أخبارصناعة الافلام

شركة زووم تقدم جهاز تسجيل ومزج الصوت Zoom F4 متعدد المسارات

الان بامكانك الحصول على صوت هوليوودي في مشاريعك القادمة باستخدام جهاز Zoom F4  وبميزانية منخفضة ! زووم كشفت عن جهاز تسجيل ومزج الصوت  Zoom F4 ذي الـ 8 مسارات و 6 مداخل، ومع قدرات إضافية على التسجيل تغلبت على أجهزة صوت 744T / Nagra Seven وبتكلفة أقل وبسعر منافس جدا، ويبدو أنّه مرافقاً مناسباً لتسجيل الصوت بشكل سريع وسهل.

شركة زووم تقدم جهاز تسجيل ومزج الصوت Zoom F4 متعدد المسارات

المسجل متعدد المسارات يمتلك اتصالات دمج Neurtik XLR/TRS مع مداخل XLR توفر طاقة فانتوم 24/48V، كل منفذ إدخال يمتلك مقياس مستوى ليد بستة أقسام ومفتاح تشغيل بدء التسجيل و منفذ إدخال ستيريو 3.5mm أو مدخل ميكرفون زووم توفر مداخل للمسارات 5 و 6، وإن كنت لا تعرف كبسولة ميكرفون زووم فهي توصيل 10 رؤوس حيث تضيف كبسولة كومبو EXH-6 XLR/TRS المزدوجة منفذين إدخال ميكرفون أو خط XLR.

شركة زووم تقدم جهاز تسجيل ومزج الصوت Zoom F4 متعدد المسارات

ومثل جهاز F8 فإن Zoom F4 يمتلك مضخم الكتروني للميكرفون منخفض الضجيج -127 dBu و +75 dB في الإدخال، مداخل مستوى الخط هي +4 dB، المداخل 5 و 6 يمكن أن تستخدم ككاميرة إعادة من أجل المراقبة مثل التحقق من أجل الثقة وهناك مولد صفيحة متغيرة التردد للتأكد من المستويات. شاهد الفيديو التالي لتتعرف اكثر على امكانيات هذا الجهاز الرائع ثم تابع القراءة…

YouTube video

زووم أضافت أيضاً محددات داخلية لكل القنوات الأربعة مع 10 dB من المساحة، وتمت إضافة تحكمات إضافية والتي تجعلها مثالية من أجل البيئات الصاخبة أو الصراخ الغير متوقع، إن الوحدة تسجل ملفات صيفة موجة البث BWF بدقة 16 بت أو 24 بت على أي عينة قياسية بمعدل بصل إلى 192 kHz، هناك أيضاً خيارات لتسجيل mp3 بمعدل 128 أو 192 أو 320 كيلو بت بالثانية، في وضع تسجيل القناة المزدوجة يمكنك تكوين مسارات أمان للمداخل 1 و 2 بمستويات مستقلة وتأخير وفلترة للترددات العالية والحد ومرحلة الانعكاس.

شركة زووم تقدم جهاز تسجيل ومزج الصوت Zoom F4 متعدد المسارات

بالنسبة للمخارج يوجد منفذ سماعات رأس 1/4″ مع عقدة صوت مخصصة ومخرجين رئيسيين على منافذ XLR متوازنة من أجل التوصيل إلى أدوات مزج وأجهزة أخرى، مخرجين فرعيين إضافيين متوفران على واصلات منافذ مصغرة 1/8″ غير متوازنة للستيريو مع زر لمخرج اللوحة الأمامية لكي يعطيك الوصول للمستويات والتوجيه.

شركة زووم تقدم جهاز تسجيل ومزج الصوت Zoom F4 متعدد المسارات

الأمر المدهش في Zoom F4 هو أنك تحصل على كود الزمن “ تايم كود “ بهذا السعر، ويمكنك أن تسأل أي شركة صوتية فالمواصفات التي لا مفر منها والتي ترفع السعر هي ميزة Timecode. وبوزن أقل من 2.5 باوند دون بطاريات فإن منفذ بطاقة SD المزدوج يدعم تسجيلات متعددة في آن واحد، حيث أضافت الشركة طبقة إضافية من السلامة حيث يقوم F4 بحفظ الملفات بشكل دوري أثناء التسجيل، يمكنك إزالة بطاقة SD لنقل الملفات أو استخدام منفذ USB، يمكن لجهاز Zoom F4 أن تستخدم أيضاً كواجهة تفاعل صوتية USB بستة مداخل وأربعة مخارج مع ترددات تصل إلى 96kHz.

شركة زووم تقدم جهاز تسجيل ومزج الصوت Zoom F4 متعدد المسارات

من أجل الطاقة يمكنك استخدام ثمانية بطاريات AA
أو حزمة بطاريات DC خارجية مع كابل محول،
وهي تأتي أيضاً مع مصدر طاقة AD-19
من أجل المنفذ الكهربائي في الحائط وللأشخاص الذين يستخدمون DC-HIROSE يتوفر محول للاستخدام، وكما تتوقع فإن F4 يمتلك حيز داخلي للتركيب على القاعدة الثلاثية.

* ميزات جهاز تسجيل ومزج الصوت Zoom F4

– مسجل متعدد المسارات 6 مداخل و 8  مسارات مع أداة مزج مدمجة

– المدخل 5 و 6 يمكن أن تستخدم كإعادة إرسال لإشارة الكاميرة من أجل المراقبة

– مضخمات ميكرفون عالية الجودة

– دعم لتسجيل 24 بت 192 kHz 

– كود وقت دقيق

– عقدة تحكم مخصصة

– مقياس مستوى LED بست أجزاء لكل قناة

– طاقة (+24V/+48V) على كل مضخم

– فلتر للترددات العالية، مرحلة انعكاس ومسجل جانبي

– محددات داخلية متطورة

يمكنك الطلب المسبق لجهاز زووم F4 بسعر 650$ دولار
اي ما يعادل 2,390  درهم اماراتي /  
2,440 ريال سعودي
،
لمعرفة المزيد توجه إلى موقع زووم.
ما رأيك في هذا الجهاز الجديد؟
هل سبق لك وان جربت تسجيل الصوت باستخدام اجهزة زووم؟
شاركنا رأيك في التعليقات.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى