تحديثات خيالية لبرنامج ادوبي بريمير في ادوات تصحيح الألوان
أعلنت أدوبي اليوم عن اطلاق النسخ المحدثة من تطبيقات الفيديو الشهيرة Creative Cloud وعلى الرغم من أن التحديثات تضم مجموعة من الترقيات الرائعة والأدوات الجديدة ل تصحيح الألوان إلا أن برنامج المونتاج ادوبي بريمير قد حصل على الاستفادة الأكبر من هذه التحديثات، لدرجة ان هذه المقالة لا تتسع للميزات الجديدة التي حصلت في ادوبي بريمير.
تحديثات خيالية لبرنامج ادوبي بريمير في ادوات تصحيح الألوان
وكما يتضح لنا، فإن كل الترقيات التي شهدها برنامج Premiere Pro تتعلق تقريباً بالألوان. فإذا عدنا بالذاكرة عدة سنوات، عندما استحوذت أدوبي على Iridas الشركة المطورة لـ برنامج SpeedGrade، لم يكن الأمل فقط في تواصل برنامجي Premiere و SpeedGrade مع بعضهما البعض بنفس الطريقة التي تتواصل بها تطبيقات أدوبي دائماً، ولكننا كنا نأمل أيضاً في أن تأخذ بعض ميزات الألوان عالية الجودة في SpeedGrade طريقها إلى برنامج Pro Premiere حتى يمكن استخدامها أثناء التحرير والتعديل. وهذا ما حدث بالفعل على مدار التحديثات الماضية ، ولكن تحديثات اليوم ترتقي في البرنامج إلى مستوى آخر تماماً.
وفيما يلي اليك ما يمكن ان تتوقع رؤيته في النسخة القادمة من برنامج Premiere Pro فيما يتعلق بوظائف تصحيح وتعديل الألوان: *الفيديوهات باللغة الانجليزية
في حين أن كامل مساحة العمل المخصصة لـ تصحيح الالوان بواسطة Lumetri
التي تمت اضافتها بشكل أساسي في هذه النسخة تبدو رائعة ومدروسة جيداً،
إلا أننا متحمسون بشكل خاص لأداة “Photo Style“
والتي تبدو نابعة مباشرة من برنامج Adobe Lightroom
هذا الامر لا يبدو بالضرورة أنه شيء كبير ولكن اَلية التحكم في معظم برامج الصور سهلة في التعامل بشكل اكبر بكثير من من عجلات الألوان الثلاثية والمنحنيات.
وينبغي لهذه الأدوات البسيطة توفير طريقة سهلة لغير المتخصصين في تصحيح وتعديل الألوان
للحصول على لون رائع ودقيق من صورهم بدون امتلاك الخبرة التقنية الكافية مما يشير الى تسهيل ادوبي
لبعض الوظائف في البرنامج وهو ما نحتاجه كمستخدمين.
اما بالنسبة لأولئك الذين لديهم خبرة جيدة في تصحيح الألوان
فإن جميع الأدوات التي نعرفها ونحبها لا تزال متواجدة في Premier Pro،
دون اي اختلاف يذكر عن الاصدارات السابقة.
كما يجب الاشادة بأدوات التحكم في التشبع Saturation ودرجة عشوائية اللون Hue الجديدة،
والتي توفر طريقة جديدة كلياً لعزل لون معين ثم تكثيفه أو إضافة التشبع لهذا اللون بغض النظر عن قيم الألوان الأخرى.
حيث تبدو بشكل كبير مثل أدوات HSL في Magic Bullet Colorista،
ولكن مع أدوات تحكم أكثر من اجل ضبط صقل الألوان.
وفيما يلي فيديو يوضح الاختلافات الرئيسية التي أطلقتها أدوبي خلال هذه التحديثات وتتضمن التغيرات على واجهة المستخدم:
أما التحديث الاهم والذي جذب انتباه الكثيرين هو اضافة Morph Cut ، فهي واحدة من تلك الأشياء التي سوف تنقذنا في بعض النقاط ( للاشخاص الذين يصورون الكثير من المقابلات)، خاصة عندما لا نمتلك b-roll أو Cutaway لتغطية الانتقال من لقطة لأخرى. وعلى الرغم من أننا لم نختبر هذه الاداة بعد، إلا أنها كما يبدو في الفيديو تعمل بشكل جيد مما يجعلنا متحمسين للمستقبل الذي تتجه اليه شركة ادوبي في تطبيقاتها.
شاهد الفيديو التالي لتتمكن من معرفة الفائدة الكبيرة لهذه الأداة:
هذا ويمكن معرفة المزيد من المعلومات حول الميزات الجديدة في أحدث إصدارات Premiere Pro CC
عبر موقع أدوبي في الرابط التالي:
http://blogs.adobe.com/premierepro/2015/04/premiere-pro-next-colorful.html
ما رأيك بالتحديثات الجديدة التي أجرتها أدوبي؟
هل هي مفيدة لك ؟
شاركنا ارائك في خانة التعليقات في الاسفل.