فيلم افاتار | المخرج جيمس كاميرون يعتمد على كاميرات سوني فينيس
اعلنت شركة لايت ستورم إنترتينمنت المملوكة للمخرج جيمس كاميرون عن اعتمادها الكلي على نظام كاميرات VENICE السينمائية من سوني لإنجاز التصوير السينمائي في فيلم افاتار القادمة، الفيلم الأول “AVATAR” والذي صدر في عام 2009 والذي تم تصويره أيضا باستخدام كاميرات احترافية من سوني، حطم سجلات شباك التذاكر بقصة رائعة ثلاثية الأبعاد، مؤثرات خاصة وبصرية ومتطلبات انتاج ذات تفاصيل معقدة.
ووفقًا لـ Lightstorm ، كان نظام كاميرا سوني VENICE هو الاختيار الصحيح لمواصلة قصة فيلم افاتار وتقديم تجربة
جديدة تماما للجمهور، وقال جيمس كاميرون “إن كاميرا سوني VENICE تنتج أكثر الصور مدهشة التي رأيتها على الإطلاق،
اللون الاسود غني وعميق ومخملي بشكل جذاب، وللمرة الأولى نقدر حقًا ما يعني مصطلح النطاق الديناميكي العالي “،
شاهد الفيديو التالي ثم تابع القراءة…
وأضاف المخرج جيمس كاميرون: “لقد استمتعت بالتصوير باستخدام كاميرات Sony CineAlta لمدة 19 عامًا،
لكنني أتطلع حقًا لتصوير فيلم افاتار 2 و 3 باستخدام كاميرا سوني فينيس الجديدة”، عملت Sony بشكل وثيق مع Lightstorm
لتخصيص VENICE لاحتياجاتها الخاصة، مع عقد اجتماعات منتظمة بين جيمس كاميرون وفرق إنتاجه وفريق Sony الهندسي.
وقال نيل مانوفيتز ، نائب رئيس التصوير الرقمي في شركة Sony Electronics: “إن هدفنا في هذا التعاون المستمر في مجال التنمية
هو تمكين Lightstorm من تنفيذ رؤيتهم وتقديم نهجهم الفريد في سرد القصص، بالنسبة إلى فيلم افاتار سيتم وضع VENICE
للاستخدام في البيئات شديدة الطلب، يمنح مستشعر الكاميرا Full Frame المرونة الكاملة والحرية في اختيار نسب Aspect Ratio،
وتأثير بوكه والعدسات التي تتطابق مع متطلبات التصوير”.
* موعد تصوير فيلم افاتار
في حين من المتوقع أن يبدأ التصوير الرئيسي لسلسلة افلام افاتار SEQUELS باستخدام كاميرات VENICE في الربع الأول
من عام 2019، إلا أن تجارب الأداء جارية الآن، ويدعم هذه العملية مجموعة متنوعة من تقنيات التصوير الإضافية من سوني ،
بما في ذلك عدة كاميرات ميرورليس من نوع Alpha ، وكاميرات فيديو PXW-Z450 و PXW-320 وكاميرا RX0 المدمجة،
ويستخدم الإنتاج أيضًا كاميرات سوني F55 و Alpha من سوني لتسجيل لقطات فيديو وصور خلف الكواليس.
بدأ تعاون سوني و Lightstorm في عام 1999 مما أدى إلى تطوير نظام فريد يسمح بفصل مجسم الكاميرا عن مستشعر الصورة،
تم اعتماد طريقة مشابهة لـ VENICE مع توصيل كل جهاز استشعار والكاميرا بواسطة كابل على مسافات تصل إلى 20 قدمًا
دون أي تدهور في جودة الصورة، بالنسبة لسلسلة افلام افاتار القادمة، سيتم إقران العديد من كاميرات VENICE في منصات
مجسمة ثلاثية الأبعاد.
باستخدام نظام كابلات سوني الجديد ، سيكون الجزء الوحيد من VENICE الذي يتم حمله مع عدة الكاميرا هو مستشعر الصورة،
مما يقلل بشكل كبير من وزن الكاميرا على كتف المصور او في اي مكان، من خلال خفض الوزن وتحسين بيئة العمل سيكون لدى
جيمس كاميرون وفريق Lightstorm القدرة على التصوير بمزيد من المرونة والحرية.
سيكون فيلم افاتار من بين الأفلام الروائية الأولى التي تستخدم نظام VENICE الجديد، الكاميرا لديها إمكانات هائلة للاستخدام على نطاق أوسع مع Stidicams المحمولة والطائرات بدون طيار و gimbal والتركيب عن بعد في الأماكن المحصورة.
اقرأ ايضاً | سوني تعلن عن كاميرة VENICE CineAlta فل فريم بجودة 6K
ما رأيك بهذ الاختيار من جيمس كاميرون في الاعتماد على كاميرا سوني فينيس لتصوير فيلم افاتار ؟
شاركنا برأيك في خانة التعليقات.