مراجعات وتقاريرمونتاج

ادوبي تطلق Premiere Pro 14.3 بدعم لكاميرات كانون و RED Komodo والكثير من الميزات

اطلقت شركة ادوبي Premiere Pro 14.3 النسخة الجديدة من برنامج مونتاج الفيديو والذي يتمتع بدعم كاميرا كانون EOS R5 و 1 DX Mark III و RED Komodo، يمكنك معرفة المزيد حول أحدث تنسيقات الفيديو والصوت والصور الثابتة التي يدعمها ادوبي Premiere Pro من هنا، والآن دعونا نستعرض ابرز التغييرات في النسخة الجديدة.

ادوبي تطلق Premiere Pro 14.3 بدعم لكاميرات كانون و RED Komodo والكثير من الميزات

تتضمن التحديثات الأخرى تحسينات الأداء مع أوقات تحميل أسرع وعناصر تحكم في معدل البت المحسنة لتصدير JPEG 2000 MXF ودعم Apple Afterburner وتكامل Adobe Stock والمزيد.

أحدى التحسينات الجديرة بالملاحظة مع هذا التحديث الخاص هو تضمين دعم Afterburner على نظام macOS والذي يسمح لمستخدمي macOS باستخدام بطاقة Apple Afterburner مع Premiere Pro 14.3 لفك ترميز وسائط ProRes 422 و ProRes 4444 فك التشفير في الأجهزة بدلاً من البرامج.

اقرأ ايضاً | ادوبي تكشف عن Productions اداة جديدة لبرنامج بريمير برو سي سي ٢٠٢٠

ضع في اعتبارك أن دعم Afterburner يتطلب Metal Renderer، تقوم المشاريع التي تستخدم أجهزة عرض أخرى بفك تشفير محتوى ProRes في البرنامج ولن تستخدم جهاز Afterburner، علاوة على ذلك تطلق Adobe Stock فئة محتوى جديدة تمامًاوهي الصوت، مما يجعل المسارات الموسيقية والمؤثرات الصوتية متاحة للترخيص.

ويمكنك الآن البحث عن ملفات صوتية بدون حقوق ملكية وتنزيلها وترخيصها من Adobe Stock عبر لوحة Essential Sound في Premiere Pro 14.3 ، ما عليك سوى اختيار مساحة عمل الصوت وفي لوحة Essential Sound والنقر فوق Browse.

يمكنك البحث عن المسارات حسب الحالة المزاجية أو النوع، يحتوي كل نوع على خيارات متعددة للنوع الفرعي، انقر فوق السهم> لتحديد الأنواع الفرعية. إذا كان لديك مسار معين في الاعتبار ، فاكتب اسم المسار في مربع البحث أعلى لوحة Essential Sound ، ثم حدده من النتائج.

بدلاً من ذلك، يمكنك تحديد العديد من الحالات المزاجية والأنواع لتوسيع اختيارك، أخيرًا يمكنك صقل النتائج عن طريق التصفية حسب الإيقاع والمدة والغناء وشريك الصوت، بمجرد العثور على المسار الذي يتناسب تمامًا مع مشروعك يمكنك تنزيله بسهولة بالنقر بزر الماوس الأيمن عليه واختيار إضافة إلى المشروع، يمكنك أيضًا حفظه على القرص أو في مكتبة Creative Cloud الخاصة بك.

* ميزات Adobe Sensei القادمة قريباً

قامت ادوبي أيضًا بعرض بعض الميزات الجديدة التي تعتمد على Adobe Sensei نظام الذكاء الاصطناعي AI ونظام خوارزمية التعلم الآلي ML، ستتوفر الميزات التالية لاحقًا في المستقبل:

– ميزة Scene Edit Detection في Premiere Pro والتي تقوم تلقائيًا بإضافة قطع أو علامات عند كل نقطة تحرير ، وتحويل الملفات المقدمة إلى مخططات زمنية قابلة للتحرير وتمكين عمليات الضبط لكل مقطع، مثل تصحيح الألوان أو إعادة التأطير، وفقًا لـ Adobe على عكس الحلول القائمة على المدرج الإحصائي، تم تصميم هذه التقنية الجديدة في Premiere Pro من خلال التعلم الآلي.

ادوبي تطلق Premiere Pro 14.3 بدعم لكاميرات كانون و RED Komodo والكثير من الميزات

– اضافة Roto Brush 2 في ادوبي افتر افيكت، هذه الأداة المستخدمة لفصل المواضيع والتي تم تقديمها في الأصل باسم Project Fast Mask، يمكن أن تقدم Roto Brush 2 ألوانًا أكثر دقة عند فصل عناصر المقدمة والخلفية في تسلسلات الفيديو، سوف يتتبع الكائن تلقائيًا، لا توجد حاجة إلى الرسم اليدوي في كل اطار. 

* تأثيرات الحركة والانتقالات في Premiere Rush

سيأتي التحديث المستقبلي لمنصة التحرير الجوالة Adobe Premiere Rush بلوحة تأثيرات جديدة بما في ذلك إعادة الإطار التلقائي والانتقالات وميزات التحريك والتكبير.

تم تصميم Auto Reframe لتوفير الوقت عند العمل في مشروع مع لقطات بنسب عرض إلى ارتفاع مختلفة، يستخدم Adobe Sensei لإعادة صياغة مقاطع الفيديو تلقائيًا وإنشاء مشاريع بنسب عرض إلى ارتفاع مختلفة (أفقي ، عمودي ، مربع ، 4 × 5 ، إلخ) مناسبة لمنصات مختلفة.

عند استيراد المقاطع، يكتشف Premiere Rush تلقائيًا نسب أبعادها، إذا كانت مقاطع الفيديو لها نسب مختلفة يمكنك تحديد نسبة العرض إلى الارتفاع المطلوبة للفيديو وتطبيق Auto Reframe على جميع المقاطع.

وفقًا لـ Adobe، ستحدد نقطة الاهتمام بالإطار وتتبعه طوال الفيديو المعاد صياغته، يمكن للمستخدمين بعد ذلك تخصيص الإطار باستخدام “ضبط الإطارات” وتغيير سرعة كيفية تتبع الإطار التلقائي للإجراء في الفيديو باستخدام قائمة تتبع الحركة.

يمكن للتحريك والتكبير في لوحة التأثيرات الجديدة تحريك الصور الثابتة تلقائيًا بالحركة، يمكن للمستخدمين تعيين نقاط الدخول والخروج من الرسم المتحرك عن طريق تعيين تركيز الإطارات ثم سحب مربع إلى حيث يريدون أن يسقط المقطع على الصورة

يمكن للمستخدمين المهتمين باختبار الميزات قيد التطوير تنزيل إصدارات بيتا من تطبيقات الفيديو والصوت من Adobe من تطبيق Creative Cloud لسطح المكتب.

الوسوم
اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق