مراجعات وتقاريرمواضيع مميزة

أفضل 10 أدوات مجانية لتصميم المواقع

هل تحتاج إلى بعض الإلهام في تصميم المواقع؟ أو ربما تحتاج لمساعدة في كيفية بدء مدونة؟ مع استمرار زيادة تعقيد عمليات إنشاء موقع على الإنترنت، فإنه لحسن الحظ، تزيد أيضاً نوعية وعدد الأدوات التي ينتجها مجتمع الويب لمساعدتك.في الأسطر القليلة القادمة، سوف تجد أفضل 10 أدوات مجانية لتصميم المواقع  و بعض المصادر التي تُنتج ممتلكات خالية من حقوق التأليف والنشر وفريدة من نوعها بالنسبة لك، والتي  تحل مشكلة العثور على الموسيقى والصور والتعامل مع الحقوق المرتبطة بها. * قم بالضغط على صورة الاداة للمزيد من المعلومات.

1. CSSFilters أفضل 10 أدوات مجانية لتصميم المواقع

 
 
تقوم بتوليد فلاتر الصور عن طريق سحب شريط التمرير. هذه الأداة تحصل على هدايا من CSSGram عن طريق Una Kravets، والتي تعتبر مكتبة لإعادة إنشاء فلاتر انستجرام باستخدام فلاتر CSS ومزج الأنماط.
أفضل 10 أدوات مجانية لتصميم المواقع
 
 
 
 
2. Social Colors
 
 

إن زيارة مواقع التواصل الاجتماعي واحد تلو الآخر، واستخدام منتقي الألوان للحصول على ألوان العلامة التجارية الخاصة بهم هي وسيلة مربكة وأيضاً تُشكل خطر إلهاء كبير. ولتسريع هذه المهمة، وحمايتك من الوقوع في اي خطأ، قامت Material UI بإضافة قسم Social Colors لموقعهم. وهنا يمكنك سحب قيمة اللون ودرجته لكل المواقع الكبيرة بضغطة واحدة.

 
 
أفضل 10 أدوات مجانية لتصميم المواقع
 
 
 
 
3. Feature.js
 
 
هي أداة متصفح صغيرة للكشف عن المكتبات، يبلغ حجمها 1KB فقط. ولا تقوم بعمل أي إختبارات حتى تطلب منها ذلك، وبالتالي فهي سريعة ومفيدة لبناء مواقع مُحسنة تدريجياً. وقد شمل المؤلف بعض الملاحظات التفصيلية للبدء باستخدام الأداة، ويمكنك أن ترى أي ميزة تعمل في متصفحك فقط بتحميل الموقع.
 
أفضل 10 أدوات مجانية لتصميم المواقع
 
 
 
 
4. Loud links
 
 
قم بإضافة أصوات تفاعلية ساحرة لعناصر الواجهة الخاصة بك مع مكتبة الجافا سكريبت الصغيرة هذه. فقط كل ما تحتاج هو إضافة بضعة أسطر من التعليمات البرمجية، وسوف تبدأ الأصوات بالعمل عند النقر أو عندما تحوم حولها بالماوس.
أفضل 10 أدوات مجانية لتصميم المواقع
 
 
 
 

5. Flexbox Playground

 
 
احصل على مجموعة من خصائص Flexbox عن طريق تجربة هذه الخلفيات من قبل Gabi Siquès.
 
أفضل 10 أدوات مجانية لتصميم المواقع
 
 
 
6. The Performance Budget builder
 
 
إن العمل على وضع خطة أداء قبل البدء في التصميم تعطيك فكرة عن عدد الخطوط والصور التي يمكنك استخدامها حتى لا تضيع وقتك في إنشاء شيء لن يتم تنفيذه. يمكنك أن تفعل ذلك عن طريق جدول بيانات، ولكن Brad Frost قام بتطوير هذه الأداة المفيدة مع واجهة لطيفة لتوفير العناء عليك. كما يأتي معها أيضاً شرح لكيفية استخدام الأدواة وروابط بعض المصادر المفيدة.
 
 
 
أفضل 10 أدوات مجانية لتصميم المواقع
 
 
 
 
7. Unique Gradient Generator
 
 
هذه الأداة تستخدم نهجاً غير عادياً لإنشاء صور خلفيات بنمط bokeh-style. حيث يتم تحجيم عينة صغيرة من مصدر الصورة لملء نافذة المتصفح، وتقوم وظيفة تجانس صورة المتصفح بإنشاء التأثيرات المتدرجة. استخدم مفاتيح الأسهم للتحرك في جميع أنحاء مصدر الصورة والعثور على بقع من الألوان مثيرة للاهتمام.
 
 
 
 
أفضل 10 أدوات مجانية لتصميم المواقع
 
 
 

8. Jukedeck

 
 
تجنب الإزعاج الناتج من التعامل مع حقوق موسيقى الخلفية عن طريق صُنع موسيقى خاصة بك. سوف تجد في هذه الأداة كل الخيارات والأنواع التي تحتاجها، وكل ملف يتم إنتاجه يكون مختلف كلياً عن الآخرين.
 
أفضل 10 أدوات مجانية لتصميم المواقع
 
 
 
9. Scrawl
 
 
Scrawl هي أداة لإنشاء فن هندسي
تفاعلي تم تطويرها على يد Sam Gentle.
كل سطر في الأداة لديه مجموعة معينة من الخصائص التي تُمكنك
من إنشاء رسومات هندسية عن طريق اختيار أماكن وضع الخطوط.
 
أفضل 10 أدوات مجانية لتصميم المواقع
 
 
 
10. es6-cheatsheet
 
 
حسّن معرفتك ومهاراتك في ES6 عن طريق هذه الأداة السريعة.
سوف تجد من خلالها العديد من النصائح والخدع وأفضل الممارسات ومقتطفات الأكواد لمساعدتك في القيام بعملك بطريقة أسرع وأفضل.
 
 
 
أفضل 10 أدوات مجانية لتصميم المواقع
 
 
 

ما رأيكم في هذه الأداوت، وأيها المفضل بالنسبة لكم؟ شاركونا ارائكم في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى