ما هي الكاميرات المستخدمة في الأفلام المرشحة للأوسكار 2017
ما هي الكاميرات المستخدمة في الأفلام المرشحة للأوسكار 2017
نحن نقوم بعمل هذه القائمة ل الأفلام المرشحة للأوسكار في كل عام، هذا العام قرر معظم صناع السينما أن يتجهوا لاستخدام الكاميرات السائدة والشائعة مثل كاميرة ARRI Alexa في حين أن هناك عدد قليل منهم مثل Theodore Melfi لفيلم Hidden Figures و Denzel Washington لفيلم Fences و Damien Chazelle لفيلم La La land والذين فضلوا استخدام كاميرات الفيلم التقليدية ذات الشريط السينمائي.
تعرف علي الكاميرات التي قامت بتصوير الأفلام الحاصلة علي جائزة الاوسكار لأفضل صورة وأفضل تصوير سينمائي لهذا العام. احد اكثر الأسئلة التي تشغل عشاق السينما طوال العام، ما هي الكاميرا المستخدمة لتصوير كل من هذه الأفلام التي تم ترشيحها, ولدينا الاجابة لهذا!
* فيلم Arrival
رشح لأفضل صورة (شون ليفي,دان ليفين, أرون رايدر, وديفيد ليند), أفضل مخرج (جينيس فيلنوف) وأفضل تصوير سينمائي (برادفورد يونغ).
– الكاميرات: ARRI Alexa XT M/Plus
– العدسات: Camtech Vintage Ultra Prime, Kowa Cine Prominar, Zeiss Super Speed
* فيلم Hacksaw Ridge
رشح لأفضل صورة (بيل ميكانيك وديفيد بيرموت) وأفضل مخرج (ميل جيبسون).
– الكاميرات: ARRI Alexa XT Plus, RED Epic Dragon
– العدسات: Panavision Primo, Primo V, Leica Summilux-C, and Angenieux Optimo lenses
* فيلم Hidden Figures
رشخ لأفضل صورة (دونا جيغليوتي، بيتر تشيرنين، جينو توبينغ، فاريل ويليامز، وتيودور ميلفي).
– الكاميرات: Arriflex 416, Panavision Panaflex Millennium XL2
– العدسات: Panavision Ultra Speed MKII, Panavision Primo, E-, T-Series, ATZ, Canon lenses
* فيلم Lion
رشح لأفضل صورة (إميل شيرمان، إيان كانينغ، وأنجي فيلدر)، وأفضل تصوير سينمائي (غريغ فريزر).
الكاميرات: ARRI Alexa XT/XT M, RED Dragon
* فيلم Moonlight
رشح لأفضل صورة (أديل رومانسكي، ديدي غاردنر، وجيريمي كلاينر)، أفضل مخرج (باري جينكينز)، وأفضل تصوير سينمائي (جيمس لاكستون).
– كاميرات: ARRI Alexa XT Plus
– عدسات: Hawk V-Lite and Angenieux Optimo A2S lenses
* فيلم Fences
رشح لأفضل صورة (سكوت رودين، دينزل واشنطن، وتود بلاك).
– كاميرات: Panavision Panaflex Millennium XL2
– عدسات: Panavision C-Series, ATZ, and AWZ2 lenses
* فيلم Hell or High Water
رشح لأفضل صورة (كارلا هاكين وجولي يورن).
– الكاميرات: ARRI Alexa XT Studio
– العدسات: Hawk V-Lite, Angenieux Optimo, Optimo A2S lenses
* فيلم La La Land
رشح لأفضل صورة (فريد بيرغر، جوردان هورويتز، ومارك بلات)، وأفضل مخرج (داميان شازيل)، وأفضل تصوير سينمائي (لينوس ساندغرن).
– كاميرات: Panavision Panaflex Millennium XL2, Aaton A-Minima
– عدسات: Panavision E-, C-Series, custom lens
* فيلم Manchester by the Sea
رشح لأفضل صورة (مات ديمون، كيمبرلي ستيوارد، كريس مور، لورين بيك، وكيفن جيه والش) وأفضل مخرج (كينيث لونيرغان).
– الكاميرات: ARRI Alexa XT
– العدسات: Canon K35 and Angenieux Optimo lenses
* فيلم Silence
رشح لأفضل تصوير سينمائي (رودريجو بريتو).
– الكاميرات: ARRI Alexa Studio, Arricam LT
– العدسات: Zeiss Master Anamorphic, Angenieux Optimo lenses
في العام الماضي كان للمصورين السينمائيين تجارب كبيرة
تخطت حدود المهنه مثل داريوس وولسكي وذلك بإستخدام GoPros في فيلم The Martian,
وتشيفو لوبيزكي بتصوير كل اللقطات الطويلة في فيلم The Revenant
باستخدام كاميرات آرري اليكسا و وجون سيل الذي اصبح ساحرا سينمائيا بمعني الكلمة
في فيلم Mad Max: Fury Road مستفيدا من خمس كاميرات مختلفة بما فيهم كاميرات بلاك ماجيك.
ما رأيك بهذه الأفلام المرشحة للأوسكار ؟
شاركنا برأيك في خانة التعليقات.