مواضيع مميزة

ريزر تطلق Blade 15 Studio Edition بمعالج أسرع وجرافيك أعلى ورام حتى 64 جيجابايت

قامت شركة ريزر بتحديث الكمبيوتر المحمول Blade 15 Studio Edition والموجه للمحترفين والمبدعين، هذا التحديث الذي يأتي بعد 7 أشهر فقط من كشف ريزرعن اصدار Studio Edition الأول الذي يضيف المزيد من الطاقة إلى الكمبيوتر المحمول مقارنة مع الإصدار الأول في العام الماضي.

ريزر تطلق Blade 15 Studio Edition بمعالج أسرع وجرافيك أعلى ورام حتى 64 جيجابايت

في بعض النواحي، يوازي هذا التحديث الخاص بـ Blade 15 Studio جهاز MacBook Pro الذي تم إصداره مؤخرًا من آبل بحجم 13 بوصة والذي يتضمن وحدة معالجة مركزية من الجيل العاشر من Intel، وذاكرة وصول عشوائي أكبر وسعة تخزين أكبر و مع إصلاح ما كان مزعجًا للغاية ألا وهو لوحة المفاتيح.

ريزر تطلق Blade 15 Studio Edition بمعالج أسرع وجرافيك أعلى ورام حتى 64 جيجابايت

بطبيعة الحال، فإن الفرق هو أن Blade 15 Studio Edition هي في قمة القوة التي تهدف إلى التنافس مع أجهزة أكثر قوة مثل MacBook Pro مقاس 16 بوصة، وأحدث موجة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة من الجيل العاشر، وبفضل هذه المواصفات الجديدة ستتمكن بالتأكيد من القيام بذلك.

 

* فيديو تقديمي لـ Razer Blade 15 Studio Edition

YouTube video

في داخل أحدث إصدار من Blade 15 ستجد وحدة المعالجة المركزية Core i7-10875D، من الجيل الثامن، ودعم ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وما يصل إلى 4 تيرابايت من تخزين NVMe SSD، وNVIDIA Quadro RTX 5000 GPU، مع 16 جيجابايت من VRAM، حيث بلغ الإصدار السابق الحد الأقصى مع معالج سداسي النوى وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجابايت، و2 تيرابايت من التخزين، مما يضعه في وضع غير مناسب  ضد المنافسين الأقوياء.

التحسين الرئيسي الآخر، هو أن شركة ريزر قامت في النهاية بإصلاح تخطيط لوحة المفاتيح السابق المثير للغضب، لم يعد مفتاح Shift الأيمن موجودًا على يمين السهم لأعلى، حيث كان المفتاح يأخذ شكلا مستطيلًا بشكل هزلي، لذا قاموا بإصلاح مشكلة التخطيط المحبطة هذه مرة واحدة وإلى الأبد.

Blade 15 1

لا يخيب جهاز  Blade 15 Studio Edition الآمال في شاشة العرض أيضًا، مثل نظيره السابق حبث يستخدم شاشة 4K OLED المعتمدة من HDR400، مع تغطية DCI-P3 بنسبة 100٪، والتي تأتي معايرة حسب الطلب من المصنع وتعهد بانخفاض Delta-E إنها شاشة 60 هرتز، ولكنها تتميز أيضًا بوقت استجابة منخفض للغاية يبلغ 1 مللي/ ثانية وذلك في حالة رغبتك في استخدامه لبعض الألعاب.

اقرأ ايضاً | اخطاء تصوير يقع فيها المصورون المبتدئون عند تصوير المناظر الطبيعية

أخيرًا، من حيث المنافذ، لا تزال شركة ريزر تقدم جميع الطرق التي قررت شركة آبل عدم القيام بها، ألا وهي: الحصول على منفذ Thunderbolt3 واحد، ومنفذ USB Type-C  USB 3.1 Gen 2، مع توصيل الطاقة، ومنفذي USB Type-A  USB 3.1 Gen ، ومنفذ HDMI 2.0B، ومنفذ UHS-III SD قارئ البطاقة، هذا كله بالإضافة إلى إمكانية شحن الكمبيوتر من خلال منفذي USB-C و Thunderbolt.

Blade 15 4

مثل الإصدار السابق،  فإن إصدار Razer Blade 15 Studio Edition الجديد ليس رخيصًا، إلا أنه بفضل جزء كبير يعود لبطاقة Quadro 5000، فإن Blade 15 Studio سيوفر لك مقابل 4،300$ دولار امريكي، وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة، وذاكرة وصول عشوائي 32 جيجابايت، و1 تيرابايت من تخزين NVMe، غير أنه لا توجد حاليًا طريقة لتكوين المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي، أو التخزين في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك عند تسجيل الخروج، لذلك يبدو أنه يجب إجراء هذه الترقيات في المنزل.

ريزر تطلق Blade 15 Studio Edition بمعالج أسرع وجرافيك أعلى ورام حتى 64 جيجابايت

ومع ذلك، إذا كنت لا تحتاج إلى بطاقة Quadro، مثل معظم محترفي الصور/ الفيديو، فإنه يمكنك اختيار Blade 15 Advance، بمواصفات متطابقة تقريبًا: نفس وحدة المعالجة المركزية، ونفس الشاشة ، 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي قابلة للترقية إلى 64 جيجابايت ، و 1 تيرابايت من وحدة تخزين قابلة للترقية إلى 4 تيرابايت، وفتحة لبطاقة SD، والتي تستخدم وحدة معالجة رسومات NVIDIA RTX 2080 Super Max-Q وبسعر 3،300$ دولار امريكي.

للحصول على المزيد من المعلوماات، قم بزيارة موقع شركة ريزر الإلكتروني على الإنترنت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى