أخبارالتصوير الفوتوغرافيصناعة الافلام

سوني تكشف عن سلسلة عدسات G Master فائقة الدقة

بجانب الإعلان عن كاميرا a6300 فائقة السرعة، أطلقت سوني سلسلة عدسات فائقة الدقة مُخصصة للاستخدام مع كاميرات E-mount كاملة الإطار، والتي تحمل اسم سلسلة  G Master . وتبدأ هذه العدسات من مجموعة من الأطوال والفتحات المرغوب فيها بداية من 24 وحتى 200 ملم، والتي تُغطي كل المجموعات تقريباً. وهذا يتضمن العدسات متوسطة المدى FE بحجم 24-70 ملم، وفتحة f/2.8 GM، وحتى العدسات الرائعة FE قياس 85 ملم وفتحة f/1.4 GM، وعدسة FE 70-200 ملم مع فتحة f/2.8 GM OSS. أما التعزيز الجديد لسلسلة العدسات فنجد FE 1.4x Teleconverter و FE 2.0x Teleconverter والتي سوف تعزز البُعد البؤري لاقصى مدى يمكن الوصول إليه.

 

 

سوني تكشف عن سلسلة عدسات G Master فائقة الدقة

G Master

ومن بين الميزات المشتركة في سلسلة عدسات G Master هو هدفها في تحقيق دقة هائلة، موضوعة على أساس 50 خط مزدوج في كل مليمتر عند التصوير في الزوايا العريضة المفتوحة مثل الكثير من سلسلة G Master الأصلية. وللمساعدة على ضمان هذه الدقة الهائلة، فقد تم تطوير XA في العدسة بشكل مميز. وقد تم تصميم كل منها مع أفضل دقة ميكرون، فضلاً عن الطبقة الخارجية مثل طبقة سوني Nano AR، والتي يمكن الاعتماد عليها في المحاكاة لضمان الأداء الجيد. وهذا يعني أيضاً أن العدسات سوف تكون متوافقة تماماً مع أي تطورات للمستشعرات عالية الدقة في المستقبل. وتساهم عناصر XA هذه في أداء دقة الصور أيضاً، وذلك بفضل تصميمها الدقيق وتقليل الانحرافات الكروية لتحقيق التوازن بين الحدة والدقة.

 

 

سوني تكشف عن سلسلة عدسات G Master فائقة الدقة

 

وبدءاً من العدسات الكلاسيكية FE 24-70mm f/2.8 GM التي يمكنها فعل كل شيء، سوف يجد المستخدمون عدسات فائقة الحدة مع فتحة واسعة للعمل على مجموعة كبيرة من المواقف والحالات التي تواجههم. لإنشاء صور عالية الوضوح والتباين. كما تتميز العدسات أيضاً بفتحة دائرية ذات تسعة شفرات للعمل بشكل سلس، فضلاً عن مُحرك سوبر سونيك مباشر (DDSSM) يقوم بغلق التركيز بسرعة وبدقة. وكما يليق بعدسات من هذا العيار، فقد قامت سوني بتصنيع سلسلة G Master للاستخدام الاحترافي والمهني بهيكل قوي مقاوم للغبار والرطوبة، ومفتاح AF/MF، ومفاتيح لتثبيت التركيز، وقفل الزووم. هذا وسوف تخدم هذه العدسات العديد من الأغراض، بدءاً من تصوير المناظر الطبيعية الواسعة وحتى صور البورتريه الضيقة بسهولة تامة. يبلغ سعر هذه العدسة 2,200 دولار اي ما يعادل 8,000 الف درهم اماراتي ( 8,250 الف ريال سعودي ).

G Master

كما حرصت سوني على تقديم شيء اعتبره الكثيرين في عداد المفقودين من سلسلة E-mount، عدسة FE 85mm f/1.4 GM. حيث يعتبر واحد من الأطوال الأكثر تفضيلاً في صور البورتريه، والذي تم إنشائه بطريقة مثالية للتعامل مع متطلبات بيئة العمل الاحترافي. كما تم تحسينه من أجل أداء واسع، حيث يعتبر حاد بشكل استثنائي مع f/1.4، وذلك بفضل استخدام عنصر XA وثلاثة عناصر ED ويبلغ سعرها 1,800 دولار اي ما يعادل 6,600 الف درهم اماراتي ( 6,750 الف ريال سعودي ).

 

 

سوني تكشف عن سلسلة عدسات G Master فائقة الدقة

 

 

وعند الارتقاء إلى أعلى عدسات هذه السلسلة نجد FE 70-200mm f/2.8 GM OSS،
والتي تتميز بقدرة تكبير (زووم) عالية. وتقوم هذه العدسة بزيادة الحدة والدقة بشكل يشبه جميع العدسات في سلسلة G Master، وذلك باستخدام مزيج من ثلاث عناصر غير كروية، بما في ذلك XA، واربعة عدسات ED، واثنين Super ED، وطبقة Nano AR، بجانب فتحة دائرية ذات 11 شفرة. وأهم ما يميز هذه العدسة هو الضبط التلقائي السريع للصور والذي يوفره نظام SSM دائري. كما تمتلك أيضاً ميزة تثبيت الصور من أجل تحسين الأداء مع سرعات الغالق البطيئة وفي عمليات الاتصال الطويلة، مع القدرة على استخدام 5 محاور استقرار مع الكاميرات المهيئة لذلك. وقد تم تصميم فوهة العدسة لتوفير السرعة مع زر تثبيت التركيز، ومُحدد لمدى التركيز، ومفتاح AF/MF، ومفتاح OSS، ومفتاح لنوع OSS. وبطبيعة الحال، فإنها مقاومة للطقس مع طبقة فلور على العنصر الأمامي. لم يتم تحديد سعر ابتدائي لهذه العدسة.

 

 

سوني تكشف عن سلسلة عدسات G Master فائقة الدقة

 

G Master

وإذا كنت تريد أطوال أكبر،
فقد أطلقت سوني أول teleconverters مُخصص لنظام E-mount،
وإن كان مخصص بشكل أكثر تحديداً لعدسة 70-200 G Master.
ويقوم FE 1.4x Teleconverter و FE 2.0x بالحفاظ على الأداء أثناء تعزيز طول العدسات
إلى 98 وحتى 280 ملم، و 140 وحتى 400 ملم على التوالي. ويقوم بالاحتفاظ بدقة وسرعة AF
الكاملة أثناء تسجيل بيانات EXIF للملفات. كما أنها تمتلك نفس التصميم القوي المقاوم للغبار والرطوبة
من أجل توفير الأداء الأمثل في جميع الظروف.
وعلى الرغم من أنهما متوافقين في الوقت الحالي فقط مع عدسة FE 70-200mm f/2.8 GM OSS،
إلا أنه يمكن دعم المزيد من العدسات في المستقبل.
حتى هذه اللحظة لم يتم الكشف عن سعر الـ Teleconveroters.

 

سوني تكشف عن سلسلة عدسات G Master فائقة الدقة

 

 

وللاطلاع اكثر على المواصفات التقنية للعدسات, انظر الجدول في الاسفل:

 

سوني تكشف عن سلسلة عدسات G Master فائقة الدقة

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى