دروس ونصائحمونتاج

٦ لمسات بسيطة تصنع الفارق في عناوين الفيديو الخاصة بك

يمكنك ابراز تصاميم الجرافيك الخاصة بالنصوص بإستخدام Premiere Pro مع هذه النصائح الستة، حيث قدم التحديث الأخير لـ Adobe Premiere Pro العلامة التجارية الجديدة Essential Graphics panel وهي وسيلة جديدة تماما للتعامل مع تصاميم الجرافيك، ومع ذلك بينما يوفر التصميم الجديد لمحرري الفيديو طريقة مختلفة لإنشاء عناوين الفيديو وضبط رسومات الجرافيك إلا أن مبادئ وأساسيات التصميم تظل كما هي. دعونا نلقي نظرة سريعة علي ستة ارشادات بسيطة لإبراز العناوين الخاصة بك في ادوبي بريمير برو:

١طمس الخلفية في عناوين الفيديو

إحدي الطرق الرئيسية لجعل تصاميمك بارزة في الفيديو الخاص بك هي إجراء التعديلات علي العناصر الموجودة بالخلفية، قم بتطبيق تأثير ضبابي طفيف علي طبقة الفيديو الاساسية وعلي الفور قم بلفت انتباه المشاهد الى النص.

٦ لمسات بسيطة تصنع الفارق في عناوين الفيديو الخاصة بك

فما يقوم بإبراز الهدف الرئيسي من الخلفية هو لفت انتباه المشاهد، وللعثور علي العديد من المؤثرات الضبابية قم بفتح لوحة المؤثرات  Effects panel ثم قم بالبحث من خلال مؤثرات الفيديو Video Effects < الضبابية والوضوح Blur & Sharpen.

٢خفض التعتيم

ضبط تعتيم أي طبقة فيديو رئيسية هي طريقة أخري للفت النظر إلي تصاميم العناوين الخاصة بك،
فببساطة خفض تعتيم اي فيديو أو صورة ثابتة سوف يساعد في ابراز النص،
وخفض التعتيم بجانب الضبابية هي اسرع وابسط وسيلة
حقا لجعل نصك يدوي،
ويمكنك التحكم بالتعتيم من خلال لوحة التحكم بالمؤثرات.

٦ لمسات بسيطة تصنع الفارق في عناوين الفيديو الخاصة بك

٣إضافة اطار للنص

إذا كنت في وضع لا يسمح لك بخفض التعتيم أو طمس الخلفية أو كنت لا تريد عمل ذلك فإنك تستطيع أن تضيف اطار خارجي الى النص، وللتوضيح لك كيف يمكن أن يساعدك الاطار في جعل نصك يبرز بشكل أكبر شاهد المثال التالي مع نص بسيط بالأبيض والأسود، فإذا أخذت نص ابيض ووضعته على خلفية بيضاء فسوف لن تستطيع أن تري النص علي الإطلاق، ولكن إذا  قمت بإضافة اطار خارجي بلون اسود إلي النص الأبيض ففي الحال سوف يصبح مرئيا. حتي لو قمت بتغيير الخلفية إلي سوداء فسوف نظل نري النص الأبيض.

٦ لمسات بسيطة تصنع الفارق في عناوين الفيديو الخاصة بك

٤اضافة حركة

يمكنك استخدام نماذج تصاميم جرافيك متحركة معدة مسبقا لإضفاء بعض الحيوية إلى تصاميمك، ففي لوحة Adobe  Essential Graphics سوف تجد بعض الإعدادات المسبقة، لو اخذت منها واحدة واضيفها الى مشروع الفيديو الخاص بك، ثم قم بإضافة بعض اطارات الحركة، تدرج بسيط أو وضع معين لرسوم متحركة يمكن أن يحيي التصميم.

٦ لمسات بسيطة تصنع الفارق في عناوين الفيديو الخاصة بك

٥تغيير الموقع

وكما يبدو الأمر بسيطا فتحديد الموقع يمكن ان يلعب دورا كبيرا في طريقة عرض النص الخاص بك علي الشاشة. وبناء علي ما لديك في الصورة وبناء على لون النص فيمكن للموقع أن يجعل تصميمك بارزا او مندمجا مع الخلفية، فلو كنت تستخدم نص اساسي ذو لون ابيض على سبيل المثال فيجب ان تعثر على أجزاء اكثر قتامة من الشاشة لكي يساعد التباين في جعل النص الخاص بك أكثر ظهورا.

٦ لمسات بسيطة تصنع الفارق في عناوين الفيديو الخاصة بك

٦إضافة شكل في عناوين الفيديو

إذاقمت ذات مرة بإنشاء عناوين في برنامج ادوبي بريمير بروفسوف تلاحظ أن الخلفية السوداء تأتي مصاحبة للنص الأبيض وهذا يجعل النص الأبيض مرئيا، هذا بغض النظر عن مكونات الخلفية، فيمكنك يدويا إنشاء ذلك بلوحة تصاميم الجرافيك الرئيسية وذلك عن طريق إضافة شكل مستطيل ثم بعد ذلك تقوم بضبط حجمها، وبعد أن تحصل علي المستطيل الخاص بك في الموقع قم بضبط التعتيم بالشكل الذي ترغب فيه.

٦ لمسات بسيطة تصنع الفارق في عناوين الفيديو الخاصة بك

هل استفدت من هذه النصائح في عناوين الفيديو ؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى