سوني تعلن عن كاميرة VENICE CineAlta فل فريم بجودة 6K
أعلنت سوني ضمن فعاليات حدثت في Pinewood Studios في هوليود عن كاميرة VENICE CineAlta كاميرة فل فريم الراقية التي طال انتظارها والتي سيطلق عليها Sony VENICE وهي خطوة كبيرة بالنسبة لسوني حيث أنها ستكون النموذج الأعلى الجديد من تشكيلة CineAlta وستحل مكان كاميرة F65 في القمة.
– كاميرة VENICE CineAlta بنظام تثبيت عدسات PL
كاميرة سوني VENICE تأتي مع نظام تركيب PL لذا كل عدسات S35mm PL و Full Frame PL سوف تعمل من البداية،
وعلى أيّة حال النظام قابل للتحويل إلى E وهذا ما يسمح باستخدام العدسات المنخفضة السعر والصغيرة بكفاءة.
الكاميرة تستخدم شاشات مزدوجة لطاقم الكاميرة مع شاشة على جانب المساعد، ومن جانب المشغل
يوجد شاشة OLED مع اختصارات من أجل فلتر ND والغالق وسرعة الاطارات FPS وتوازن اللون الأبيض
ووظائف أخرى. سوني استلهمت بعض ميزات كاميرة فينيس من Panasonic Varicam 35 بشكل واضح،
والكاميرة أيضاً تملك خيارات طاقة جيدة من أجل الملحقات مثل مآخذ Lemo ومخرجات 24V.
– السينسور القابل للتبديل
لأول مرة السينسور قابل للتبديل وهذا من المفترض أن يجعل من الكاميرة مناسبة للمستقبل.
حيث قامت سوني بإعادة تصميم الأجزاء الداخلية من الهيكل، وكافة الإلكترونيات هي في اجزاء محمية
وهذا يعني أن الغبار والرطوبة الخارجية لن تؤثر وظيفياً على الكاميرة بقدر ما كانت في السابق،
ونظام التهوية تم إعادة تصميمه بالكامل وأكدت سوني أنَّ VENICE تم اختبارها في أصعب الظروف.
الكاميرة قابلة لتركيب الإعدادات والمكونات أكثر بكثير من كاميرة F65 وعلى سبيل المثال الملحقات التي صممت
لحجم F65 ستعمل على هذه الكاميرة مثل مسجلات RAW وعدسة المشاهدة DVF-EL200
التي قدمت إلى F55/f5 كخيار هي أيضاً عدسة المشاهدة التي نصحت بها سوني من أجل VENICE.
– صيغ التصوير
الكاميرة لها صيغ تسجيل متعددة منها صيغة X-ON على مسجل AXS-R & خارجي و 16bit eXtended
من سوني و RAW على مسجل AXS-R7، و XAVC-I و ProRes بوضوح HD داخلياً،
وهنا نستعرض صيغ التسجيل الموجودة في الكاميرا.
– فلتر ND مدمج
لأول مرة قاموا بوضع فلتر ND بثمانية درجات مختلفة لجميع الاستخدامات بامكانك التحكم فيها عن طريق
عجلتين لفلتر ND قابلة للاستخدام عن بعد ايضا.
سوني ركزت على الواقعية وإنتاج ألوان شبيهة بالفيلم في سينسور فل فريم الجديد 36x24mm الذي يوفر دقة 6K،
الكاميرة يمكنها أن تستخدم عدسات Super35mm للتصوير بقياس صورة 17:9 وايضا 16:9،
بالاضافة الى استخدام عدسات فل فريم 35mm و Super35.
فقط عدسة فل فريم 25 ملم ستنتج دقة 6K كاملة أما عدسة Super35 ستنتج دقة 4K،
تسجيل فل فريم لن يكون متاح في الوقت الحالي للتوافر حتى فبراير شباط 2018 بل وبدلاً من هذا
سيتوفر كترقية مدفوعة في صيف 2018.
سوني تقول ان الكاميرا قادرة على التقاط اكثر من +15 درجة من النطاق الديناميكي وهكذا تكون الكاميرة
ملائمة لتصوير فيديو HDR ووفقاً لسوني فهي تفوق مساحة لون BT2020.
– المعالجة في كاميرة VENICE CineAlta
أدوبي بريمير برو CC وبلاك ماجيك ديزاين دافنشي ريسولف 14 وحزم المعالجة الأخرى
مثل فيلم لايت أو كلور فرونت تدعم الصيغ من VENICE، وقامت سوني بتحديث حزم
برنامجها CAtaalyst Browse وSony RAW Viewer لدعم VENICE من اليوم الذي تصدر فيه.
– السعر والتوافر وخيارات الدفع لكاميرة VENICE CineAlta
الكاميرة من المتوقع أن يبدأ شحنها في فبراير من عام 2018 والسعر غير ثابت بعد،
لكن السعر المبدئي لـ كاميرة VENICE CineAlta يبلغ 44,00$ دولار اي ما يعادل:
161,625 درهم اماراتي / 165,000 ريال سعودي / 13,275 دينار كويتي بدون الملحقات.
خيارات فل فريم و انامورفيك ستأتي كخيارات للشراء مع سعر مبدئي لخيار فل فريم يبلغ 4,765$ دولار
اي ما يعادل: 17,500 درهم اماراتي / 17,870 ريال سعودي / 1,435 دينار كويتي.
تكلفة صيغة اناورفيك تبلغ 5,680$ دولار اي ما يعادل:
20,865 درهم اماراتي / 21,305 ريال سعودي / 1,715 دينار كويتي،
ويمكنك أيضاً تقسيطها يومياً أو اسبوعياً بسعر لم يتم الكشف عنه بعد.
ما رأيك بـ VENICE CineAlta كاميرة السينمائية الجديدة من سوني؟
شاركنا برأيك في خانة التعليقات.