أخبارالتصوير الفوتوغرافيصناعة الافلام

كاميرة سوني Alpha a68 للمبتدئين وصلت أخيراً

بهدف استكمال سلسلة كاميرات سوني a تم إصدار كاميرة سوني Alpha a68  والتي تشكل خيار جديد ورائع للمبتدئين ويحتوي على بعض الميزات المتطورة.

كاميرة سوني Alpha a68 للمبتدئين وصلت أخيراً

ومن أهم التحديثات الجديدة لهذه الكاميرة Alpha a68  عن النسخة السابقة هي مستشعر APS-C Exmor CMOS بوضوح 24.2 ميجا بيكسل ومعالج دمج BIONZ X الذي يستطيع إنشاء صور عالية الدقة بحساسية تصل إلى 25600 ISO، وبفضل تقنية المرآة الشفافة من سوني يمكن للمستخدمين الاستفادة من نظام 4D FOCUS السريع والدقيق مع تصوير مستمر يصل حتّى 8 صور في الثانية، إن إعداد التركيز التلقائي AF هذا يقدم 79 نقطة للكشف مع 15 نقطة يمكنها أن تعمل في ظروف الإضاءة الضعيفة.

كاميرة سوني Alpha a68 للمبتدئين وصلت أخيراً

ولزيادة تحسين معالجة التقاط الصور قامت سوني باضافة خاصية الاستقرار SteadyShot ONSIDE للحد من آثار اهتزاز الكاميرة أثناء التصوير، كما أن كاميرة a68 تمتلك القدرة على تصوير الفيديو بدقة Full HD 1080p بمعدل 30 اطار في الثانية باستخدام ترميز XAVC S بحجم 50 ميجا للثانية الواحدة، إن الفيديو يمتلك امكانيات تتبع تركيز تلقائي مذهلة وذلك بفضل مزايا تقنية المرآة الشفافة.

كاميرة سوني Alpha a68 للمبتدئين وصلت أخيراً

وإلى جانب التحسينات الداخلية المذهلة
فإن التصميم الخارجي لهيكل كاميرة a68
تلقى بعض الإضافات المرحب بها،
وإنَّ نجم هذا التحديث هو عدسة التحكم الخلفية
والتي تسمح الآن بالتحكم السريع في العديد من الإعدادات بسهولة، ويمكن للمستخدمين تخصيص 10 أزرار من أجل الوصول القريب إلى إعداداتهم الأكثر استخداماً، بالنسبة لتركيب الكاميرا فإنها توفر شاشة عرض 0.39″ 1440k-dot OLED Tru-Finder بالإضافة إلى شاشة 2.7″ 460.8k-dot LCD قابلة للإمالة وهذا يعني أنه بإمكان المستخدمين اختيار الوضعية الطبيعية بالإضافة إلى العمل بمجموعة متنوعة من الزوايا المختلفة.

كاميرة سوني Alpha a68 للمبتدئين وصلت أخيراً

Alpha a68

هذه الكاميرا متوفرة بدون عدسة بسعر 600$ دولار 
اي ما يعادل 2,200 درهم اماراتي /
2,250 ريال سعودي
 
أو مع حزمة بعدسة 18-55 ملم بسعر 700$ دولار
اي ما يعادل 2,570 درهم اماراتي /
2,625 ريال سعودي
،
هذه العدسة تقدم طول بؤري مكافئ إلى 27-82.5 ملم
على كاميرة كروب فريم وستساعد المستخدمين
على البدء في العمل وذلك بفضل مجال تكبير
مقرب واسع الزاوية.

كاميرة سوني Alpha a68 للمبتدئين وصلت أخيراً

ما رأيك بـ كاميرة سوني a68 الجديدة ؟ وهل ترى فيها كاميرة جيدة للمبتدئين في مجال التصوير؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات أسفل المقال.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى