير كما هو متوقع، تم تحسين خيارات التصدير لكل منصة وسائط اجتماعية سمعت عنها، بما في ذلك سنابتشات و فايسبوك و إنستاجرام و تويتر و فيمو، وبدلاً من ذلك، يمكنك فقط تصدير الفيديو إلى جهازك المحلي ، أو حفظه في الكلاود حتى تتمكن من الوصول إليه على جميع أجهزتك.

بشكل عام ، هذه الأداة ليست قوية مثل بريميير برو، ولن ترغب في إنشاء فيلم روائي معها،  ولكن إذا كنت تقوم بتجميع مقاطع فيديو قصيرة ومباشرة نسبيًا عبر الإنترنت ، فسيكون لديك كل ما تحتاجه، وإذا لم يكن كذلك ، فإن دمج Creative Cloud الخاص به يعني أنه يمكنك دائمًا فتح مشروع راش المحفوظ في بريميير برو وتعديله هناك بدلاً من ذلك.

افضل تطبيقات تحرير الفيديو

* تطبيق جو برو / GoPro App

إذا كان لديك برنامج “جو برو”، فإن تطبيق”جو برو” هو خيارك الأفضل، وتعتبر هذه التطبيقات الأكثر سهولة لتحرير الفيديو، حيث من السهل استيراد اللقطات الخاصة بك تلقائيًا وإنشاء مقاطع فيديو متزامنة مع الموسيقى بنقرات قليلة فقط، كما و يمكنك إضافة الصور وتسلسل الفاصل الزمني إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك وإثارة إعجاب أصدقائك بالمقاييس والرسوم البيانية لإظهار مدى ارتفاعك ومدى سرعتك.

أنشئ مقاطع فيديو لمشاركتها على يوتيوب و الفايسبوك، وانتقل عبر إطار للعثور على الصورة المثالية عالية الجودة التي ستجعل المشاهدين يلقون نظرة على مقطعك، إذا اشتركت في “جو برو بلس”، يمكنك الوصول إلى مجموعة كبيرة من الموسيقى التصويرية الإضافية ويمكنك تحميل الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا إلى الكلاود لتحريرها في أي مكان.

افضل تطبيقات تحرير الفيديو

 * تطبيق لوما فيوجن / LumaFusion

إذا كنت تبحث عن تحرير  بمستوى احترافي على جهاز الآيفون أو الآيباد ، فمن بين جميع تطبيقات تحرير الفيديو في هذه القائمة ، “لوما فيوجن” هو التطبيق  المناسب.

تطبيق يستهدف الصحفيين المتنقلين وصانعي الأفلام ومنتجي الفيديو الذين يريدون التقاط لقطات أثناء التنقل، ويقدم ستة مسارات فيديو / صوت للصور ومقاطع الفيديو والعناوين والرسومات، بالإضافة إلى ستة مسارات صوتية إضافية للسرد والموسيقى والمؤثرات الصوتية ، في واجهة مألوفة لمستخدمي Final Cut Pro.

إنه غني بالميزات بشكل لا يصدق ، ويقدم دعمًا أصليًا لـ 4K UHD ، وإمكانية الإدخال / الكتابة، والإطار الرئيسي، وتصحيح الألوان، والدعم الكامل لـ PAL بسرعة 25 إطارًا في الثانية عند التصدير، ومزيج صوت مميز بالكامل، وتصدير بدون فقدان ودعم الفيديو الرأسي وأدوات إنشاء العنوان المتقدمة والمزيد.

الجدير بالذكر أنه لا يوجد مزامنة بين الأجهزة حتى الآن، لذلك لا يمكنك البدء في التعديل على جهاز الآيفون الخاص بك ومن ثم المتابعة على جهاز الآيباد، على سبيل المثال.

افضل تطبيقات تحرير الفيديو

* تطبيق KineMaster Pro / كاين ماستر برو

“كاين ماستر برو” هو تطبيق تحرير فيديو من الدرجة الأولى للمحترفين لنظام الأندرويد،  يعمل على دعم طبقات متعددة من الفيديو والصور والنصوص، بالإضافة إلى الصوت متعدد المسارات، يمكنك من قطع مقاطع الفيديو والطبقات بدقة الإطار تلو الإطار، بينما يمكن تعديل توقيت المقطع الصوتي باستخدام دقة الإطار الفرعي.

يوفر “كاين ماستر برو”  أيضًا معاينات تحرير فورية، وتحكم دقيق في مغلف الصوت، وفلاتر LUT الملونة، وعناصر التحكم في السرعة، وتركيب مفتاح chroma والتحولات ثلاثية الأبعاد،  إنه مجاني للتنزيل، ولكنه يعمل على إضافة علامات مائية إلى مقاطع الفيديو، والتي يجب عليك الحصول على اشتراك لإزالتها.

افضل تطبيقات تحرير الفيديو 5

* تطبيق iMovie / آي موفي

“آي موفي” هو من افضل تطبيقات تحرير الفيديو الخاصة بشركة آبل، ويتم شحنه مجانًا مع أجهزة آبل الجديدة لفترة من الوقت، إنه ليس قويًا مثل لوما فيوجن، ويعد ذلك أمرا ايجابيا، بمعنى أنه يوفر واجهة نظيفة وبديهية تجعل من السهل تعديل اللقطات وإضافة العناوين والموسيقى والتعليقات الصوتية والصور.

تم إطلاق أحدث إصدار من التطبيق لأول مرة في عام 2010 ، وهو يدعم 4K على آيفون 6 إس، و آيفون 6  إس بلس، و آي باد آير 2، و آي باد برو، والأجهزة الأحدث، كما يمكنك حفظ مقاطع الفيديو على محرك آي كلاود ، ودفقها إلى  تلفاز آبل  عبر آير بلاي ، وكل شيء يتكامل بشكل جميل مع صور آبل والبريد والرسائل.

على الرغم من أننا لا نوصي بالضرورة باستخدام “آي موفي” لتحرير مقاطع الفيديو بشكل احترافي ، فإن الواجهة الودية والمباشرة توفر كل ما تحتاجه لإخراج فيديو قصير وجيد المظهر، إلا أن التطبيق يأتي مجانًا مع جهاز آيفون الخاص بك على أية حال ، لذا لا يوجد سبب على الإطلاق لعدم تجريبه.

افضل تطبيقات تحرير الفيديو 6

* تطبيق FilmoraGo / فيلمورا جو

إذا كنت من مستخدمي أندرويد وتبحث عن طريقة بسيطة وعملية لتعديل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت التي لا تشتمل على منحنى تعليمي حاد، فإن “فيلمورا جو” يعد من افضل تطبيقات تحرير الفيديو، يستحق أن تلقي نظرة عليه، إنه سهل الاستخدام للغاية ويمكن أن يساعد في جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تبدو احترافية بشكل مثير للإعجاب بفضل مجموعة من الفلاتر والتأثيرات ذات الموضوعات.

اقرأ ايضاً | كاميرات التجسس تجد طريقها الى الهواتف الذكية من خلال هاتف  OnePlus8

على عكس نظيره التابع لسطح المكتب، فهو مجاني للتنزيل ، ولن يختم علامة مائية أو يضع حدًا زمنيًا لمقطعك أيضًا، لذا يجدر تجربته، من المسلم به أن بعض عمليات الشراء داخل التطبيق متاحة، مثل الأغاني والتأثيرات ، ولكن مقاطع الفيديو الخاصة بك يمكن أن تعمل بشكل جيد بدونها ، والإعلانات الداخلية ليست متطفلة أيضًا.

افضل تطبيقات تحرير الفيديو 7

* تطبيق Apple Clips / ابل كليبس

يتيح لك تطبيق “آبل كليبس”، وهو أحد تطبيقات تحرير الفيديو الخفيفة والممتعة في هذه القائمة إنشاء رسائل فيديو وإرسالها، أو سرد قصص الفيديو باستخدام الفلاتر والنص المتحرك والموسيقى والرموز التعبيرية والملصقات.

يستهدف الأطفال والعائلات في المقام الأول، إنها أشياء خفيفة الوزن، ولم نكن قد أدرجت مسبقًا في هذه القائمة، ومع ذلك، تستمر التحديثات المتتالية في دفعها أقرب قليلاً إلى كونها تطبيق تحرير فيديو هام.

تتضمن الميزات التي تم إصدارها قبل حوالي عام خيارات مشاركة أكثر تنوعًا، مثل مشاركة مقاطع الفيديو عبر آيردروب أو البريد الإلكتروني ، أو حفظها في الملفات، أو تحميلها على خدمات التخزين، كما أنه لديه القدرة على إنشاء الأغاني في Garage Band وإضافتها مباشرة إلى مقاطع الفيديو الجديدة أو الموجودة ، وفلتر جديد لكاميرا الفيديو، ومع آخر تحديث في أبريل ، يوجد زر تكرار جديد لعمل نسخ من مقاطعك، وزر تقسيم لتقسيم المقطع إلى قسمين وتحسينات على الأداء والاستقرار العام.

* تطبيق Filmmaker Pro / فيلم ميكر برو

يعد “فيلم ميكر برو” خيارًا جيدًا آخر لتحرير الفيديو الاحترافي على جهاز الآيفون الخاص بك، يأتي هذا التطبيق الأكثر تقدمًا من تطبيقات تحرير الفيديو مع 30 فلترًا ممتازًا، على سبيل المثال، ناهيك عن 17 انتقالًا وتعليقات صوتية بمساعدة مقياس الصوت، كما و يوفر درجات فيديو، ودعم شاشة خضراء رائع، وما يقرب من 200 خط مختلف لتراكبات النص والأدوات المتقدمة مثل chroma keying.

لاحظ أنه، مثل العديد من الأدوات في هذه القائمة، التطبيق مجاني للتنزيل، لكنه لا يوفر لك مجموعة الميزات الكاملة، لذلك يتم توجيهك إلى عمليات الشراء داخل التطبيق، كما أنها تضع علامات مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بك، وإذا كنت تريد إزالتها ، فستحتاج إلى اشتراك شهري أو سنوي.

* تطبيق Power Director / باور دايركتور

يعد “باور دايركتور” من سايبرلينك نوعًا من مكافئ آي موفي من أندرويد، إلا أنه متاح أيضًا لنظام iOS، وتتيح لك واجهة التطبيق، ذات الاستخدام السهل، ترتيب المشاهد وتعديلها على مخطط زمني، بالإضافة إلى إضافة العناوين والانتقالات، هناك أيضًا مجموعة جيدة من التأثيرات، والقدرة على إضافة موسيقى خلفية ومقاطع صوتية، وصانع صور مجمعة، ودعم الحركة البطيئة.

الجانب السلبي من الإصدار المجاني، هو أنه ستتم إضافة علامات مائية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، ولكن عملية الشراء داخل التطبيق التي تبلغ قيمتها 5 دولارات لمرة واحدة، ستزيل هذه العلامات، بالإضافة إلى السماح لك بالتصدير بدقة 1080 بكسل بدلاً من 720 بكسل.

 * تطبيق Inshot / إن شوت

“إن شوت” هو محرر صور ومقاطع فيديو عالي الدقة، لكل من أندرويد وآبل، وهو موجه إلى حد كبير نحو إنشاء مقاطع لوسائل التواصل الاجتماعي، حيث أنه يأتي، على سبيل المثال، مع أحجام قماش مدمجة مسبقًا لكل شيء من IGTV إلى التيك توك.

مع واجهة واضحة وجذابة، يسهل هذا التطبيق استيراد مقاطعك وتشذيبها وتعديلها معًا، ثم إضافة الفلاتر والملصقات والشرح والرموز التعبيرية، وغيرها من الأشياء الممتعة في الأعلى، بالإضافة إلى الموسيقى المجانية والمؤثرات الصوتية إلى الصوت، لذلك هو يعمل بشكل جيد وهو بديهي للغاية، وإن كان ليس من أكثر تطبيقات تحرير الفيديو احترافية، إذ يقتصر استخدامه على إنشاء مقاطع فيديو اجتماعية فقط.

للحصول على أفضل الأسعار للبرامج السابقة و غيرها، عليك بزيارة هذا الموقع الإلكتروني من هنا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق