كيف وظف المخرج Akira Kurosawa الحركة لرواية القصة
لا يمكن الانكار بأن المخرج Akira Kurosawa خبير واستاذ في مجاله كصانع أفلام في مجال السينيما ، الامر الذي جعله يعد واحدا من افضل المخرجين وصناع الأفلام في التاريخ، لكن قد تتسائل ما الذي جعل أفلامه بهذه الروعة؟ أن السبب لا يعود الى عامل واحد فقط, حيث يتناول “Tony Zhou” في هذا المقال المصور استغلال المخرج Akira Kurosawa للشخصيات و حركة الكاميرا أفضل استغلال لصالح الفيلم.
المخرج Akira Kurosawa
ان ما يثير الانتباه في هذا المقال المصور هو كشفه للعديد من أنواع الحركة الموظفة.
“كوروساوا” لم يكن مبدعا فقط في حركة الكاميرا و ترتيب العناصر وتشكيلها داخل اللقطة ,
لكن أيضا في تحريك شخصياته في اطار الصورة بأفضل طريقة ممكنة تخدم سرد القصة.
خلق صور جديدة تباعا لحركة كل كاميرا يضفي عليها احساسا بالمزيد من الديناميكية ويضيف اليها بعضا من الدراما,
خاصة عندما تعطيك الصورة النهائية للحركة معلومة جديدة قد يكون من غير الممكن لك معرفتها ان لم تتحرك الكاميرا.
أنها حقا قدرة الحركة على منح الاضافة الى الصورة, سواء كانت حركة الكاميرا, الشخصيات أو الاثنين معا. أنك بفضلها تقدم للمشاهد معلومات جديدة دون الحاجة الى اخبارهم بها صراحة.
وفي نهاية الفيديو, يذكر لنا “Tony Zhou” لماذا نقوم بهذا أساسا,
لأن الحركة داخل اللقطة تمثل محاكاة بصرية،
وكل شيء خلاف ذلك محاكاة سطحية شبيهة بالراديو
وهذا حقا ما يجعل بعض الأفلام مميزة.
نترككم لمشاهدة الفيديو. *الفيديو باللغة الانجليزية
اذا كنت من عشاق السينما اليابانية ومن محبي المخرج اكيرا كوروساوا, شاركنا بأفضل افلامه التي شاهدتها وهل يروقك هذا الاسلوب في صناعة الأفلام؟ لا تنسى كتابة رأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.