الساحر Emmanuel Lubezki يتحدث عن تصوير فيلم The Revenant
تألق المصور السينمائي Lubzeki Emmanyel الملقب بـ Chivo من خلال عدة اعمال شارك فيها طوال مسيرته التي امتدت لـ 30 سنة بالإضافة إلى الروايات المحفزة وراء الكواليس فيلم The Revenant ، أولاً سنرى الهمسات التي تتكلم حول ما يحدث في موقع التصوير، الضوء طبيعي بالكامل والتصوير في لقطة واحدة دون انقطاع ووضع شخصية واحدة في الموقع، و بعد ذلك تزداد التوقعات حول كيف سيتمكن Lubezki من إنهاء هذا العمل البطولي.
إن الأمر المذهل هو كيف بضع العثرات قد نتجت من دفع Lubezki الدائم للتكنولوجيا ورواية القصص، و إن التعاون مدى الحياة ولأكثر من 6 أفلام مع المخرج فيلم The Revenant Alfonso Cuaron رسّخ أسلوباً مميزاً بالإضافة إلى براعة التقنية، و ذلك بدءاً بـ Solo Con Tu Pareja إلى فيلم Gravity الفائز بجائزة الأوسكار في 2013، الطموح قد ازداد في شراكاته مع المخرجين Terrence Malick و Alejandro Gonzalez Inarritu حتى ان ساهم في أفضل أعمال هذين المخرجين.
هل سنحت لك الفرصة لتتأمل أو تحلم في السنوات القليلة الماضية بالفوز بالأوسكار وكل هذه الأمور؟
حول The Revenant هل كان هناك عنصر صغير أو إضافة صغيرة تحولت إلى أمر ضروري للإنتاج ؟
تحدثنا مؤخراً عن Jack Fisk إنه يبدو شخصاً سيساعد على التغلب على المشاكل مهما كان عمله، كيف كان أسلوب التعاون؟
فيلم The Revenant
الأمر نفسه مع Alejandro والأمر نفسه مع فريق التصوير مثل Ray Garcia ،
إنه المسؤول عن معدات التصوير فيلم The Revenant وهو واحد من أفضل المعاونين الذين عملت معهم،
عندما يكون في الثلج معي يهتم بي كي لا أسقط في النهر وأموت وأيضاً يبقى مركزاً على أداء Leo و حركة الكاميرا
، لذا عندما تكون جو عمل كهذا استطعنا أن نعمل بأكبر كمية من التعاون، لقد عملت مع مخرجين
لا يريدون أي تعاون من أي أحد وأفلامهم لا تكون مرضية بشكل كامل،
أنت تدرك أن شخصاً واحداً لا يمكنه أن يصنع فيلماً لكن هذا لا يعني أن المخرج فيلم The Revenant
ليس المؤلف ولكن هذا العمل ليس لرجل واحد.
لقد ذكرت ضغط العمل عند تصوير فيلم Revenant The ،
كيف تعرض الآن شيئاً مثل أول إعلان تجاري لك مع Alejandro
والذي جرى بشكل جيد بعد ساعات العمل الطبيعية ؟
لقد كان تغيير العمل مثيراً بين A Series of Unfortunate Events وايضا في The New World ، لقد قمت بالانتقال من أكبر مجموعات الإضاءة إلى أخفها ، كيف كان ذلك ؟
ما سأقوله هو: إن قمت باستخدام الكثير من الأضواء في فيلم The Revenant
فذلك لأنني احتجت إليهم، مثل المهندس الذي تم توظيفه لبناء جسر لذا إن كان الجسر يحتاج
إلى الكثير من الاسمنت فأنا أحتاج إلى الكثير من الاسمنت، إن A Series of Unfortunate Events
احتاج لذلك لأن مواقع التصوير كانت ضخمة، لم أرى مواقع بهذا الحجم أبداً،
أنا لم أقم بتصميم المواقع و شاركت في اختيار الألوان
و كل أفكار المواقع ولكن عندما اتخذ المنتجون و المخرج و مصمم الإنتاج قراراً
قاموا بتعييني لـ تصوير الفيلم ولهذا ستحتاج إلى الكثير من الإضاءة و إلا ستبدو مريعة.
أنا لم أرد أن أستخدم الكثير من الضوء،
أنا لا أحب أن أكسر أرقام كهذه، أنا أكون سعيداً عندما أقوم بتصوير فيلم عاطفي مثل Y Tu Mama Tambien
مع فريق عمل صغير وبدون أضواء وعلى الساحل المكسيكي،
و لكنني ما كنت سأنفذ ذلك الفيلم بطريقة أخرى.
إن قال الفونسو: Chivo يجب علينا أن نضع المزيد من الاضاءة
” كنت سأقول ” أنا لست المهندس المناسب لهذ الأمر ”
لأن ذلك لم يكن قراري، لقد عملت حسب قرار المخرج وصانعي الأفلام الآخرين.
هل تلك أمثلة عن ما تشير إليه بفيلم Burbank ؟
لكنك تقوم ببناء مواقع التصوير الضخمة وإن لم تفكر كثيراً في الأمر فإنه لن يبدو منطقياً،
أحياناً تندم على ذلك لاحقاً، لقد قاموا بتفكيك مواقع التصوير،
يمكنك رؤية ألواح الأخشاب الرقيقة مكومة خارج المسرح و من ثم تفكر
” ألم يكن بإمكاننا أن نقوم بذلك بطريقة مختلف ؟ ” و لكن هذا هو الحال.