دروس ونصائحصناعة الافلام

تعلم كيف يمكنك صناعة اشهر 4 تأثيرات مستخدمة في الفيديو كليب او الافلام القصيرة

الـ تأثيرات التي سوف تتعلمها الآن ليست فقط ممتعة عند صناعتها ومشاهدتها ولكنها تعتبر جزءًا أساسيًا عند تصوير فيديو كليب مقاطع الفيديو الموسيقية وإضافة مميزة واحترافية على فيديوهاتك، هل سبق لك أن شاهدت الفيديو الموسيقي لأغنية “The Scientist” من Coldplay وتساءلت كيف تمكن “كريس مارتن” من غناء الكلمات بشكل صحيح أثناء تحركه في الاتجاه المعاكس؟ أو كيف غنى Backstreet Boys أغنيتهم “Quit Playing Games with My Heart” على الإيقاع الصحيح بينما كان المطر يتساقط بحركة بطيئة خلفهم؟ قام Robbie Janney بتوضيح ذلك من خلال هذا الفيديو التعليمي.

* كيف يتم صناعة اشهر 4 تأثيرات مستخدمة في الفيديو كليب

هذا الفيديو التعليمي هو من الأشياء التي بكل تأكيد تستحق أن تضيفها في مكتبتك حتى وإذا لم تكن تنوي أن تستخدمها في فيديوهاتك او افلامك القصيرة. لماذا ذلك؟ لأن كثير من الناس يودون معرفة كيف تتم صناعة هذه الفيديوهات التي يكون فيها الشخص يغني على الإيقاع الصحيح ولكنه يتحرك في الاتجاه المعاكس أثناء قيامه بالغناء، لذلك يجب عليك حتى ولو من باب الفضول تعلم كيف يمكنك صناعة هذه الـ تأثيرات والتي يمكن ان تفيدك في مشاريع الفيديو المستقبلية الخاصة بك.

1. تسجيل الفيديو بنصف سرعته: لعلك تتساءل كيف يتم تسجيل الفيديو بنصف سرعته؟! كل ما تحتاج إلى القيام به هو أن تسرع الموسيقى بنسبة 50% وتشغل الفيديو حتى تساعد المغني وهو يغنيها بهذه السرعة، ثم قلل من سرعة اللقطات بنسبة 50% أيضًا ولا تنسى أن تتأكد من تغيير frame rate إلى 48.

2. تسجيل مزدوج السرعة: هذه الخطوة هي عكس تسجيل نصف السرعة، هنا سوف تقوم بإبطاء موسيقاك بنسبة 50% ثم شغلها وسرع اللقطات بنسبة 50%.

اكتشف أيضًا : العلماء يصورون فيديو تايم لابس باستخدام مجهر ميكروسكوب لخلية مناعية في جسم الانسان

3. تسجيل عكسي: هذا التأثير يمكننا أن نقول إنه صعب بعض الشيء، في هذه الخطوة سيكون عليك عكس الفيديو بالكامل. ولعل إن الجزء الصعب هنا هو حفظ المغني لكلمات الأغنية بشكل عكسي، بعد ذلك يمكنك عكس الفيديو في مرحلة المونتاج.

4. إضافة تأثير كلاسيكي للفيديو : هذا التأثير يمكن أن يتخذ عدة أشكال وهذا يتوقف على ما يعنيه لك التأثير الكلاسيكي، في هذا الفيديو التعليمي يقترح Janney أن تستخدم تأثير Posterize Time في Adobe Premiere ثم تقوم بتغيير frame rate إلى 8، مما سوف يجعلك تشعر إن الفيديو في حالة توقف للحركة.

هل استفدت من هذه الـ تأثرات التي استخدمت بكثرة في الفيديو كليب والافلام القصيرة؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق