Unreal Engine تبتكر اداة ستعيد تشكيل مستقبل التصوير السينمائي
أدوات الفيديو مفتوحة المصدر مثل Unreal Engine تمنح صانعي الأفلام تحكمًا غير مسبوق في بيئة افتراضية مع مستويات واقعية للغاية من التفصيل والحدة، سيتمكن محبي الالعاب من عيش تجربة واقعية ولكن في بيئة الواقع الافتراضي، ولكن القفزة الكبيرة هي التعديلات في الوقت الفعلي Realtime مع استخدام Unreal Engine كخلفية واقعية للغاية لـ صناعة الأفلام والتصوير السينمائي، شاهد الفيديو التالي ثم تابع القراءة…
شاهد ايضاً | سبايك جونز يخرج فيلم قصير غاية في الروعة عن تاريخ الحشيش
لقد قمنا بتجربة السينما المستقبلية مع فيلم Gravity، أوبرا الفضاء من بطولة ساندرا بولوك
وإخراج ألفونزو كوارون باستخدام تقنية تسمى “The Light Box” تمكن مدير التصوير
إيمانويل لوبزكي من صناعة ضوء واقعي (ابتكرته شركة Touch Design) ينعكس
على صورة ساندرا بولوك وهي تتراجع عن مكوك الفضاء بعد ضربة نيزكية كارثية.
كان الامر واقعياً بشكل لا يصدق، وقد تم التلاعب به تمامًا في الوقت الفعلي … نوعًا ما،
لم تقدم تقنية “Light Box” إشارات مرئية للممثلين في موقع التصوير، بل كان أيضًا
يقوم بانتاج الضوء المناسب في الزاوية الصحيحة لإبقاء الممثل والجمهور في المشهد.
وكونه يتم التحكم به باستخدام الكومبيوتر، يمكن لفنيي الاضاءة ضبط شدة ودرجة
حرارة اللون من هذا الضوء حسب الحاجة، بعد ذلك في مرحلة المونتاج، يمكن استبدال
تلك الصورة بـ مشاهد CGI اخرى مع الاحتفاظ بنفس البيانات التعريفية للحفاظ على
هذا الشعور بالواقعية.
ولكن كان ذلك في عام 2012، وقد حدث الكثير منذ أن حصل فيلم “Gravity”
على جائزة الأوسكار للتأثيرات المرئية والتصوير السينمائي.
الآن، لا توجد حاجة كبيرة لاستبدال هذه الخلفية التي أنشأها الكمبيوتر حيث استخدمت
تقنية The Light Box شاشات فيديو 1080p لتغليف ممثل في بيئة مرئية،
يتم تشغيل الخلفيات المعينة اليوم بواسطة أداة تطوير العاب الفيديو Unreal Engine،
ويتم عرضها على خلفية فيديو 8K عالية الدقة Lux Machina، والتي يمكن أن تخدع
الكاميرا في رؤية خلفية واقعية، نحن على أعتاب هذه الثورة الجديدة في صناعة السينما.
ما كان يستغرق ساعة واحدة لتغيير ظروف الإضاءة للحصول على لقطة جديدة،
يمكن القيام به الآن بالميللي ثانية من جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي.
* منصة Unreal Engine
أثناء حديثه في مؤتمر SIGGRAPH 2019 تحدث رئيس قسم التكنولوجيا كيم ليبيري
عن مرحلة قبل 20 عام من بعد تقديم تأثير وقت الرصاص Bullet Time في فيلم ماتريكس،
للحديث عن كيفية تضافر التأثيرات الرقمية والإضاءة والخدع السينمائية لإنشاء تأثيرات بصرية،
الان يمكن تغيير الإضاءة في الوقت الفعلي باستخدام Unreal Engine .
مصطلح تطوير الألعاب لهذا المستوى من الواقعية هو “البيكسلات النهائية Final Pixels”
ويقول Libreri أن المؤثرات البصرية للبكسل في Unreal Engine ليست في متناول اليد
فحسب بل im أمر لا مفر منه, ونرى ذلك في اللقطات البسيطة التي يتحدث عنها مات ووركمان
في تصوير إعلان تجاري للدراجات النارية.
يمكن الآن لفناني الواقع الافتراضي ضبط صورة الخلفية وتغيير أي شيء تقريبًا من قمة الجبل
إلى ضوء الشمس وحتى التظليل لصقل الصورة حسب رغبة المصور السينمائي، لقد استخدم
Workman أيضًا قوة UnrealEngine لإنشاء أداة ما قبل Viz تدعى CineTracer
لتخطيط اللقطات في الفضاء الافتراضي حتى قبل أن تذهب الى موقع التصوير الفعلي.