مونتاج

مجموعة جديدة من التحديثات لـ ادوبي بريمير برو ٢٠٢٠ و افتر افكت و أوديشن

قامت ادوبي بإطلاق مجموعة من التحديثات لبرنامج ادوبي بريمير برو ٢٠٢٠ والتي تشمل ميزة اكتشاف المشاهد المحررة Scene Edit Detection ودعم HDR للعاملين في مجال البث وتحسين على الاداء بشكل عام، شاهد الفيديو التالي ثم تابع القراءة…

YouTube video

* ميزة Scene Edit Detection في ادوبي بريمير برو ٢٠٢٠

تستخدم ميزة Scene Edit Detection تقنية Adobe Sensei للعثور على اماكن القطع في الفيديو والتي يمكن أن تكون مفيدة إذا لم يكن لديك وصول إلى المشروع الأصلي، ستضيف الميزة محددات إلى كل قطع حتى يتمكن المحررون من ضبط اللقطات أو اضافة تأثيرات جديدة بسرعة.

أضافت ادوبي أيضًا دعم HDR للعاملين في مجال البث التلفزيوني مما يسمح للمستخدمين بصناعة فيديوهات في Rec.2100 و HLG و HDR، وفقًا لـ ادوبي، تشتمل الأدوات المتاحة على تحويل تلقائي للألوان ونطاقات HDR وتجاوزات مساحة اللون لتحديث البيانات الوصفية وإدارة الألوان الكاملة لتنسيقات Apple ProRes وسوني  XAVC Intra.

ادوبي بريمير برو ٢٠٢٠

تتضمن بعض تحسينات الأداء عند العمل متعدد الكاميرات لـ Apple ProRes والذي يسمح لـ ادوبي بريمير برو ٢٠٢٠ بدعم تدفقات فيديو أكثر بمرتين، باستخدام هذا الإصدار الأخير يمكنك بث ما يصل إلى 8 مسارات من فيديو UHD بمعدل 30 إطارًا في الثانية بعينات Apple ProRes 422 باستخدام جهاز Mac i9 مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 32 جيجابايت ووحدة معالجة رسومات Radeon Pro 560x.

* تحديثات ادوبي افتر افكت ٢٠٢٠

أصبحت معاينات OpenEXR الآن أسرع بثلاث مرات في ادوبي افتر افكت، ويجب أن يلاحظ المستخدمون تحسنًا كبيرًا في السرعة عند البحث عن المكونات الإضافية VST3 ووحدة الصوت (AU) في أوديشن و ادوبي بريمير برو ٢٠٢٠ حيث تدعي ادوبي أن مسح التأثيرات أسرع بما يصل إلى 15 ضعفًا على macOS و 10 مرات أسرع على ويندوز.

كما شاركت ادوبي الميزات التجريبية الجديدة التي يتم اختبارها، حيث سيوفر Quick Export الوصول إلى إعداد التصدير الأكثر استخدامًا مباشرةً في شريط الرأس الموجود في ادوبي بريمير برو ، شاهد الفيديو التاليس الذي يوضح سرعة التصدير بعد هذا التحديث…

YouTube video

اكتشف ايضاً | بالفيديو 5 ميزات مخيفة في معالجة الصور قادمة لبرنامج ادوبي فوتوشوب

تم تجريب طرق جديدة للعمل ثلاثي الأبعاد في ادوبي فاتر افكت وهو ما تسميه ادوبي بـ 3D Transform Gizmos، سيتمكن فناني والموشن جرافيك والرسوم المتحركة من ” قياس الطبقات ووضعها وتدويرها باستخدام أدلة لإظهار مدى تحرك طبقة أو كائن وعدد الدرجات التي تم تدويرها”، ستتمكن أيضًا من “التبديل بين أوضاع الأدوات للتركيز على مهمة واحدة وإجراء تعديلات دقيقة بكفاءة.

قامت ادوبي أيضًا باختبار تجريبي لأدوات التنقل بالكاميرا في After Effects ليكون أكثر سهولة، مما يسمح للمستخدمين بإضافة زوايا كاميرا متعددة إلى المشروع، يمكن تنزيل أحدث إصدار من كل برنامج عبر تطبيق Creative Cloud لسطح المكتب بالإضافة إلى الإصدار التجريبي العام.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى