صناعة الافلاممراجعات وتقارير

إطلاق كاميرة بلاك ماجيك اورسا ميني برو 4.6K

قامت بلاك ماجيك بتحديث خط كاميرة بلاك ماجيك  URSA وذلك بالاعلان عن اطلاق كاميرة اورسا ميني برو الجديدة، مع لوحتين جديدتين أُعلن عنهما اليوم فإن كاميرة URSA Mini Pro الجديدة هي  تحديث كبير كاميرة بلاك ماجيك URSA Mini والتي بدأت تستحوذ على اهتمام كبير من صناع الأفلام منذ اطلاقها. وبدلاً من توفير نموذجين بانظمة تركيب عدسات EF وايضا PL فإن Ursa Mini Pro الجديدة تمتلك عدسات بنظام تركيب قابل للتبديل سيسمح للمستخدم بالتغيير بين EF و PL و B4.

إطلاق كاميرة بلاك ماجيك اورسا ميني برو 4.6K

ورغم أنَّ عدسات B4 تسمح فقط بالتصوير في وضع HD المُؤطَر لكنها تعتبر عدسات بث جميلة ومتاحة بأسعار جيدة، وإن كنت تقوم بأعمال بث HD فإنها خيار مثير وفعال ومنخفض التكلفة. بلاك ماجيك تضم أيضاً تحكم عالمي بمحرك العدسات بنمط البث والذي يسمح بتوصيل عدسات B4 بهيكل الكاميرة لتحقيق تحكم سلس في التكبير وفتحة العدسة والتركيز.

* كاميرة بلاك ماجيك URSA Mini الآن هي واحدة من أكثر الكاميرات مرونة حول العالم

نظام تركيب PL يوفر دعم بيانات عدسة /i لالتقاط الإعدادات من العدسة والذي يمكن أن يغذي برنامج Reslove مباشرة من أجل تصحيح الـ عدسة ويمكن أن ينقل مع مشاهد التصوير إلى مرحلة ما بعد الإنتاج لعمل المؤثرات. حقيقة أنها قابلة لتبديل المستخدم هو الجزء الأكثر إذهالاً في هذا التحديث مما يجعل كاميرة اورسا ميني واحدة من أكثر الكاميرات تكيّفاً.

إطلاق كاميرة بلاك ماجيك اورسا ميني برو 4.6K

* تركز Ursa Mini Proعلى جعل الكاميرا أكثر متعة مع سلامة الكتف طوال اليوم

نظام تركيب نيكون الذي سيصدر هذا الصيف يستحق اهتماماً خاصاً لأنه يعرض الفكرة التي وضعتها بلاك ماجيك في عملية التصميم، وبما أنَّ عدسات نيكون لا يمتلك حلقة لفتحة العدسة قامت Black Magic ببناء حلقة تحكم سلسلة في هيكل نظام التركيب لتسمح باستخدام عدسات نيكون.

وقد بنيت كاميرة اورسا ميني برو بنفس تقنية سينسور الجيل الثالث والذي يتمتع بـ 15 درجة من المدى الديناميكي والموجود في كاميرة URSA Mini، ونعود لنؤكد أنّها تركز بشكل أساسي على التحسينات المريحة لتصبح كاميرة ممتعة وللحفاظ على كتفك طوال اليوم.

توفر الكاميرا منافذ بطاقة SD مزدوجة وبطاقة CFast مزدوجة مما يسمح بالتصوير بكلا الصيغتين على الرغم من أنَّ SD محدودة بجودة تصوير معينة، و لـ صانعي الأفلام الذين يفتقدون قدرة التصوير مباشرة إلى أقراص تخزين SSD يوجد محول لتركيب أقراص تخزين SSD خارجية مع الكاميرا مباشرةً.

إطلاق كاميرة بلاك ماجيك اورسا ميني برو 4.6K

يوجد أيضاً الكثير من التحسينات المدروسة في واجهة تفاعل الكاميرة من ضمنها المفاتيح الصلبة والدوارة وعقدة فلتر ND وتغيير فلاتر IR ND الفيزيائية خلف العدسة لتحقيق تحكم رائع في الصور. وهناك أيضاً زر HFR ليسمح بالتبديل من وإلى وضع معدل الإطارات المرتفع بسرعة وذلك عند زيادة الحركة واحتياجك للتصوير بالحركة البطيئة ولا تمتلك الوقت للبحث عن هذا الخيار في الإعدادات.

إطلاق كاميرة بلاك ماجيك اورسا ميني برو 4.6K

وتوجد ميزة عادت إلينا من جديد وهي شاشة B&W الجديدة المركبة على جانب الكاميرة، فبعد التكلم مع المستخدمين اكتشفت بلاك ماجيك أن الكثير منهم يفتقد شاشات B&W لأن قراءتها كانت أسهل في ضوء الشمس الساطع مع إمكانية تحويلها إلى وضع الضوء الليلي في المساء، وهكذا ضمت الشركة شاشة واحدة على جانب الكاميرة لتسهيل رؤية الإعدادات والمستويات والترميز الزمني أثناء العمل وتسمح الكاميرة أيضاً بتحكم كامل ب SDI للاستخدام في بيئات الاستديو مع برنامج بلاك ماجيك أردوينو.

*السعر

سعر كاميرة بلاك ماجيك اورسا ميني برو هو 5,995$ دولار
اي ما يعادل 22,020 درهم اماراتي / 22,485 ريال سعودي،
وهو أعلى من كاميرة URSA Mini السابقة
ولكن يبدو السعر مناسباً مع الأخذ بعين الاعتبار التحديثات والخيارات المتاحة وخاصة نظام تركيب العدسات القابل للتغيير.

بلاك ماجيك توفر أيضاً تحديث لمالكي كاميرة URSA
كبيرة الحجم بسعر 3,495$ دولار اي ما يعادل 12,835 درهم اماراتي / 13,105 ريال سعودي،
 مما يسمح للمستخدمين الحاليين بالحفاظ على استخدام كاميرات بلاك ماجيك URSA والحصول على الكاميرة الجديدة بتخفيض كبير. جميع المنتجات باستثناء نظام تركيب نيكون تباع الآن من قبل موزعي شركة بلاك ماجيك. ولتفاصيل أكثر انظر إلى كامل المؤتمر الصحفي في الفيديو التالي ثم تابع القراءة…

YouTube video

– المواصفات التقنية لكاميرة بلاك ماجيك اورسا ميني برو الجديدة :

15 توقف للمدى الديناميكي

سينسور Super 35mm 4.6K

– نظام تركيب عدسات قابل للتغيير

– نظام تركيب عدسات PL و B4 اختياري، ونظام تركيب نيكون يأتي هذا الصيف

فلاتر ND عالية الجودة ب 2 و 4 و6 توقفات مع قطع IR

– مسجلات C-Fast 2.0 داخلية مزدوجة ومسجلات بطاقة SD/USH-II مزدوجة

– هيكل من سبيكة المغنيزيوم

– شاشة عرض B&B LCD  خلفية الإضاءة للتفقد السريع للترميز الزمني وإعدادات العدسة والغالق والبطارية وحالة التصوير ومستويات الصوت

– تسجيل فيديو CinemaDNG 4.6K RAW, ProRes 4444 XQ, ProRes 4444, ProRes 422 HQ, ProRes 422, ProRes 422 LT, ProRes 422 Proxy  بدقة Ultra HD وايضا HD

– 60 إطار في الثانية بدقة تصوير 4.6K في وضع تصوير RAW

– مداخل صوت mic/line  XLR مزدوجة مع طاقة phantom

– مخرج 12G-SDI من أجل المراقبة مع بيانات تراكب حالة للكاميرة

– مخرج طاقة XLR 4 منافذ لتزويد عين المشاهدة بالطاقة

– منفذ سماعة الرأس

– تحكم عن بعد LANC

– اتصال طاقة 12V DC قياسي 4 منافذ

– ميكرفونات ستيريو داخلية عالية الجودة

– شاشة لمس 4×4 انش للمراقبة في موقع التصوير ولإعدادات القائمة

– تتضمن نسخة كاملة من برنامج دافينشي ريسولف لمونتاج الفيديو وتدريج الالوان

– عين المشاهدة تتصل مع SDI القياسي ووصلات الطاقة، دون حقوق ملكية

ما رأيك بهذه المواصفات لـ كاميرة بلاك ماجيك Ursa Mini Pro الجديدة؟ 

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى