الكاميرات والعدسات المستخدمة في تصوير مسلسلات HBO
هل انت فضولي لكي تعرف معلومات عن الكاميرات والعدسات المستخدمة في تصوير مسلسلات شبكة HBO ؟ فيما يلي سنستعرض واياكم الكاميرات المختلفة التي يستخدمها صناع الافلام في اشهر مسلسلات اتش بي او مثل جيم اوف ثرونز و باري بالإضافة الى ويست ورلد.
اكتشف ايضاً | اسرار ومعلومات عن الموسم السابع والثامن من جيم اوف ثرونز
على مدار عقود وضعت HBO معايير لا حصر لها على الشكل النهائي لسلسلة أفلامهم
واعمالهم الأصلية، اعتمدت شركة الكابلات العملاقة منذ فترة طويلة على معايير ” سينمائية “
لرفع جودة إنتاجها التلفزيوني، وهذا يتجلى في احد اعمالهم الرئيسية جيم اوف ثرونز،
ألقِ نظرة على معايير HBO عندما يتعلق الامر بالكاميرات التي تستخدمها لتصوير اعمالها:
* الكاميرات والعدسات المستخدمة في تصوير مسلسل جيم اوف ثرونز لـ HBO
اعتمدت سلسلة جيم اوف ثرونز بشكل أساسي على كاميرا ARRI ALEXA
ولكنها في بعض الأحيان تستخدم كاميرات أخرى مراعاة لـ سير عمل VFX الثقيل جداً
أو بسبب إعدادات خاصة، وكمعلومة بسيطة: كانت ALEXA المستخدمة في تصوير
الموسم الأول نموذجًا أوليًا حيث لم يتم إطلاق الكاميرا رسميًا حينها!
* كاميرات تصوير مسلسل جيم اوف ثرونز:
– ARRI ALEXA
– ARRI ALEXA Mini
– كاميرا ريد دراجون
– عدسة Cooke S4
– Angenieux Optimo
فيما يتعلق بمظهر المسلسل كشف مدير التصوير Alik Sakharov
وهو من اوائل من عملوا بالمسلسل:
بالنسبة للمشاهد التي تستخدم كاميرات RED فإن بعض المواقع في أيسلندا في الموسم الرابع
كانت غير آمنة لمشغلي Steadicam، قرر المصور السينمائي روبرت ماكلشلان وطاقمه
استخدام 6K RED EPIC DRAGON من ألياف الكربون نظرًا لأن الكاميرا كانت خفيفة
بما يكفي لاستخدامها مع منصات Freefly MoVI M10.
* كاميرات تصوير مسلسل Barry:
– ARRI ALEXA Mini
– عدسات Optimo 15-49 وعدسة 28-76 وعدسة 45-120
– عدسة لايكا Summilux
في مقابلة مع IndieWire ذكرت مديرة التصوير Paula Huidobro ما يلي:
لقد اخترنا ALEXA بسبب لون البشرة الطبيعي والجميل للكاميرا، وكذلك بسبب التعريض
الخاص بها، كنت أرغب في أن يكون الضوء هادئًا قدر الإمكان وقد قرر مساعدي بول مكلفين
اتباع نهج المدرسة القديمة أكثر باستخدام اضاءة فريسنلس وكشافات وفوانيس صينية بدلاً من
تقنية LED التي أصبحت الآن هي القاعدة، لقد أحببنا دفء الضوء وجودته اللامعة على الوجوه.
* كاميرات تصوير مسلسل ويستورلد:
– كاميرات ارري ARRICAM ST و LT
– كاميرا ARRIFLEX 235 (لقطات درون)
– عدسة زوم Angenieux Optimo
– عدسات ارري ماستر برايم
– شريط سينمائي ” فلم نيجاتيف” بحجم 35 ملم من كوداك
كشف المصور John Grillo في مقابلته مع IndieWire:
لا تأتي فرصة التصوير على الفيلم في كثير من الأحيان، لذلك عندما تم تعييني لتصوير
الموسم الثاني من Westworld كنت متحمسًا وعصبيًا بعض الشيء، حيث أنني لم أستخدم
الشريط السينمائي منذ فترة طويلة، اختفت تلك العصبية عندما بدأت أشاهد الصحف اليومية.
لم يكن خط عرض الفيلم يبعث على التفكير فحسب بل كان الشيء الوحيد الذي لاحظته على الفور
والذي لم أره منذ زمن طويل في التصوير الرقمي، الطريقة الرائعة التي يبدو عليها لون البشرة،
كان اللون والملمس شيء يفوق الوصف، لقد قمنا بالتصوير في ضوء الشمس القاسي حيث اضاف
الفيلم بعدًا آخر إلى المشاهد والى الشخصيات.
معلومة: يُعتقد أيضًا أن Westworld هو أول إنتاج يتم تصويره على فيلم بحجم 35 مم
باستخدام طائرة بدون طيار.
* كاميرات تصوير مسلسل True Detective
لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أنه مع المواسم المختلفة بشكل كبير، اعتمد مسلسل True Detective
من انتاج HBO على كاميرات مختلفة لكل موسم, تم تصوير الموسم الاول والثالث باستخدام كاميرات
Panavision بينما تم تصوير الموسم الثاني باستخدام كاميرات ARRI.
– كاميرا Panavision Panaflex Millennium XL2 للموسم الاول
– عدسات بانافيجن Primo
– عدسات PVintage
– فيلم النيجاتف المستخدم: 35 ملم (كوداك Vision3 50D 5203 ، Vision3 500T 5219)
– كاميرا ARRI ALEXA XT Plus للموسم الثاني
– سلسلة عدسات بانافيجن B- ، C- ، E- ، G وعدسات ATZ
– كاميرا Panavision Millennium DXL للموسم الثالث
– عدسات Panavision Primo و Primo Zoom و Ultra Speed Z-Series MKII
هل استفدت من هذه المعلومات حول مسلسلات HBO ؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات
اسفل المقال، ولا تنسى تقييم الموضوع في الاسفل لمساعدتنا على تقديم محتوى افضل.