أخبارسينمامراجعات وتقارير

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز   على بعد عدّة أشهر، ولكن تصوير أعظم ملحمة قد بدأ من إنتاج شركة HBO التلفزيونية، وكالعادة المعلومات المسربة كثيرة وسريعة نتيجة الشهرة العالمية لهذا المسلسل التلفزيوني، جميع الأشخاص متشوقون لمعرفة ماذا سيحصل بعد نهاية الموسم السادس من المسلسل.

لقد تغير كل شيء لانيستر يجلس على العرش الحديدي والملكة أيضاً داينيرس قد غادرت ميرين والآن في طريقها إلى ويستروس، وقد تمَّ تعيين جون سنو كملك للشمال، بالإضافة إلى لغز R+L=J الذي لا نعلم حقيقته، بدورنا لنحمسك حتى وصول الموسم الجديد قمنا بجمع كل شيء نعلمه عن الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز حتى الآن .

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

موعد إصدار  الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز
 لم يحدد ولكن على الأرجح سيكون في صيف 2017
 ولكننا نعلم أنه سيتأخر أكثر من العادة، على عكس المواسم السابقة
التي بدأت في العرض شهر أبريل. وقد قال دايفيد بينيوف D.B. Weiss
 
 مدراء المسلسل أنَّ الموسم السابع
لن يصل حتى الصيف القادم على أقرب تقدير، لأن الشتاء يجب أن يصل إلى هنا أولاً.

وقال بينيوف في مؤتمر المجلات المصورة Comic Con في سان دييغو يجب علينا التصوير في مواقع توجد فيها أشجار لذا يجب علينا الانتظار حتى تساقط أوراق الشجر، هذا يعني أننا لن ننتهي من التصوير حتى فبراير ومن المستحيل الانتهاء من مرحلة ما بعد الإنتاج في ذلك الوقت، وبالتالي من المستحيل عرض المسلسل قبل حلول الصيف.

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

لقد بدأ تصوير مسلسل صراع العروش ولكنه لن ينتهي حتى العام القادم، ومن المحبط عدم القدرة على مشاهدة الموسم القادم من صراع العروش حتى الصيف ولكن البهجة تكمن في كون المسلسل يعتمد على الظروف الطبيعية بدلاً من استخدام المؤثرات البصرية لمحاكاة الشتاء، بالإضافة إلى توفر المزيد من الوقت لإعادة مشاهدة المواسم الستة السابقة.

* ستكون حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز محدودة بسبعة حلقات

الشتاء ليس الأمر الوحيد الذي يجعل الوقت أقصر،  الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز سيكون بسبع حلقات فقط، وقال بينيوف وويس أنهما يخططان لتصوير 13 حلقة كتكملة للسلسلة لاحقاً 7 حلقات للموسم السابع و 6 حلقات للموسم للثامن لأنه هذا ما تبقى من القصة كاملة، بالإضافة إلى أن الحلقات الأقل تعني وجود ميزانيات أكبر، وبما أن حلقة معركة الأوغاد كلفت 10 مليون دولار فإننا سنرى ارتفاعات أعلى للأسعار عندما يصل الشتاء فعلياً.

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

وبالطبع من المبكر معرفة أسماء الحلقات، وعلى أيّة حال تمت تسمية الحلقة الأخيرة من الموسم السادس باسم الكتاب الذي لم يصدر حتى الآن، ولكن ما نعلمه هو أسماء المخرجين الذي سيخرجون كل حلقة من   الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز، فلنأخذ نظرة سريعة:

– الحلقة الأولى: جيريمي بوديسوا

   الحلقة الثانية: مارك ميلود

– الحلقة الثالثة: مارك ميلود

  الحلقة الرابعة: مات شاكمان

– الحلقة الخامسة: مات شاكمان

  الحلقة السادسة: آلان تايلور

– الحلقة السابعة: جيريمي بوديسوا.

ما الذي يمكننا استنتاجه من هذا؟
ليس كثيراً جيريمي بوديسوا قام بالحلقتين الافتتاحيتين
من الموسم السادس لذا فهو متمرس لكي ينقلنا إلى الموسم السابع
، مارك ميلود أخرج حلقتي لا أحد و الرجل المحطم من الموسم السادس 
والتي كانتا حلقتين رائعتين، مات شاكمان هو مخرج جديد في المسلسل
وقد عمل في جميع أنواع البرامج التلفزيونية على نطاق واسع
، حيث أخرج حلقات من It’s Always Sunny in Philadelphia , Mad Men, Fargo , Ugly Betty
، آلان تايلور عمل في كثير من حلقات صراع العروش 
من الموسمين الأول والثاني ومنذ ذلك الوقت
قام بإخراج فيلم Thor: The Dark World وفبلم Terminator Genisys،
وبعد ذلك يعود جيريمي بوديسوا ليخرج الحلقة الأخيرة من الموسم.

* مواقع تصوير الموسم السابع من صراع العروش باردة وأكثر برودة مما سبق

شركة HBO حددت عدّة مواقع لتصوير الموسم السابع من صراع العروش وستكون الأجواء باردة للغاية في ويستروس. وكالعادة فإن شمال ايرلندا هي مركز الموسم السابع  بالإضافة إلى مرحلة ما قبل الإنتاج القيد التنفيذ الآن، لقد رأينا لاين جلين وجويندولين كريستي في طريقهما إلى بيلفاست الشهر الماضي، إنهما يتطلعان على النص للموسم القادم، وبناءً على تغريدات مايسي ويليامز فإن النص كان موضوع قراءة رائع أثناء الرحلة في الطائرة.

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

لقد عرفنا أيضاً مجموعة مواقع في اسبانيا ومن ضمنها مدن اشبيلية وكاسيريس وألمودوفار ديل ريو وسانتيبونس وزومايا وبيرميو، الكثير من هذه المدن تمتلك شواطئ ومنحدرات جبلية وستكون مواقع مثالية لوصول جيش داني، ولكن أروع موقع في اسبانيا سيكون ألمودافار ديل ريو لأنها تمتلك قلعة مذهلة والتي يتنبأ المعجبون بتحويلها إلى هايغاردن، نحن نعلم أن التصوير قد بدأ في ايتاليكا وهو موقع يحتوي آثار رومانية في اسبانيا، الكثير يتوقعون أن هذا الموقع سيكون دراجونبيت حفرة التنين في أرض الملك حيث اعتاد شعب التارجارين تدريب تنانينهم فيها، هل وصل داني إلى أرض الملك بالفعل؟.

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

وأخيراً يبدو أننا سنعود إلى ايسلندا، ولكن ليس فقط ايسلندا بل هي ايسلندا الباردة المتجمدة، أكدت HBO أن التصوير في ايسلندا سيكون في يناير 2017 حيث يكون متوسط درجة الحرارة -0.3 درجة مئوية تحت درجة التجمد، الصحف المحلية تنشر مقالات صحفية تقول فيها أن المشاهد في ايسلندا ستتضمن ست شخصيات أساسية. وعلى الرغم أننا لا نعرف من هي هذه الشخصيات حتى الآن لكن يمكننا تخمين أن جون وسانسا سيكونان هناك ويمكننا رؤية عودة أريا إلى وينترفيل، بريني وبودريك قد يظهران من جديد، أو يمكن أن نرى ليانا مورمونت لأنني سأشاهد هذه الملكة وهي تذبح في أي يوم.

* تريلر الموسم السابع من صراع العروش تتوقع عصر سيرسي وغزو داني وكرسي سانسا

بما أن التصوير لن ينتهي حتى فبراير 2017 فإننا نحصل على تريلر جديدة حتى الربيع، هذا لم يمنع HBO من إعطائنا عينة مما نتوقعه، HBO أصدرت تريلر أثناء الإنتاج في معرض المجلات المصور Comic Con في سان دييغو حيث أظهرت للمشاهدين أنّ الموسم السابع قد يكون على بعد عدة أشهر ولكن ما زال من المبكر جداً الشعور بالقلق.

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

لقد حصلنا على الكثير من الأنباء السارة الصغيرة من التريلر، رأينا إعداد غرفة عرض سيرسي مما يلمح إلى أنه يمكننا أن نتوقع حصول أشياء كبيرة ومخيفة في حكمها كالشخص الأول في لانيستر على العرش الحديدي، قسم التحضيرات أعطانا لمحة عن بعض الرماح والدروع لجيوش الشمال المتحدة والذي قد يعني حدوث صراع مع المشاة البيض أو مع سيريسي، سانسا تحصل على عرش مما ينذر بحكمها لوينترفيل وقوى داني يمكن أن تصل إلى دورني أولاً في الطريق نحو هزم الممالك السبعة، باختصار هذا العام هو لسيدات وينترفيل.

* فيما يأتي سنكشف حبكة الموسم السابع من صراع العروش

منذ أن بدأ تصوير الموسم السابع من صراع العروش كان هناك طوفان من كشف الأحداث أي حرقها من مواقع مختلفة، ولقد جمعناها هنا لك لذا إن كنت لا تريد معرفة ما سيحدث انتقل إلى الأسفل دون قراءة هذه الفقرة، لقد حذرناك.

نحن نعتقد أن جون سنو سيقابل داينيريس في مرحلة معينة، وبفضل صورة مسربة في موقع التصوير لكيت هارينغتون وهو يصور مشهداً مع إيميليا كلارك، يبدو أنهما يصوران مشهداً ولا يقومان بالتسكع مع بعضهما فقط، رغم أنَّ هناك إشاعات أن مديري الموسم السابع يقومون عمداً بإضافة المشاهد الكاذبة في جدول التصوير للتضليل وتشتيت الانتباه من أجل تجنب التسريبات وكشف أحداث المسلسل، قد يبدو ذلك بعيد المنال ولكن مسلسل جيم اوف ثرونز دائماً ما نجح في أسلوب ألقاء الطعم والتبديل، لذا يمكن لذلك الأسلوب أن يمتد أيضاً إلى عملية التصوير، ولكن هذا اللقاء بين جون وداني مدعوم بصور أخرى مسربة لموقع التصوير والتي تظهر مواجهة جون لثيون في أثناء هبوط جيش داينيريس في ويستروس.

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

من سيجتمع أيضاً؟ يبدو أن دافوس وتاريون سيجتمعان مع بعضهما مجدداً في الموسم السابع أيضاً، قد يكون ذلك غريباً لأن تياريون حرق عدة أبناء لدافوس في حريق أثناء معركة المياه السوداء. وأخيراً هناك تخمينات تشير إلى أن جوراه مورمونت قام بشفاء نفسه من جرايسكال، هذه القصة المسربة تظهره حراً من أي علامات من المرض على الرغم أنه يمكن إضافة هذه العلامات في مرحلة ما بعد الإنتاج.

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

* صورة ملصق الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز بعيدة جداَ

غالباً ما استخدم مسلسل صراع العروش الصور لكي يلمح لنا عن ماذا سيحدث في الموسم التالي وذلك مع وضع بعض العلامات الكاذبة للتضليل، الموسم السادس أعطانا جداراً من الوجوه مما لمّح إلى عودة جون سنو من القبر بينما الموسم الخامس أرهبنا وأذهلنا بصور لتايريون وجهاً لوجه مع دروجو، وبالطبع لا يمكننا نسيان اللقطة الفريدة لـ نيد ستارك على العرش الحديدي من الموسم الأول. لا توجد لدينا أي فكرة حتى الآن متى ستصل صورة الموسم السابع وصور الشخصيات أو ما هو نوع القصة التي ستلمح إليها .

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

* طاقم تمثيل الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز يعيد جمع كامل المجموعة بالإضافة إلى محارب جديد

كل المجموعة موجودة في الموسم السابع من صراع العروش، تقريباً كل شخص ما زال حياً يتوقع ظهوره الموسم القادم مع بعض الاستثناءات، إن أكبر لغز يدور حول ميليساندري الذي تم إخباره بأن لا يعود أبداً في نهاية الموسم السادس، إن الممثلة كاريس فان هوتون حامل لذا فإن ذلك قد يؤثر على دورها في الموسم القادم.

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

عدّة ممثلين تمت رؤيتهم في الطريق إلى بيلفاست من ضمنهم جويندولين كريستي ولاين جلين، وحصلنا على تلميح بأن جاسون موموا قد يعود إلى دوره كال دروجو وذلك بعدما شارك موموا صورة له ولبينيوف وويس في شمال ايرلندا حيث يتم تصوير المسلسل حالياً، وربما قد يعود جيندري؟ لقد تمت رؤيته في أحد مواقع تصوير الموسم السابع وذلك بعدما أغاظنا بتعليقه.

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

كما أننا نرى عدة أدوار جديدة في طاقم ممثلي الموسم القادم، معظمهم قد يظهرون كشخصية لمرة واحدة مثل كاهن أو أمير صغير أو فتاة جميلة، ولكن حالياً تقوم HBO بالبحث عن ممثل محترف عمره بين 35 و 45 سنة لكي يلعب دور محارب يمتلك الكثير من الحوارات، لم يتم التأكيد بعد ولكن الاشاعات تقول أنه قد يكون رايجار تارجارين وسنرى بعض الذكريات القديمة عندما نعلم المزيد عن ماضي جون سنو.

* توقعات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونزالتوقعات المنطقية تلمح إلى اكتشاف جون سنو لجذوره وأصوله

لقد أتى الشتاء إلى Game Of Thrones ولكنه ليس قريباً من أغنية الثلج والنار لذا فإننا لوحدنا في هذه المسألة، قد يأخذنا المسلسل إلى أي مكان ولكن هناك دلائل تسمح لنا بتوقع ما سيحدث في الموسم القادم، لدينا قائمة كاملة هنا ولكن هناك بعض العينات التي يمكننا توقعها.

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

أكبر توقع هو أن جون سنو
 سيكتشف من هم والداه الحقيقان في نهاية الموسم،
نعلم أن بران متوجه إلى الحائط ويمكننا أن نتوقع أن توقفه الأول سيكون
منزل طفولته في وينترفل على افتراض
أنه يعلم أنه مكان آمن في ذلك الوقت،
بران يعلم أن جون يحتاج إلى الحقيقة حول أصوله
وخاصة كونها طريقة لحشد ويستروس ضد المشاة البيض.

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

وأيضاً فإن داينيريس ستهبط بالتأكيد في ويستروس في نهاية الموسم، إنها على الأغلب ستجتمع مع جون سنو، هذا الثنائي قد يذهب إلى أرض الملك قبل أن ينتهي كل شيء، ولكن أكبر سؤال هو هل سيجتمعان مع بعضهما علاقة رومانسية؟  نحن نراهن على تفتح بعض الرومانسية في نهاية الموسم السابع.

* نظريات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

كما يوجد الكثير من التوقعات حول الموسم القادم من صراع العروش فإن هناك الكثير من النظريات الغريبة عن ماذا نتوقعه، لقد حددنا ال 15 نظرية الأكثر إثارة للاهتمام للموسم السابع من صراع العروش بتفاصيلها، ولكن ها هي بعض الأنباء السارة حول ما قد يحدث في الموسم القادم.

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

الكثير من النظريات تدور حول سيرسي الملكة الجديدة للمالك السبعة، هناك الكثير من التكهنات حول أنها سترث الجنون الذي أصاب حاكم تارجارين السابق وستصبح الملكة المجنونة، أما حول ملكة التنانين فإن الإشاعات تقول أنها ستصل إلى حفرة التنين في وقت ما في الموسم القادم والمبنى القديم في أرض الملك الذي ضم تنانين تارجارين.

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

هناك تكهن حول أن بران سيكون مسؤولاً عن إحضار المشاة البيض إلى ويستروس عن طريق عبور الجدار لكي يخبر جون سنو من هو والده الحقيقي وأن جوراه سيشفى من مرض جرايسكال وسيعود إلى جانب داني، وبالطبع أفضل واحدة منها هي إشاعة أن فاريس هو في الواقع حورية ويخطط لإذابة الممالك السبعة بنار التنين لكي يستطيع أخوته الحوريين أن يزدهروا مرة أخرى، هذه واحدة من نظرياتي المفضلة.

* يمكن تجنب كشف أحداث  الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز بسهولة

هناك الكثير منا من لا يريد أن يتلف متعة الموسم القادم من صراع العروش 
عن طريق تويتر أو فيسبوك أو أي شيء آخر
على الانترنت، لحسن الحظ هناك طرق لتجنب كشف الأحداث
إن كنت مستعداً للعمل لبعض الوقت، هناك قائمة لطرق لإيقاف
وفلترة صراع العروش من مواقع التواصل الاجتماعي
مثل تمبلر وتويتر وفيسبوك، إن كنت تريد شيئاً أكثر تحديداً فإن Gameofspoils
 
هي إضافة لبرنامج كروم تقوم تلقائياً بحجب كل مواضع ذكر صراع العروش
، إن كنت تريد إضافة أخرى يمكنك استخدامها مع The Walking Dead،
وهناك أيضاً Unspoiler والتي ستضع خطاً أحمر
على كل ذكر لأي شيء لا تريد رؤيته مثل صراع العروش.

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

* قصة الموسم السابع من صراع العروش ستسوء أكثر قبل أن تتحسن

جورح آر آر مارتن لا يمكنه إنقاذنا الآن، 
صراع العروش تخطى الكتب وبما أن الغراب الأبيض
قد وصل فإن الشتاء قد وصل بالفعل
معظم طاقم الممثلين التزموا الصمت حول ما يمكنهم توقعه في الموسم السابع،
و قبل أن يقرأ النص قال كيت هارينغتون
لصحفي هوليوود أن المسلسل سيصبح أكثر ظلاماً في الموسم القادم.

تفاصيل حلقات الموسم السابع من مسلسل جيم اوف ثرونز

قال هارينغتون ” أعتقد أنه المسلسل سيصبح كئيباً قبل أن يكون هناك نهاية سعيدة،
إن كان هناك أي فوز أو لحظة بطولية لجون
والبقية أعتقد أنها ستصبح أسوء قبل أن تتحسن،
أعتقد أن ما قد نراه هذا الموسم هو زيادة قوة المشاة البيض وجيش الموتى
، لذا سيكون من المثير مشاهدة ذلك
، لا أعلم ما يعني ذلك، أعتقد أن قصة الشتاء
قد وصل تعني أن الكل سيمرون بوقت عصيب”.

مايسي ويليامز غردت على تويتر
وقالت لنا أن نستعد. ما رأيك بهذه المعلومات؟
هل ترى انها ستشكل احداث الموسم السابع من جيم اوف ثرونز؟
 شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى