أخبارالتصوير الفوتوغرافيصناعة الافلام

خط كاميرات DL الجديد كليا من نيكون, ميزات DSLR بسعر منخفض

أعلنت نيكون عن سلسلة كاميرات DL الجديدة من الكاميرات الرقمية الفاخرة المدمجة التي تمتلك مستشعرات كبيرة قياس 1 انش وعدسات تكبير سريعة، عملاق الكاميرات أعلن أيضاً عن ثلاث كاميرات رقمية مدمجة جديدة بتكبير بعيد المدى، نيكون DL 18-50 وكاميرة نيكون DL 24-85 واخيرا كاميرة نيكون 24-500 وهي أسماء مبنية على نطاقات 35mm المكافئة لعدسات التكبير بهيكلية مدمجة بينما عدسات A900 , B500 , B700 Spart 35x , 40x , 60x تعتمد على مستشعرات أصغر.

خط كاميرات DL الجديد كليا من نيكون, ميزات DSLR بسعر منخفض

ثلاثي DL يميز نفسه بالمستشعر الكبير وتقديم 24 منفذ وطرفية متوافقة مع كامل سلسلة Nikon SB فلاش shoe-mount بالإضافة إلى الميكروفونات وعدسة المشاهدة بمستوى العين EVF المضافة حديثاً.

* نيكون DL 18-50 كاميرات DL

الكاميرا التي تقود المجموعة هي نيكون DL 18-50 وتمتلك عدسة 18-50 ملم المكافئة ل “35mm بفتحة عدسة متغيرة تبدأ من F/1.8 – F/2.8 والتي تقول عنها نيكون أنها أسرع عدسات Nikkor واسعة تم صناعتها على الإطلاق. قلب الكاميرا هو مستشعر CMOS 20.8MP 1/0 Inch بإضاءة خلفية وهو ذات مستشعر صيغة CX الموجود في سلسلة Nikon 1 من كاميرات العدسات القابلة للتبديل الخالية من المرآة.
 
 
 
خط كاميرات DL الجديد كليا من نيكون, ميزات DSLR بسعر منخفض
 
 
 

مع كاميرتي نيكون DL 18-50 وكاميرة DL 24-85 تعرض نيكون بديلاً مغرياً لكاميرة كانون G7 X وكاميرة سوني RX100 وكلاهما يمتلك مستشعر 1 انش وعدسات سريعة لكن متوسطة التكبير. للمستخدمين الذي استثمروا في نظام نيكون فإن سلسلة DL تسمح لك باستخدام أضواء Nikon وعدسات المشاهدة والميكرفونات من خلال hot shoe.

* الميزات الرئيسية

 
 
– مستشعر 20.8MP 1 inch CMOS BSI
 
عدسات تكبير 18-50mm f/1.8-2.8
 
– 171 نقطة كشف التباين AF
 
– معدل التقاط 20fps مع AF و 60fps بتركيز ثابت
 
– تقليل كشف الاهتزاز البصري الثنائي
 
– أدوات تحكم مشابهة لـ كاميرات DSLR
 
– فيديو 4K وصوت ستيريو 
 
 
 

أولاً لنتكلم عن العدسات، تأثير Bokeh مرضي ومجال فتحة عدسة أقصى سريع بشكل غير معتاد، العدسات تمتلك زجاج ED كروي وعناصر HRI وتغطية Fluorine مقاومة للغبار وغطاء Nano Crystal للتخلص من التشويه والظلال والانحرافات والانعكاسات الداخلية، VR الكاشف الثنائي “مقلل الاهتزاز” يطور جودة الصورة في الإضاءة الضعيفة وتقول نيكون أنّ ميزة التحكم في المنظور للصور المعمارية أكثر دقة.

خط كاميرات DL الجديد كليا من نيكون, ميزات DSLR بسعر منخفض

كاميرات DL

جانب أخر مثير للاهتمام من هذه الكاميرا هو المنفذ الذي يقبل سلسلة أضواء Nikon SB ويمكن أن يستخدم أيضاً لـ “عدسة المشاهدة” الالكترونية الجديدة. المستشعر الذي حجمه أكبر 4 أضعاف مستشعر الكاميرا المدمجة العادية مدعوم بمعالج صور Expeed 6A، ويتمتع بحساسية فيلم تبدأ من 160 وتصل الى 12800 ولا يملك فلتر تمرير منخفض لتحسين تكوين التفاصيل.

نظام تركيز هجين متقدم يغطي 171 نقطة تركيز على المساحة الكبيرة للصورة بالإضافة إلى مرحلة كشف ب 105 نقاط وهو الأفضل للأهداف المتحركة، نظام AF الهجين يختار التركيز التلقائي الأفضل لحالة التصوير، وبفضل المعالج المطور فإن الكاميرا قادرة على تجاوز كاميرات DSLR بـ 20fps عند التصور مع تشغيل AF و 60fps عندما يكون التركيز مسبق التحديد.

خط كاميرات DL الجديد كليا من نيكون, ميزات DSLR بسعر منخفض

رغم حجمها الصغير إلا أن DL 18-50 تدعي أنها تمتلك قائمة مشابهة وطبقات تحكم خارجي لـ كاميرات DSLR تستكمل مع تحكم PASM وزر دائري متعدد الخيارات ورز وظيفة قابل للتخصيص والتقاط صور RAW، وحلقة تكبير دقيقة تستطيع ضبط البعد البؤري إما بخطوات أو بشكل مباشر، حلقة التحكم تسمح لك بتعديل فتحة العدسة وسرعة الالتقاط والتركيز وتوازن اللون الأبيض، وشاشة مراقبة LCD بقياس 3 انش تتمتع بـ 1037 ألف نقطة دقة حساسة لللمس.

خط كاميرات DL الجديد كليا من نيكون, ميزات DSLR بسعر منخفض

هنالك 20 تأثير قابل للتخصيص للصور الثابتة والفيديوهات وهذا يتضمن خيارات التحكم بالصورة ويتضمن وضع تخفيف التعريض المتعدد المثالي لتصوير مسارات النجوم، كما أن الكاميرا تضم امكانية تصوير فيديو 4K UHD مع توفر خيارات السرعة المضاعفة والسرعة البطيئة والتأخير الزمني. وأخيراً الكاميرا تمتلك SnapBridge Bluetooth بالإضافة إلى دعمها ل WiFi و NFC للاتصال للاسلكي والتشغيل عن بعد باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة

كاميرة نيكون DL 18-50 ستكون متوفرة بسعر 846$ دولار اي ما يعادل 1,785 درهم اماراتي / 1,820 ريال سعودي.

 

* نيكون DL 24-85 

 
 
نيكون DL 24-85 تتمتع بنفس المستشعر BSI CMOS قياس 1 انش وقوة معالجة الصور مثل الكاميرات الأخرى في سلسلة DL الجديدة وبنفس المواصفات تقريباً باستثناء العدسات التي تمتاز بتكبير بعيد المدى مع مجال 24-85 ملم و فتحة عدسة سريعة متغيرة تبدأ بـ F/1.8  وهو مناسب بشكل خاص للتصوير أثناء السفر. 
 
 
 
خط كاميرات DL الجديد كليا من نيكون, ميزات DSLR بسعر منخفض
 
 
 

بصرياً قامت نيكون بوضع كل شيء تمتلكه في العدسات وهي كاملة مع عناصر HRI و ED كروية لتوفير نقاء بصري عالي مع اقل تشوه ممكن في الصورة، إضافة لغطاء من الفلور مقاوم للغبار والماء والزيت. هذا النموذج يعرض أيضاً وضعية تصوير المواضيع الدقيقة ماكرو, مع ميزة تركيز المحدد والتي تلتقط سلسلة من اللقطات بوضعيات تركيز مختلفة وتجمعها لأجل التركيز الأمثل عند استخدام عمق مجال قليل في التصوير القريب.

خط كاميرات DL الجديد كليا من نيكون, ميزات DSLR بسعر منخفض

ومثل كاميرة DL 18-50 فإن كاميرة DL 24-85 تصور فيديو 4K وتمتلك معدل تصوير 60 اطار في الثانية و تحكم مشابه لـ كاميرات DSLR و 20 تأثير للصور قابل للتخصيص وتوافق مع أضواء نيكون وعدسة مشاهدة الكترونية جديدة عبر تركيب فلاش مركزي. كاميرة نيكون DL 24-85 ستكون متوفرة بسعر 646$ دولار اي ما يعادل 2,370 درهم اماراتي / 2,420 ريال سعودي.

 
 

* كاميرة نيكون DL 24-500 

 
 

الكاميرا النهائية وربما الأكثر طموحاً من سلسلة DL الجديدة هي كاميرة DL 24-500 التي تمتلك عدسات تكبير Nikkor بزجاج APSH ED بقياس 24-500 ملم وفتحة عدسة F/2.8, وللتذكير بأن بناء مثل هذه العدسات الصغيرة على كاميرا بمستشعر كبير هو عمل هندسي بطولي، وعلى عكس كاميرات DL قصيرة العدسات فإن كاميرة نيكون DL 24-500 تبدو كاميرا “جسر” أكثر تقليدية وهي الكاميرا الوحيدة في المجموعة بعدسة مشاهدة الكترونية داخلية. 

خط كاميرات DL الجديد كليا من نيكون, ميزات DSLR بسعر منخفض

العدسات ذاتها تحتوي عناصر زجاج HRI و ED كروي من أجل تباين ونقاء مذهلين وتشوه خطي وبصري في حده الأدنى، العدسات تمتلك غطاء من الفلور مقاوم للغبار والماء والزيت، ومثل أشقائها فإن الكاميرا تقدم VR بصري مباشر ثنائي يصبح أكثر أهمية عن التصوير على أبعاد بؤرية أكبر، وضع VR رياضي يبقي صورة عدسة المشاهدة ثابتة عند التصوير بحركة سريعة.

خط كاميرات DL الجديد كليا من نيكون, ميزات DSLR بسعر منخفض

كلا شاشتي LCD للمراقبة القابلة للقلب والحساسة للمس وعدسة المشاهدة على مستوى العين توفر مشاهد عالية الدقة كما أنّ مستوى التحكم والميزات الأخرى أقرب إلى كاميرات DSLR أكثر من كاميرا مدمجة، ومثل شقيقاتها من سلسلة DL فإن كاميرة DL 24-500 تمتلك القدرة على تصوير فيديو 4K مع صوت ستيريو وأدوات متنوعة لتكوين الصور واتصال لاسلكي وتركيب hot shoe المتوافق مع أضواء سلسلة Nikon SB وميكرفون ستيريو ME-1 والكثير…

 كاميرة نيكون DL 24-500 ستكون متوفرة بسعر 996$  اي ما يعادل 3,660 درهم اماراتي / 3,735 ريال سعودي.

 

* نيكون Coolpix A900

 
 

مع شاشة لمس بامكانية القلب وخطوط الكاميرا التقليدية فإن كاميرة نيكون Coolpix A900 تجمع مظهر الكاميرا التقليدية والتقنية المتطورة في حزمة صغيرة جداً وليست أكبر بكثير من الهاتف الذكي، كاميرا A900 تمتلك عدسات تكبير بصري 25x ومستشعر CMOS بوضوح 20 ميجا بيكسل وهي مرافق ممتاز للسفر أو كـ كاميرا يومية.

خط كاميرات DL الجديد كليا من نيكون, ميزات DSLR بسعر منخفض

* المواصفات الرئيسية لكاميرة نيكون A900

– مستشعر 20MP BSI CMOS
 
– عدسات تكبير بصري 35x
 

فيديو 4K

 
– اتصال Bluetooth و WiFi و NFC 
 
– شاشة مراقبة LCD 3 inch قابلة للإمالة ب 921 ألف نقطة 
 
– تحكم يدوي كامل للتعرض
 
– أنماط إبداعية
 
 
 

بالإضافة إلى العدسات الطويلة فإن الكاميرا تعرض شاشة مراقبة LCD قياس 3 انش حساسة للمس وتميل بكل الاتجاهات حتى تقابل الجهة الأمامية من العدسات وهو أمر مساعد لأخذ صور سلفي، هناك تخفيض اهتزاز هجين ب 5 محاور، وللمصورين الأكثر جدية فإن الكاميرا تقدم تحكم تعريض PASM كلي عبر اتصال علوي مشابه لـ DSLR.

خط كاميرات DL الجديد كليا من نيكون, ميزات DSLR بسعر منخفض

يمكن للكاميرا أن تلتقط فيديوهات 4K
بصوت ستيريو وتوفر تركيز تلقائي بأولوية
التركيز على الوجه، يمكنك تسجيل ساعة فيديوية وحفظ
صور ثابتة خلال التصوير أو إعادة التشغيل،
يمكن للكاميرا التقاط الحركة السريعة باستخدام ميزة Superlapse Movie الجديدة،
وأخيراً الأوضاع الإبداعية
مثل تخفيف التعريض المتعدد
الذي يجمع لقطات متعددة بلقطة
واحدة جميلة متوفرة أيضاً.

 كاميرة نيكون Coolpix A900 ستكون متوفرة بسعر 395$ دولار اي ما يعادل 1450 درهم اماراتي / 1480 ريال سعودي وباللونين الأسود أو الفضي.

* نيكون B500

تقع كاميرة نيكون B500 بين كاميرتي A900
المدمجة و B700 فائقة التكبير، إنها كاميرا بتكبير بصري 40x
مع مستشعر بوضوح 16 ميجا بيكسل وتصوير فيديو 1080p HD
بصوت ستيريو، وتتصل لاسلكياً مع الأجهزة الذكية
وتتحكم بها باستخدام WiFi وايضا Bluetooth
بتقنية الطاقة المنخفضة.

خط كاميرات DL الجديد كليا من نيكون, ميزات DSLR بسعر منخفض

تم تصميمها للمصورين العاديين، كاميرة نيكون B500
توفر سهولة التوجيه والتصوير باستخدام الوضع التلقائي السهل
 والذي يحدد التعريض المثالي لأي حالة تصوير.
 تخفيف اهتزاز و تغيير العدسات المهم من أجل تصوير المواضيع الطويلة،
يساعد على تقليل اهتزاز الكاميرا في الضوء الضعيف،
شاشة 3 انش قابلة للإمالة ب 921 ألف نقطة
تعرض دقة كافية للتركيب وتوفر رؤية الصورة. 
 
 
 
كاميرة نيكون B500 ستكون متوفرة بسعر 296$ اي ما يعادل 1,090 درهم اماراتي / 1,110 ريال سعودي باللون الأسود أو الأحمر. 
 
 
 
 

* نيكون B700 

كاميرة نيكون B700 قد لا تكون الكاميرا بعدسات التكبير
الأبعد مدى من نيكون “هذا الشرف يعود لكاميرا P900
وهي بتكبير 83x” ولكنها على الرغم من ذلك مثيرة للإعجاب
لكونها أول كاميرا من نيكون توفر عدسات تكبير بصري 60x
في كاميرا بمستشعر 20 ميجا بيكسل وجودة تصوير فيديو 4K.

خط كاميرات DL الجديد كليا من نيكون, ميزات DSLR بسعر منخفض

بالطبع هناك تخفيض للاهتزاز
وهو ميزة ضرورية في الأبعاد البؤرية الطويلة،
هناك أيضاً تصوير صيغة RAW
وهي ميزة أقل انتشاراً في كاميرات المستشعرات الصغيرة،
هذه الكاميرا يمكن أن يتم تشغيلها عن بعد باستخدام هاتف ذكي متوافق
أو جهاز لوحي باستخدام WiFi أو NFV أو Bluetooth
وتمتلك شاشة LCD 3 انش قابلة للقلب و EVF “عدسة مشاهدة الكترونية”.

خط كاميرات DL الجديد كليا من نيكون, ميزات DSLR بسعر منخفض

كاميرة نيكون B700 ستكون
متوفرة بسعر 496$ اي ما يعادل
1,820 درهم اماراتي /
1,860 ريال سعودي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى