أخبارالتصوير الفوتوغرافيصناعة الافلام

كانون تكشف عن كاميرة 80D بالاضافة الى تحديث سلسلة Powershot

شهدت كاميرة كانون 80D تحسينات في جميع المجالات تقريباً ويبدأ هذا الأمر باستخدام مستشعر 24.2MP APS-C CMOS ومعالج صور DIGIC 6 وكلاهما متطوران أكثر من الإصدار السابق 70D، ويضاف هذا إلى نظام 45-point-all-cross-AF من أجل سرعة خيالية عند تصوير اللقطات باستخدام عدسة كاميرة 80D والتي تم تحسينها لتغطي 100% من المشهد، وحتى لا يتم التفوق عليها تم تحسين Dual Pixel CMOS AF من أجل تحسين دقة وسرعة التركيز عند تسجيل الفيديو أو العمل في عرض حي. 

كانون تكشف عن كاميرة 80D بالاضافة الى تحديث سلسلة Powershot

كما تم رفع جودة الصورة وليس فقط بالدقة بل أيضاً في الإضاءة الضعيفة بالإضافة إلى حساسية فيلم يصل مداها إلى ISO 16000 والذي يمكن أن يتم توسيعه ليشمل ISO 25600 ، هناك أيضاً سينسور قياس 7560-pixel RGB+IR  والذي يفعّل Color Tracking للكشف عن لون البشرة ويمكن أن يساهم في أداء التركيز التلقائي السريع أيضاً، وليقدم تعريضات ثابتة خلال تصوير 7 لقطات في الثانية.

كانون تكشف عن كاميرة 80D بالاضافة الى تحديث سلسلة Powershot

كاميرة 80D

إن كاميرة 80D رائعة لتصوير الفيديو، بدقة Full HD 1080p وسرعة تصوير تصل إلى 60fps بصيغة MP4 وبوجود منافذ مايكروفون وسماعات الرأس وشاشة لمس Clear View II LCD بحجم 3 انش، بالإضافة إلى ذلك فإن الكاميرة تمتلك WiFi مع NFC وفيلم HDR وخيارات Creative Filter، إن 80D ستكون متوفرة منفردة فقط في مجموعة مع عدسات 18-55mm أو مجمعة مع عدسات EF-S 18-135mm f/3.5-5.6 IS USM الجديدة. 

كانون تكشف عن كاميرة 80D بالاضافة الى تحديث سلسلة Powershot

إن عدسات EF-S 18-135 mm هي خيار جديد للمستخدمين الذين يبحثون عن عدسات متكاملة ومناسبة، فهي مخصصة لـ كاميرات APS-C مثل 80D، وتقدم مجال بؤري يعادل 28.8 – 216 ملم وتقدم تركيزاً تلقائياً أسرع بكثير من النماذج السابقة، وهذا بسبب استخدام تقنية NANO USM والتي تدمج ميزات حلقة USM مع آليات STM من أجل السلاسة والعمل العالي والسرعة خلال تصوير اللقطات أو الفيديو، وتحسين آخر مع هذه العدسات وهو القدرة على العمل مع محول قوة التكبير PZ-E1 والذي يسمح للمستخدمين بأداء تكبير متحكم به أكثر وجعلها مثالية لـ تصوير الفيديو

سعر كاميرة كانون 80D

بدون العدسة يبدأ من 1,200$ دولار اي ما يعادل 4,410 درهم اماراتي / 4,500 ريال سعودي.

المزيد من الإضافات المفيدة للعمل فإن هذه العدسات تمتلك عامل استقرار الصور البصرية والذي يصل إلى 4 توقفات ونظام Dynamic IS الذي يحسن الأداء خلال الفيديو، إن جودة الصورة تم تحسينها عبر استخدام عنصر Ultra Low-Dispersion (مخفض التشتت) وعنصر PMo الكروي والذي يقلل التشوهات اللونية والكروية من أجل تصوير أدق وأنقى، بالإضافة إلى ذلك فإن الجسم يمتلك حافة stain مع إطار تركيب معدني من أجل التحمل. سعر العدسة يبلغ 600$ دولار اي ما يعادل 2,205 درهم اماراتي / 2,250 ريال سعودي.

كانون تكشف عن كاميرة 80D بالاضافة الى تحديث سلسلة Powershot

الإعلان عن معدات EOS هو الأول من نوعه بالنسبة لـ كانون  وهو مايكروفون DM-E1، إنه يقدم تحكمات ستيريو وموجة من 90 إلى 120 درجة على التوالي ويمكن أن يتم تعديله باستخدام مفتاح بسيط أثناء الاتصال باستخدام منفذ 3.5mm القياسي، كما أنها تأتي أيضاً مع Windjammer لتقليل ضجيج الهواء ويمتلك صادم لتقليل ضجيج الحركة، وأخيراً فإنها تمتلك تردد استجابة من 50Hz إلى 16kHZ وتعمل على بطارية واحدة من نوع lithium. سعر المايكروفون يبلغ 245$ دولار اي ما يعادل 900 درهم اماراتي / 920 ريال سعودي.

كانون تكشف عن كاميرة 80D بالاضافة الى تحديث سلسلة Powershot

عضو من سلسلة G وهو كاميرة PowerShot G7X Mark II
الأفضل من الإصدار السابق من خلال معالج الصور DIGIC 7
والذي يعطي الطاقة لمعدل تصوير 8fps مستمر وعالي السرعة كـ تصوير RAW أو JPEG،
إنها تحافظ على مستشعر CMOS بوضوح 20.1
ميجا بيكسل, مع عدسات  24 – 100 ملم والتي تم تصميمها
لإعطاء صور بدقة عالية وضجيج منخفض وذلك في حالات متنوعة،
هذه العدسات تمتلك خاصية IS من أجل تقليل آثار اهتزاز الكاميرا
و تمتلك غطاء من 9 شرائح للحصول على تأثير سلس وتصوير بتركيز انتقائي. 

كانون تكشف عن كاميرة 80D بالاضافة الى تحديث سلسلة Powershot

تم تغير تصميم الكاميرا قليلاً

وذلك بإضافة قبضة أكثر قوة في الخارج مع الاحتفاظ بالتحكمات اللمسية العديدة وذلك يتضمن حلقة التحكم على العدسات، إنها تمتلك شاشة لمس LCD متعددة الزوايا بحجم 3 انش والتي يمكن أن تدور 180 درجة من أجل الصور الشخصية، بالإضافة إلى الصور فإن كاميرة G7X Mark II يمكن أن تصور فيديو بدقة Full HD 1080p وتقدم WiFi داخلي مع NFC للاتصال مع الهواتف.

من الميزات الأخرى الموجودة في العلبة التي تاتي بحجم الجيب تشمل أنماط الصور وتحويل الملف الخام في الكاميرا وتحريك IS المحدد ومقاطع تايم لابس، إلى جانب الكاميرا فإن كانون ستصدر مجموعة من الحقائب المخصصة: حقيبة PSC-550 Deluxe الجلدية وهي أنيقة ومناسبة الحجم وحقيبة WP-DC55 المضادة للماء والتي تسمح للمستخدمين بالغوص مع إمكانية التحكم بأعمال الكاميرا. سعر الكاميرا يبلغ 700$ دولار اي ما يعادل 2,570 درهم اماراتي / 2,625 ريال سعودي.

كانون تكشف عن كاميرة 80D بالاضافة الى تحديث سلسلة Powershot

و لإنهاء إعلان كانون سنتحدث
عن كاميرة PowerShot SX720 HS
مع بعد بؤري 40x موسع وجسم مضغوط نسبياً،
إنها تمتلك سينسور بوضوح 20.3MP مع معالج صور DIGIC 6
لتكوين صور عالية الدقة ومنخفضة الضجيج و
تصوير فيديو Full HD 1080p بسرعة 60 صورة في الثانية،
و تعود الفائدة إلى Intelligent IS
والذي يحسن نظام الاستقرار للعديد من الحالات.

كانون تكشف عن كاميرة 80D بالاضافة الى تحديث سلسلة Powershot

كما أنها تأتي مزودة بشاشة 922k-dot LCD
بحجم 3 انش من أجل العرض السهل وتمتلك وظيفة Zoom Framing Assist
التي تقوم بالتكبير التلقائي عند التركيز على موضوع متحرك
من أجل المساعدة في الحفاظ على الإطار و التركيز،
هناك المزيد من الميزات في هذا النموذج مثل Wifi مع NFC
داخلي و وظيفة Story Highlights ووضع التصوير الابداعي.

سعر الكاميرا يبلغ 380$ دولار
اي ما يعادل 1,395 درهم اماراتي /

1425 ريال سعودي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى