Arri تعلن عن تحديث كاميرة اليكسا مع اطلاق معدات اضاءة جديدة

في مؤتمر IBC 2016 قامت ARRI بإعلانات جديدة في مجالات الإضاءة والكاميرة والملحقات وكان اهمها تحديث كاميرة Arri Alexa SXT .

 

 

* الإضاءة

 

 

SkyPanel LED تحصل على اصدار جديد مع S120-C وهي أكبر التجهيزات حتى الآن، وهي تنضم إلى عائلة S60 / S30 إلا أنّها بضعف طول S60 وبنفس الوزن تقريباً، مخارج S120 هي حزمة خافتة من الضوء بمدى 50.8″ x 11.8″ 1290  ملم*300 ملم  وتستهلك أقل من 400 واط، إنها أكثر سطوعاً بقليل من S60-C وتمتلك فعالية 9 لومن لكل واط.

 

 

 

ضوء LED القابل للتعديل يتغير من 2800 K إلى 10000 K مع تقديم ألوان رائعة وقادر على عكس الضوء من  0 إلى 100%، إن ملف التعريف الصغير S120 يوفر تحكم DMX وخيارات بطارية داخلية ومنفذ EtherCon من أجل الاتصال بالشبكة واتصال USB من أجل التحديثات، وكما يمكن أن نتوقع فإن ARRI أصدرت أيضاً جميع الملحقات الضرورية لهذه التجهيزات: أقراص النحل والأقفاص البيضاوية والحواجز الموجهة ولوحات الانتشار وحواجز موجهة من نسيج جديد يُطلق عليه FlexDoor.

 

 

* ميزات إضاءة SkyPanel LED  

 

– اختيار لون حيوي سلسلة ألوان RGB+W

– تكوين لوني عالٍ

– فتحة كبيرة ( 1290 x 300 ملم )

– استهلاك طاقة منخفض (400 واط )

– مخرج مذهلة أكثر سطوعاً من ضوء التنغستين الخافت 2kW 

– خفيفة الوزن وصغيرة الحجم

– لوحات انتشار قابلة للتغيير

– اتصال بطارية داخلي  23 – 36V DC 

– تشغيل RDM

– متوفر باللون الأزرق والفضي أو الأسود

– اختيار وضع المعجب

 

 

 

* كاميرة آري اليكسا SXT

 

 

الأخبار جيدة لجميع مستخدمي كاميرات أليكسا XT EV وايضا XT Plus واخيرا XT Studio : حيثُ أن ARRI تدعي أنها أكملت تطوير كاميرات أليكسا SXT  بتقنية Xtended الفائقة، ولأولئك الذي أشتروا الكاميرات في عام 2015 و 2016 يمكنهم الآن التطوير إلى SXT مجاناً في سبع مواقع مختلفة تتضمن ميونخ ولندن ولوس أنجيلوس ونيويورك وبكين وهونك كونغ ومومباي، إن كنت قد استلمت XT سابقاً في عام 2015 فإن هناك خيار مدفوع للتطوير إلى نسخة XLR الكاملة.

 

 

 

 

رغم أن SXT تمتلك نفس المستشعر ونفس واجهة تفاعل المستخدم الموجودة في التصميم الأساسي لكاميرة اليكسا إلا أن قدراتها قد تم توسيعها، إنها الآن مزودة بإلكترونيات أفضل ومعالج صور أكثر تعقيد والذي ينسجم مع أليكسا 65. كاميرات SXT يمكنها إدارة صيغ تسجيل أكثر  HD , 2K , 4K UHD , 4K Cine مع معالجة 16 بت داخل الكاميرة بمعدل 120 إطار في الثانية، ويمكنها أيضاً أن تسجل تدرج لوني واسع WCG مع صور جاهزة للألوان القياسية مثل Rec 2020.

 

 

 

 

بالإضافة إلى قدرتها على تصوير HDR يمكنك الآن المراقبة أثناء تصوير HDR، هناك أيضاً حجرة جديدة للصوت يمكن أن تقبل بطاقات SxS PRO و SxS PRO+ وبطاقات CFast 2.0 ومحركات تصوير XR ومحركات تصوير SXR.

 

 

 

* معدات اضافية

 

 

كجزء من سلسلة ECS نظام التحكم الالكتروني فإن ARRI أعلنت عن أربع قبضات يد ماستر Grip لتزويد تحكم كامل بإعدادات التركيز وفتحة العدسة والتكبير على عدسات Cine ومن ضمنها ضبط سرعة المحرد واستجابة التكبير وقيود للمحرك.

 

 

 

 

واعتماداً على قبضات يد ARRIFLEX الكلاسيكية يمكن تركيبها على أذرع الإمالة في القاعدة الثلاثية أو رؤوس تمثال الأستوديو، إن قبضات ماستر يمكن أن تستخدم لمتطلبات التكبير والتركيز للإعدادات المتعددة للكاميرات مع وظائف تحكم بالكاميرة، ومن ضمنها زر مستخدم للوصول وتسجيل وإيقاف إلى ARRI وكاميرات الشركات المستقلة.

 

 

 

 

وبجمع ثبات الكاميرا مع التحكم بالعدسات والكاميرة فإنها متوفرة بقبضات للجهة اليمنى أو اليسرى إما مع مفتاح من أجل التكبير السلس أو مع عجلة إبهام من أجل التحكم بالتركيز أو فتحة العدسة، ميزات قبضات ArriFlex : 

 

 

– قبضة ماستر بعجلة للجهة اليسرى MLW-1

– قبضة يد للجهة اليسرى من الكاميرة

– أزرار قابلة للتعيين من المستخدم وعجلة من أجل تعديلات التركيز وفتحة العدسة 

– تتضمن شارة ARRI معدنية وواجهتي تفاعل LBUS

– قبضة مساتر بعجلة للجهة اليمنى MRW-1

– قبضة يد للجهة اليمنى من الكاميرا 

– أزرار قابلة للتعيين من المستخدم وعجلة من أجل تعديلات التركيز وفتحة العدسة

– تتضمن شارة ARRI معدنية وواجهتي تفاعل LBUS

– قبضة ماستر بمفتاح للجهة اليسرى MLR-1

– قبضة يد للجهة اليسرى من الكاميرا 

– أزرار قابلة للتعيين من المستخدم ومفتاح تحكم من أجل تكبير سلس

– تتضمن شارة ARRI معدنية وواجهتي تفاعل LBUS

– قبضة ماستر بمفتاح للجهة اليمنى MRR-1

– قبضة يد للجهة اليمنى من الكاميرة 

– أزرار قابلة للتعيين من المستخدم ومفتاح تحكم من أجل تكبير سلس

– تتضمن شارة ARRI معدنية وواجهتي تفاعل LBUS.

 

 

شاركنا برأيك في كاميرة آري اليكسا ومعدات الاضاءة الجديدة من Arri في خانة التعليقات اسفل المقال.