مونتاج

اطلاق AVID Media Composer 2020.4 النسخة المحدثة من برنامج المونتاج الاحترافي

أصدرت افيد مؤخرا النسخة المحدثة لبرنامج التحرير الشهير AVID Media Composer 2020.4 يقوم هذا التحديث أخيرًا بتحويل البرنامج إلى 64 بت مما يعني أنه متوافق الآن مع نظام Mac OS Catalina وأحدث إصدار من ماك برو، أيضًا يدعم افيد ميديا كومبوزر الآن صيغة ProRes لمستخدمي ويندوز، بينما يهتم برنامج Universal Media Engine الجديد بجميع مهام الاستيراد / التشغيل / التحرير / التصدير بدلاً من Quicktime.

* شاهد الفيديو التقديمي لبرنامج AVID Media Composer 2020.4

أخبرت شركة آبل جميع محرري البرامج لأكثر من عامين أنهم سوف يتخلصون من جميع تطبيقات 32 بت مع نظام Catalina،  قامت بعض الشركات بالتبديل إلى 64 بت فعلا لكن شركات أخرى مثل AVID استغرقت وقتًا أطول للتحديث، في الواقع كان نظام التحرير الرائد AVID Media Composer لا يزال يعمل بـ 32 بت، لذلك لم يكن متوافقًا مع macOS Catalina وأحدث إصدارمن  Mac Pro الذي ظهر في  شتاء العام الماضي، مع نسخة AVID Media Composer 2020.4  يتوافق البرنامج مع أحدث أجهزة وبرامج آبل.

AVIDMediaComposer20204-1

تحديث رئيسي آخر، هو إضافة Universal Media Engine، والواقع أن محرك الوسائط الجديد هذا سيلغي الاعتماد على QuickTime لتقديم أداء أفضل لاستيراد الوسائط وتشغيلها وتحريرها وتصديرها، وسنعرف خلال الوقت إذا كانت هذه خطوة ذكية  وأكثر فعالية  حقا  من AVID للتخلص جزئيًا من QuickTime أم لا.

من ناحية أخرى، بالنسبة لمستخدمي ويندوز، يمكنك الآن إنشاء وسائط ProRes وتعديلها والتعاون فيها وتصديرها بشكل أصلي مع فك التشفير الكامل – القراءة / التشغيل – والتشفير الخاص  بالكتابة / التصدير، خلاف ذلك، لا توجد دلائل  حول دعم ProRes RAW.

AVIDMediaComposer20204

* تحديث واجهة المستخدم

وضع فريق AVID أيضًا الكثير من العمل على واجهة المستخدم وإمكانيات الواجهة في هذا التحديث الأخير لـ Media Composer 2020.4، الفكرة هي جعل البرنامج أكثر كفاءة، وفيما يلي قائمة بجميع تلك التحسينات:

– الحصول على رؤية شاملة لسلسلة 128 مسارًا كاملة مع خريطة التسلسل الزمني ، مما يتيح التنقل بشكل أسرع دون التمرير أو تغيير حجم العرض.

– التعرف بسرعة على حاويات محددة بشكل مرئي، من خلال تطبيق لون خلفية أي حاوية على علامة تبويب الحاوية.

– القيام بإنشاء العناوين والعمل عليها بشكل أسرع وأكثر كفاءة مع العديد من التحسينات الجديدة على Titler +.

– القيام بتعديل صفوف متعددة لعمود حاوية مرة واحدة باستخدام إمكانات تحرير مجمعة جديدة، مما يتيح الفرصة  لإضافة نص إلى أسماء المقاطع ، أو إلحاق أرقام العداد بنص مقطع ، أو حتى إنشاء عمود تعليقات تلقائيًا بناءً على النص الموجود ، مما يوفر ساعات من العمل اليدوي.

* اقرأ أيضا : الاعلان عن MOZA MINI-P مانع اهتزاز للكاميرات والهواتف الذكية

– يمكنك إجراء تغييرات مجمعة سريعة على معلومات المقطع أو الحالات باستخدام خيارات التحديد المتعددة.

– تحديد جميع المقاطع التي تم كتم صوتها في تسلسل لسهولة التعرف عليها وتعديلها ، أوحتى إلغاء كتم صوتها جميعًا مرة واحدة.

– تجريد الصمت بسرعة من المقاطع بنقرتين لتنظيف عناصر الصوت وفصلها.

– إنشاء محتوى بسهولة لمنصات الفيديو المحمولة ، ووسائل التواصل الاجتماعي باستخدام هوامش قناع 9 × 16 و 1: 1 وإعدادات FrameFlex المسبقة.

– القيام بضبط الألوان بدقة أكبر ، مع القدرة على إجراء تعديلات أكبرعلى قيمة الكسب عند العمل في مساحات ACES ، بالإضافة إلى وسائط الإخراج إلى 15 مساحة لونية جديدة.

– القيام بتحرير ومزج الصوت بسهولة عند استخدام سطح تحكم Avid S1 و / أو تطبيق جوال Avid Control المجاني مع دعم قياس الصوت والمزيد من مهام تحرير الفيديو.

– الاحتفاظ  بنوافذ الواجهة والتخطيط مغلقًا في نفس المواضع والأحجام النسبية باستخدام لوحات فارغة تملأ المساحة كلما أغلقت أداة أو لوحة ، مما يمنع العناصر المحيطة من التحول وتعطيل ذاكرة التحرير الخاصة بك.

– ضبط سطوع الخط الزمني ونوافذ عارض البيانات الوصفية على بيئتك باستخدام أشرطة التمرير الجديدة.

– القيام بتعيين الأدوات في شريط الأدوات السفلي في المخطط الزمني ، مما يمنحك المزيد من المرونة.

– ضبط الخطوط وأحجامها بالطريقة التي تريدها في لوحة التأثير.

AVIDMediaComposer20204_3

الجدير بالذكر أن تحديث AVID Media Composer 2020.4 مجاني لجميع المستخدمين الحاليين، إذا لم تكن من مستخدمي AVID Media Composer فإن كلفة الاشتراك في البرنامج تبلغ 24$ دولار أمريكي في الشهر أو 240$ دولار أمريكي في السنة، لمزيد من المعلومات ، يمكنك زيارة موقع AVID الإلكتروني  من هنا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق