مونتاج

اطلاق Final Cut Pro X 10.5 بالذكاء الاصطناعي وتوافق مع معالج ابل سيليكون

قامت شركة ابل بتقديم Final Cut Pro X 10.5 اصدار جديد من برنامج المونتاج المخصص للمحترفين بأداء وكفاءة محسنين على أجهزة ماك مع شريحة معالجة Apple Silicon M1 الجديدة والتي تعد بأداء وسرعة غير مسبوقين، دعونا نتعرف على الجديد في فاينل كت برو اكس.

Final Cut Pro X 10.5

* الميزات الجديدة في Final Cut Pro X 10.5

  1. أداء وكفاءة محسنان على أجهزة كمبيوتر ماك التي تستخدم معالجات ابل سيليكون.
  2. تحليل التعلم الآلي المعجل لـ Smart Conform باستخدام محرك Apple Neural Engine على أجهزة كمبيوتر ماك بمستشعرات سيليكون.
  3. خيار لإنشاء نسخة من مكتبتك وتحويل الوسائط تلقائيًا إلى ProRes Proxy أو H.264 بدقة مختلفة.

اقرأ ايضاً | ما هو افضل برنامج مونتاج | بريمير برو او فاينل كت برو

* تحويل الوسائط الى وسائل التواصل الاجتماعي

يحلل Smart Conform كل مقطع في المخطط الزمني الخاص بك ويقوم تلقائيًا بقص الفيديو الخاص بك ليكون مربعًا أو رأسيًا أو أي حجم وشكل لوسائل التواصل الاجتماعي، استخدم Custom Overlays لتوجيه تصميم النص والرسومات واستخدم Transform Overscan لعرض لقطاتك خارج الإطار.

Final Cut Pro X 10.5

* تعزيز الاداء وسهولة العمل اثناء التنقل

ستستطيع زيادة الأداء إلى أقصى حد عن طريق إنشاء نسخ بروكسي من الوسائط بحجم صغير يصل إلى 1/8 بتشفير ProRes Proxy أو H.264، يتيح لك أحدث محرك بروكسي إنشاء نسخة وكيل فقط من مكتبتك لمشاركتها محليًا أو عبر السحابة مع امكانية عرض الوسائط الأصلية في حالة عدم توفر نسخة البروكسي، يمكن أيضًا لاضافات الطرف الثالث الخارجية مثل إطار تطبيق المراجعة والموافقة إنشاء وكلاء وإرسالها إلى مكتبة Final Cut Pro.

اطلاق Final Cut Pro X 10.5 بالذكاء الاصطناعي وتوافق مع معالج ابل سيليكون

* الخلاصة

اصدار Final Cut Pro X 10.5 الجديد يبدو كما هو مع بعض التغييرات التجميلية الطفيفة، ومع ذلك فإن التحديث الرئيسي سيكون في الاداء والاعتماد على الذكاء الاصطناعي والتوافق مع معالجات ابل سيليكون التي سيتم الاعتماد عليها في جميع اجهزة ابل الجديدة.

هل لا زلت تستخدم برنامج فاينل كت برو؟ ما رأيك بهذه التحديثات البسيطة التي قامت بها ابل؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال ولا تنسى زيارة موقعنا باستمرار للإطلاع على اخر الاخبار المتعلقة بصناعة الفيديو والموشن جرافيك.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى