مراجعات وتقاريرمونتاج

أفضل 7 أجهزة لابتوب لمونتاج الفيديو في عام 2016

مونتاج الفيديو مهمة مطلوبة دائما وتعتمد غالباً على قوة تعديل الفيديو الحقيقي، في الماضي فقط منصات عمل سطح المكتب كان بالإمكان استخدامها بهدف مونتاج الفيديو. لابتوب لمونتاج الفيديو

أفضل 7 أجهزة لابتوب لمونتاج الفيديو في عام 2016

اليوم توفرت أجهزة لابتوب جديدة وقوية أصبحت متاحة بوفرة،
ومحرري الفيديو يمكنهم الآن استخدامها كأداة لتحرير الفيديو يمكن الاعتماد عليها.
عند اختيار أفضل لابتوب من أجل مونتاج الفيديو يوجد العديد من العوامل يجب أخذها بالحسبان،
محرري الفيديو بالتأكيد يحتاجون جهاز لابتوب
ذو معالج قوي لأن عملهم هو عمل صعب جداً وفقط حاسب محمول “لابتوب”
بمواصفات قويّه يمكنه تسهيل ذلك العمل، وهذه العوامل هي:

– السعة

أفضل طريقة لاختيار أفضل لابتوب لتحرير الفيديو هو التحقق من توافر SSD،
بالنظر إلى تعديل الفيديو فإن اختيار محرك الأقراص الثابت الصحيح
هو أهم خيار سوف تقوم به، وبما قد تحتاج الى التضحية بالسرعة أو
الأبعاد عندما يتعلق الأمر بالسعة وبشكل خاص إن كنت تبحث عن اللابتوب الأفضل ميزانية.

الحصول على السرعة الصحيحة لابتوب لمونتاج الفيديو

بالنسبة لمحرري الفيديو سرعة محرك الأقراص ضرورية
باعتبار أنّ القرص الصلب الخاص بك هو المكان الذي تستقر به
أغلب مشاريعك على جهاز اللابتوب لديك. من الناحية الأخرى
ان كان لديك قرص صلب معتدل السرعة فسوف يأخذ وقت أكثر من أجل تنفيذ عمليات أساسية
مثل فتح منتجك وإرسال اللقطات وهذا لا يناسب حتّى حواسيب الألعاب،
وبالتالي عليك أن تصرّ للحصول على قرص SSD صلب عند تحرير الفيديو،
فهو أسرع بكثير ولا يسبب خيبة أمل كبيرة مثل سابقه HDD.

أفضل 7 أجهزة لابتوب لمونتاج الفيديو في عام 2016

الحصول على ذاكرة التخزين الصحيحة

أمر آخر ضروري جدا لتحرير الفيديو على اللابتوب وهو الحجم الحقيقي على القرص الصلب، عادةً عندما تقوم بالتحرير على جهاز نوت بوك سوف تكون على منصة عمل ذات أقراص صلبة خارجية وربما قد تجد أن القرص الصلب الخارجي صعب الإدارة عندما تتنقل دون لابتوب خفيف الوزن، لذا على الأرجح أنك تحتاج لتغيير كبير.

أفضل 7 أجهزة لابتوب لمونتاج الفيديو في عام 2016

عند الحديث عن الأقراص الصلبة لأجل تحرير الفيديو، يجب عليك أن تهتم بالحصول على SSD في حال كنت تستطيع، ربما هي تميل لأن تكون أكثر تكلفة ولكن ستبررها بشكل صحيح. بالرغم من تلك الصعوبات لكن يجب عليك أيضاً أن تهتم بالحصول على قرص صلب بسعة 500 جيجابايت أو أكثر، هكذا يمكنك تفريغ اللقطات إلى منصة العمل المحمولة الخاصة بك وحتى تعديل بعض الأشياء دون أي قرص صلب خارجي.

الحصول على المعالج الصحيح

بالنسبة لتحرير الفيديو فإن المعالج مهم بشكل أكبر من بطاقة الرسوميات، الفيديو هو عملية معالجة متصاعدة بشكل خاص ” بالإضافة إلى الذاكرة “، وخاصةً في الحالة التي تريد فيها تعديل فيديو بدقة HD أو حتى  4K. في حال كان لديك الكثير من التطبيقات المفتوحة في أغلب الأوقات فأنت بالتأكيد سوف تحتاج إلى معالج لائق، وهنا عليك أن تلاحظ أن رباعي النوى غير متفوق بأي شيء على ثنائي النوى. حاول أن تحصل على الأقل على معالج intel i5 أو اللابتوب الأفضل بمعالج i7، كن حذرا هنا: يمكن الحصول على أي شيء ولكن من الصعب الصبر والاستمرار مع أي معالج.

أفضل 7 أجهزة لابتوب لمونتاج الفيديو في عام 2016

الحصول على ذاكرة وصول عشوائية رام الصحيحة

عندما تستعد وتبدأ بالتعديل أو تمثيل الرسوم المتحركة، فإن جهاز اللابتوب الخاص لك يحتاج إلى مكان مؤقت لأجل وضع جميع ملفات العمل المؤقتة التي صنعها. مكان الذاكرة هذه في حاسبك المحمول هو عامل أساسي لاختيار أي لابتوب. كل ما كانت ذاكرة الرام كبيرة لديك كان لديك مساحة أكبر لحاسبك المحمول وسوف يحتاجها لتخزين الوثائق المؤقتة وبالتالي سرعة أكبر لعمل الحاسب ككل. من ناحية أخرى تحتاج لأن يستمر حاسبك المحمول بالعمل دون توقفات، وبالتالي ذاكرة الرام الموسعة هي الخيار الأفضل.

أفضل 7 أجهزة لابتوب لمونتاج الفيديو في عام 2016

وباعتبار أن فيديوهات 4K والأكثر دقّة سوف تنتج في المستقبل القريب لذا فإن الحصول على ذاكرة  8 جيجابايت أو أكثر هو أمر مطلوب حتماً. بالنسبة إلى معظم أجهزة اللابتوب تحديث الذاكرة المؤقتة بسيط للغاية، لذا إن كانت ميزانيتك لا تستطيع تحمل الحصول على أفضل ذاكرة ممكنة الآن، يمكنك ببساطة الحصول عليها في وقت لاحق.

الحصول على بطاقة الرسوميات الصحيحة

بطاقة الرسوميات هي تلك الأداة في حاسبك المحمول التي تنقل اللقطات من معلومات إلى بيكسلات، لذا يعتبر امتلاك بطاقة رسومية سريعة جداً أمر هام جدا بالنسبة لعمليات تحرير الفيديو، أفضل تلك البطاقات هي من  NVIDIA ، AMD. من النصائح المذكورة في الأعلى، قمنا باختيار أفضل أجهزة اللابتوب لأجلك بهدف شرائها.

أفضل 7 أجهزة لابتوب لمونتاج الفيديو في عام 2016

* أفضل أجهزة لابتوب لمونتاج الفيديو في عام 2016

اختيارنا الأول سوف يكون أرخص نموذج يمكن لمحرري الفيديو استخدامه براحة Toshiba Satellite C55-C5241 15.6-inch هو دليل واضح أن لابتوب مونتاج الفيديو من غير الضروري أن يكون مكلف، وهو بسعر دون 500$ دولار اي ما يعادل 1,835 درهم اماراتي / 1,875 ريال سعودي / 4,440 جنيه مصري.

أفضل 7 أجهزة لابتوب لمونتاج الفيديو في عام 2016

هذا اللابتوب يفي ببعض المتطلبات الأساسية من أجل جهاز لابتوب بهدف تحرير الفيديو، وهو يأتي بمعالج intel Core الجيل الخامس القوي وبطاقة رسوميات Intel HD 5500. في الواقع لا يوفر عرض IPS ودقته القصوى هي 1366*768 بيكسل، والتي ربما تكون عقبة بالنسبة لتحرير الفيديو. ولكن بالنظر الى سعره على أيّة حال هو لابتوب يوفر أفضل قيمة. وهذه قائمة مواصفات Toshiba Satellite C55-C524 :

– نظام التشغيل :  Windows 10 Home

– المعالج :   2.2 GHz Core i5-5200U

– وحدة تشغيل الرسوميات :  Mobil Intel HD graphics 5500

– العرض :  شاشة 15.6 انش HD TruBnte LED Backlit display

 – الدقة :  768*1366 بيكسل مع امكانية عرض 16:9  يدعم محتوى 720p

– الذاكرة :  8 جيجابايت DDR3L 1600MHz ” الذاكرة غير قابلة للتبديل من قبل المستخدم”

– ذاكرة التخزين : 1 تيرا بايت Serial ATA

* لابتوب Toshiba Satellite S55-C5262

إن كنت تبحث عن عملية مونتاج فيديو حقيقية قويّة ومعقدة عليك اختيار حاسب محمول يفي بكل المتطلبات الضرورية لعمليات تحرير الفيديو. وربما تحتاج إلى انفاق المزيد من المال للحصول على أحدها، اختيارنا الثاني هو جهاز Toshiba Satellite S55-C5262 هو لابتوب 15.6 انش نموذجي ممتاز لأخذ نظره عليه ووضعه ضمن خياراتنا.

أفضل 7 أجهزة لابتوب لمونتاج الفيديو في عام 2016

يمتلك كافة المكونات الضرورية لحاسب محمول لمونتاج فيديو قوي. بما في ذلك معالج راقي وبطاقة رسوميات GTX وعرض IPS عالي الدقة. وهو يؤكد مكانته كحاسب محمول لتعديل وتحرير فيديو قوي ممكن من خلال تقديم نظام صوت عالي الجودة باستخدام سماعات Harman Kardon مجتمعة مع تكنولوجيا صوت DTS. وبهذا الشكل جميع الجوانب البصرية والسمعية من الفيديو يمكن أن تتم معالجتها بشكل ممتاز. وهو متاح حاليا بسعر 910$ دولار اي ما يعادل 3,340 درهم اماراتي / 3,410 ريال سعودي / 8,080 جنيه مصري.

* لابتوب Dell Inspiron i5558-5718SLV

لابتوب مونتاج فيديو صديق للميزانية آخر ربما تريد أن تطلع عليه وهو من Dell، إنّه Dell Inspiron  i5558-5718SLV  ذو 15 انش وله نفس السعر الذي كان لـ Toshiba S55-C5262، هذا اللابتوب مختلف تماما لأنه يستخدم معالج Intel Core i5-4210U الذي يأتي مع بطاقة رسوميات Intel HD Graphics 4400، وحدة معالجة الرسوميات في اللابتوب تعمل بشكل جيد مع 3D وبيانات الوسائط المتعددة ومماثلة في الأداء لبطاقة NVidia GeForce GT 720MK .

أفضل 7 أجهزة لابتوب لمونتاج الفيديو في عام 2016

وبالمقارنة مع جهاز توشيبا السابق فهو يملك حقيقةً معالج أقل شأن لكن وحدة معالجة الرسوميات له أفضل وبشكل واضح من بطاقة رسوميات Toshiba. إن كنت تنظر إلى الميزانية يجب أن تحدد الأولوية فيما إذا كنت ستركز على المعالج أو بطاقة الرسوميات، إن قمت باختيار الأخيرة فهذا هو النموذج الأكثر ملائمة بالنسبة لك، وهو بسعر 515$ دولار اي ما يعادل 1,890 درهم اماراتي / 1,930 ريال سعودي / 4,570 جنيه مصري.

* لابتوب ASUS ROG G751JY-VS71

هل تبحث عن لابتوب لمونتاج الفيديو ذو 16 جيجابايت رام؟ البحث عن لابتوب لأجل مونتاج الفيديو هو شيء مشابه للبحث عن لابتوب من أجل الألعاب. لذا هل وجدت سابقا لابتوب لأجل الألعاب يمكن استخدامه لأجل مونتاج الفيديو بشكل جيد؟ اذا كانت الاجابة لا، فمن المستحسن أخذ نظرة على لابتوب الألعاب ASUS ROG G751JY-VS71.

أفضل 7 أجهزة لابتوب لمونتاج الفيديو في عام 2016

وبشكل مشابه لكيف يمكن أن يكون من الصعب إرضاءك عند البحث واختيار لابتوب لأجل الألعاب أنت بحاجة إلى فعل ذات الشيء عندما تبحث عن لابتوب لمونتاج الفيديو. أنت بحاجة إلى معالج قوي من أجل تحرير الفيديو، فإن كان ضعيف، عملية تحرير الفيديو لن تتم بسلاسة، الفيديو ربما يبدو بطيئا جداً حين يتم تشغيله بدقة عالية، لذلك المعالج القوي هو أمر مطلوب هنا.

أفضل 7 أجهزة لابتوب لمونتاج الفيديو في عام 2016

الأمر ذاته بالنسبة إلى الرسوميات، ما نقوم بتعديله في الفيديو في بعض الأحيان هو شيء ما يتم فعله بالضوء واللون والسطوع وأي شيء يتعلق بالصورة ككل.  ولحسن الحظ كلا الاثنين مقدمان في لابتوب الألعاب من ASUS الذي نتحدث عنه هنا. وهو بسعر 1550$ دولار اي ما يعادل 5,695 درهم اماراتي / 5,815 ريال سعودي / 13,755 جنيه مصري.

* لابتوب  Lenovo Y50 4K 15.6 لابتوب لمونتاج الفيديو

الأخير في قائمتنا هو لابتوب متكامل مقدم من Lenovo وهو Lenovo Y50 4K 15.6 انش هو كنز حقيقي لفنانين الـ موشن جرافيك ومحرري الفيديو ومستخدمي اللابتوب الاعتيادين. مكوناته رائعة جدا وسعره أيضا ضمن قدرة أغلب المشترين، شاشة 4K الخاصة به مفيدة بشكل خاص لـ محرري الفيديو. إن كنت تبحث عن لابتوب يحافظ على توازن ممتاز بين الجودة والسعر، هذا اللابتوب هو خيارك الأفضل وهو بسعر 1160$ دولار اي ما يعادل 4,260 درهم اماراتي / 4,350 ريال سعودي / 10,300 جنيه مصري.

أفضل 7 أجهزة لابتوب لمونتاج الفيديو في عام 2016

* جهاز Apple MacBook Pro الإصدار الأحدث لابتوب لمونتاج الفيديو

معظم محرري الفيديو يعتبرون جهاز آبل جهازهم القياسي، من الصعب أن يخطئوا مع اجهزة آبل التي تسهّل عملهم. إن كان لديك ذات الموقف والحب لاجهزة آبل وإن كنت تبحث عن بديل محمول لمنصة عمل آبل لسطح المكتب الخاصة بك، فإن جهاز Apple Macbook Pro هو الخيار الأفضل لك.

أفضل 7 أجهزة لابتوب لمونتاج الفيديو في عام 2016

لابتوب Apple MacBook Pro قياس 15.4 انش
مع شاشة عرض Retina سيضمن أنك قادر على تنفيذ عملك 100% دون مشاكل.
شاشة Retina في هذا اللابتوب هو سمة مميزة تجعل منه أفضل لابتوب
من أجل الألعاب بالاضافة الى الموشن جرافيك ومونتاج الفيديو.
من أجل استخدام هذا اللابتوب يجب عليك أن تكون مستعد للقيام
بإنفاق ضخم والسبب أن سعره قد يتجاوز 3,000$ دولار ولكنه الآن متاح بسعر 2975$ دولار
اي ما يعادل 10,930 درهم اماراتي /
11,160 ريال سعودي /
26,420 جنيه مصري.

* جهاز Apple MacBook Pro Core i7 2.8GHz لابتوب لمونتاج الفيديو

لأجل مصممي الموشن جرافيك ومحرري الفيديو
فإن  Apple MacBook Pro i7 في الواقع هو شيء ثمين. إنّه النموذج الأحدث من لابتوب  Apple MacBook Pro وهو بحجم 15.4 انش مع شاشة Retina ويأتي بكفالة شاملة توفرها آبل بشكل رسمي.

أفضل 7 أجهزة لابتوب لمونتاج الفيديو في عام 2016

تلك الكفالة والتي تدعى AppleCare مقدمة حتى 3 سنوات
بعكس معظم منتجات آبل والتي تأتي مع كفالة لمدة عام واحد.
نموذج MacBook Pro الحديث يعتبر استثمار حقيقي بالنسبة لمستخدميه
وذلك بسبب الحماية والكفالة الطويلة التي ترافقه.
النموذج الأحدث هذا في الواقع هو الأكثر تكلفة في مقالتنا هذه،
ولكنه أيضا النموذج الأكثر قيمة للشراء إن كنت تستطيع دفع نفقاته
وهو متاح بسعر 3100$ دولار اي ما يعادل
11,385 درهم اماراتي /
11,625 ريال سعودي /
27,515 جنيه مصري.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى