أخبارصناعة الافلام

شركة BlackMagic تطلق النسخة التجريبية من DaVinci Resolve 12.5

أصدرت BlackMagic Design النسخة التجريبية للعامة من برنامج DaVinci Resolve 12.5  وهو برنامج مونتاج الفيديو وتصحيح الالوان، واصفةً إياه على أنه “تحديث يشمل أكثر من 1000 من التحسينات و 250 من الميزات الجديدة “. أدوات تحرير جديدة ودرجات HDR، إطار عمل FX لتسارع وحدة الرسوميات جديد ورابط مباشر إلى Fusion عادةً، عندما نقوم بتغطية اصدارات المنتجات الجديدة، نحن نحاول تقديم ملخص مكثف للميزات الرئيسية، Davinci Resolve 12.5 هو واحدة من تلك الحالات النادرة التي يبدو انه من الأفضل التحدث عن جميع المزايا بأكملها.

شركة BlackMagic تطلق النسخة التجريبية من DaVinci Resolve 12.5

DaVinci Resolve 12.5

هناك العديد من الميزات في التحديث بعضها مجموعات من أدوات جديدة هامة جداً حيث أن بيان BlackMagic الصحفي يرد لكم في الجزء الأسفل من المقالة، وهو بالفعل ملخص مكثف، مجموعة أدوات التحرير بالفعل توسعت بشكل كبير في Davinci Resolve باصدارت 11 و 12 حصلت على الكثير من الوظائف الجديدة، يضاف اليها خيارات تحرير منحنيات جديدة، بالرغم من وجود تحديثات لأدوات الدرجات الأساسية.

شركة BlackMagic تطلق النسخة التجريبية من DaVinci Resolve 12.5

مجموعة أدوات الدرجات أيضاً صممت للتعامل مع لقطات HD، لإخراجها إلى صيغ البث الجديدة مثل HDR10 وايضا Dolby Vision. التحديث أضاف أيضاً ResolveFX، إطار عمل ” تسارع وحدة معالجة الرسوميات ” جديد من أجل التأثيرات واللون وتحولات غاما، و Fusion Connect، رابط مباشر لـ برنامج المؤثرات البصرية من BlackMagic.

* السعر والتوافر:

برنامج دافينشي متاح في نسخة مجانية، الذي يقتصر على دقة UHD عند تقديم المشاريع، والتي تفتقر إلى بعض الأدوات المتقدمة، اما النسخة الكاملة Davinci Resolve Studio سوف تكلف 995$ دولار اي ما يعادل 3650 درهم اماراتي / 3730 ريال سعودي. النسخة التجريبية العامة متاحة للتنزيل مجانا لنظام التشغيل Windows و Mac OS X من هنا للتنزيل, والان اليك الميزات الجديدة لهذا الاصدار:

* أدوات التحرير
 
 
12.5 Davinci Resolve يضيف العشرات من ميزات المونتاج والتحرير, سبع عمليات تحسين جديدة تماما، إدخال المعلومات باللصق، الكتابة المتموجة وأكثر من ذلك بكثير.. بالإضافة إلى ذلك تم تحسين أداء الجدول الزمني إلى حد كبير لذا عملية المونتاج أصبحت أسرع وخيار عرض السينما الجديد يقوم بتشغيل الفيديو على كامل الشاشة مما يجعل من السهل على العملاء معاينة أعمالهم على أجهزة الكمبيوتر المحمول أو الأنظمة من خلال شاشة عرض واحدة.
 
 
 
شركة BlackMagic تطلق النسخة التجريبية من DaVinci Resolve 12.5
 
 
 
 

* نقل قصاصات الأفلام باستخدام موجات الصوت

 
 
الاصدار 12.5 يقدم طريقة جديدة كلياً لنقل اللقطات باستخدام الموجات الصوتية، يسمح لك أن ترى الموجات الصوتية ولقطات الفيديو في نفس الوقت، هذه أسرع وسيلة للتنقل إلى أجزاء مختلفة من اللقطات بالاعتماد على الموجات المرتفعة الظاهرة امامك، والمناطق الصامتة أو الإشارات البصرية الأخرى في الموجات الصوتية.
 
 
 

شركة BlackMagic تطلق النسخة التجريبية من DaVinci Resolve 12.5

* إدارة الوسائط

12.5 Davinci Resolve أضاف أيضا العشرات من ميزات إدارة الوسائط والبيانات الوصفية الجديدة التي تجعل من السهل على كل من المساعدين والمحررين التنظيم والعمل مع كميات هائلة من الوسائط، قاموس الكلمة المفتاحية للبيانات الوصفية الجديد يجعل من السهل اختيار الكلمات المفتاحية الشائعة أو التي تم إنشاؤها مسبقا وتطبيقها بسرعة على المقاطع.

شركة BlackMagic تطلق النسخة التجريبية من DaVinci Resolve 12.5

البيانات الوصفية الآن يمكن أن يتم استيرادها أو تصديرها عن طريق ملفات CSV، أعمدة بيانات Media Pool يمكن ايضاً أن يتم تخصيصها وحفظها، الألوان يمكن أن تستند إلى مقاطع محددة، والعلامات يمكن الآن أن تكون إطار واحد أو فترة زمنية، أسماء العرض والتي تستخدم ضمن البرنامج يمكن أن تنشأ تلقائيا اعتماداً على اشارات البيانات مثل المشهد والتصوير وأخذ المعلومات، حفظ ساعات المحررين عند الاستيراد والعمل مع كميات كبيرة من اللقطات، Power Bins جديد في Media Pool تسمح بتبادل المحتوى بين المشاريع، مما يجعلها مثالية للرسومات ومخزون اللقطات وتأثير الصوت أو مكتبات الموسيقى المستخدمة في مشاريع متعددة.

* Retiming

12.5 Davinci Resolve يقدم طريقة جديدة كلياً لإنشاء تأثيرات الحركة البطيئة والسريعة REtime مع تخصيص لسرعة واداء الـ Keyframe، هناك الآن منحنيات منفصلة لكل من وضعية الإطار وسرعة التشغيل، وهذا يسمح لأي إطار أن يتم نقله إلى أي نقطة في الوقت، في حين تسمح أيضا بسرعة متغيرة تتغير بين أي مجموعة من الإطارات، هذه التحكمات الجديدة القوية تجعل من السهل عمل تأثيرات retiming  فريدة التي لم تكن ممكنة من قبل.

شركة BlackMagic تطلق النسخة التجريبية من DaVinci Resolve 12.5

* محرر المنحنيات

 
 
محرر منحنى الجدول الزمني قد تم تطويره بحيث يمكن للمستخدمين الآن اختيار، نقل، وتحرير مجموعة من الإطارات الأساسية المتعددة في نفس الوقت، هناك أيضا متحكمات بصرية جديدة من أجل إضافة أو اختيار الإطارات الأساسية، فضلا عن قائمة من أجل اختيار علامات ومنحنيات محددة للتحرير.
 
شركة BlackMagic تطلق النسخة التجريبية من DaVinci Resolve 12.5
 
 
 
* أدوات التدرج
 
 
لمصححين الألوان والمختصين بـ تدريج الألوان 12.5 Davinci Resolve  يقدم تحسينات كبيرة في نظام العقد لذا من الممكن التنقل بسرعة بين العقد، والعقد المتبادلة، اختيار عقد متعددة من خلال lasso، نسخ محتويات العقدة، واستخراج العقد، واستخدام قنوات ألفا المضمنة في المسائل وأكثر من ذلك، عندما يتم سحب درجة محفوظة من المعرض، العملاء لديهم الآن الخيار لسحب الدرجة  كعقدة مركبة مفردة، أو على شكل شجرة عقدة تتوسع بشكل كامل.
 
 
 
شركة BlackMagic تطلق النسخة التجريبية من DaVinci Resolve 12.5
 
 
 
 
هذه التغييرات تسمح للملونين المحترفين العمل بشكل أسرع, وبالإضافة إلى ذلك هناك نقطة تعقب مفردة جديدة، درجات ومنزلقات اللون جديدة تم إضافتها لأدوات تحكم الدرجات الأولية، رسوم XRite Colorchecker البيانية إضافة تم دعمها الآن في لوحة اللون ويمكن للعملاء الآن اختيار وتعديل نقاط تحكم متعددة في الوقت نفسه عند العمل على Power Curve Windows .
 
 
 

* دعم لقطات HDR

مع الكاميرات مثل بلاك ماجيك Ursa Mini 4.6K التي تصور فعلاً عند النطاق الذي يتطلب بيئة عمل HDR، هذا الاصدار يستخدم بالفعل لتدريج محتوى HDR أكثر من أي نظام آخر،  12.5 Davinci Resolve الآن يتضمن تقدماً كبيراً في عناصر التحكم بتدريج HDR، عقد محددة يمكن الآن أن يتم إعدادها  لوضع HDR التي تمكن أدوات التدريج في Resolve  بالعمل في نطاق ديناميكي موسع مصممة خصيصاً لإعطاء HDR مثل Dolby Vision وHDR10. 
 
 
 
شركة BlackMagic تطلق النسخة التجريبية من DaVinci Resolve 12.5
 
 
 
بالإضافة إلى ذلك صيغ التخزين المؤقت
مثل Prores XQ 4444 و DNxHD
الآن تدعم النطاق الديناميكي الموسع لتكون بمثابة
بدائل تخزين فعالة لملفات 16 بت الغير مضغوطة،
هذه التحسينات تعني BlackMagic Design
 هي الشركة الوحيدة التي توفر نهاية كاملة لإنهاء سير العمل HDR
من  إعداد الإنتاج الى مرحلة ما بعد الإنتاج.
 
 
* ResolveFX: إطار عمل تأثيرات تسارع وحدة معالجة الرسوميات
 
 
12.5 Davinci Resolve يقدم أيضاً ResolveFX،
إطار عمل جديد وقوي لتأثيرات تسارع وحدة معالجة الرسوميات
الأصلية ووحدة المعالجة المركزية، يتضمن هذا الإصدار إضافات ResolveFX  
مثل مدى لون تسارع وحدة معالجة الرسوميات وتحولات غاما. 
جنبا إلى جنب مع المزيد من التأثيرات التقليدية مثل عدسة الضبابية،
أشعة الضوء، الزخرفة، التجويف، دوامة، المرايا، والتمويه, الإضاءة، ا
لتموجات، وأكثر من ذلك. أدوات ResolveFX  المتقدمة مثل نوع الفيلم،
وضبابية العدسة والتوهج متاحة مع 12.5 Davinci Resolve Studio.
 
 
 
شركة BlackMagic تطلق النسخة التجريبية من DaVinci Resolve 12.5
 
 
 
 

* رابط مباشر إلى برنامج Fusion DaVinci Resolve 12.5

 

لمزيد من تأثيرات العمل البصرية المتقدمة، ميزة Fusion Connect الجديدة تتيح للعملاء إرسال اللقطات إلى Fusion من أجل تأثيرات بصرية إضافية Fusion هو برنامج بنظام العقد المتقدمة تعتمد على اضافة ودمج 2D و 3D ، والتأثيرات البصرية و برامج الموشن جرافيك، عندما يتم إرجاع المشاهد من Fusion، ستحل تلقائيا محل اللقطات على الجدول الزمني لـ Resolve، لقطات Fusion Connect في الجدول الزمني لـ Resolve يمكن أن يتم تحديثها لعرض الإصدار الأحدث الحالي من التصوير.

شركة BlackMagic تطلق النسخة التجريبية من DaVinci Resolve 12.5
 
 
 
* خيارات التصدير DaVinci Resolve 12.5
 
 

صفحة التسليم (في الأعلى) تم إعادة تصميمها بالكامل
لذا الآن من الأسهل البحث بشكل مسبق، إعدادات تقديم
مخصصة وتنظيم الأعمال، المتصفح الجديد يتيح للمستخدمين
مشاهدة واختيار المخرجات مسبقاً التي تتضمن تصدير جديد الى Premiere Pro،
جنبا إلى جنب مع الخيارات السابقة ProTools، Avid، Final Cut Pro
، Vimeo، YouTube
، وأكثر من ذلك،
بالإضافة إلى ذلك، المقطع الصوتي يمكن
الآن أن يتم إخراجه بشكل مستقل عن الفيديو
على شكل قناة واحدة أو متعددة،
والمقاطع يمكن تصديرها مع قناة ألفا عند استخدام
صيغ مدعومة مثل Prores 4444
، Prores XQ 4444  و RGBA الغير مضغوط.

شركة BlackMagic تطلق النسخة التجريبية من DaVinci Resolve 12.5

* تخفيف تلقائي للضجيج و تصحيح العدسة DaVinci Resolve 12.5

بالإضافة إلى كافة الميزات المذكورة
في الأعلى فان المستخدمين للنسخة الكاملة
سوف يحصلون أيضاً على تطوير للحد من الضجيج المكاني
الذي يستخدم خوارزمية وحدة معالجة الرسوميات
من أجل الحد من الضجيج مع الحفاظ على تفاصيل لا تصدق
عند جمع عناصر تحكم الحد من الضجيج المؤقت المحسنة
لـ 12.5 Davinci Resolve ،
العملاء يحصلون على مجموعة  الأدوات النهائية للحد من الضجيج.
 
 
 
شركة BlackMagic تطلق النسخة التجريبية من DaVinci Resolve 12.5
 

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى