مراجعات وتقاريرمونتاج

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

الميزات الجديدة القادمة إلى ادوبي برمير برو CC هذا الخريف لها هدف جديد في المونتاج المشترك والموشن  جرافيك، في بريمير برو 2018   صناع الفيديو سيجدون طرق جديدة لمشاركة مشاريعهم وأساليب جديدة لسرد فيديوهات VR/360 وطرق جديدة للرسوم المتحركة لتلائم متطلبات المشروع. في البداية اذا كنت تبحث عن ملخص بدقيقة واحدة لما هو قادم في بريمير بور CC 2018 ننصحك بمشاهدة المراجعة الرسمية من أدوبي في الفيديو التالي:

YouTube video

اما اذا اردت ان تتعمق في التفاصيل فيسعدنا ان نشاركك اياها، وبعد تصفح النسخة الجديدة من بريمير برو CC 2018 لدينا هنا 5 ميزات جديدة سنكون متحمسين لها وهي:

١فتح مشاريع متعددة في بريمير برو 2018

هذا سوف يأخذ بعض مستخدمي بريمير برو مباشرةً نحو Final Cut Pro 7. بريمير برو انتقد لمدة طويلة لعدم دعم فتح المشاريع المتعددة. والقدرة على تصفح واستيراد الأصول من ملفات مشروع بريمير برو الأخرى بواسطة متصفح الملفات كان حل عملي وإن كان ناقص.

سيكون CC 2018 الإصدار الأول من بريمير برو الذي يتيح للمستخدمين تصفح واستيراد والأكثر أهمية المونتاج بين مشاريع متعددة مفتوحة. شاهدوا المراجعة الرسمية من أدوبي لفتح المشاريع المتعددة في بريمير برو CC 2018.

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

فتح مشروع آخر إلى جانب المشروع الذي تعمل عليه هو أمر سهل: اختر فتح مشروع من قائمة ملف أو استخدم اختصار لوحة المفاتيح الافتراضي Control/Command+O. ويمكنك أيضاً ضغط نقرة يمنى في ملفات مشاريع بريمير برو في متصفح الوسائط واختيار فتح مشروع، ويمكنك فتح مشاريع بقدر ما تشاء.

إغلاق لوحة المشروع لا يزيلها من المشروع الحالي. ويمكنك رؤية المشاريع المفتوحة في نافذة< مشاريع كما هو ظاهر في الأسفل. وهذا يمكن أن يفيد إن فقدت مسار لوحة المشروع في مساحة العمل لديك.

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

ملاحظة: فتح ملف المشروع من الإصدار السابق من بريمير برو سيتطلب التحديث إلى CC 2018 وإن قمت بتغيرات على مشروع مفتوح سيطلب منك حفظه عند الخروج للمشروع الرئيسي.

والفائدة من وجود عدة مشاريع مفتوحة هو أنه يمكنك السحب بينها بسلاسة. وهذا يتيح للمستخدمين تعديل الوسائط من مشروع مفتوح مباشرةً إلى مشروع مفتوح آخر. من الواضح أن ميزة تعدد المشاريع هذه سوف تسرع قطع المشاهد حيث يتم إعادة استخدام الأصول بشكل متكرر. ولحسن الحظ يمكنك حفظ قوالب المشاريع الأكثر شيوعاً واستخداماً وهذا سيكون عملي كثيراُ الآن.

ملاحظة: استيراد الأصول من مشروع مفتوح لآخر لا ينقل الوسائط المصدر.

٢ المشاريع المشتركة في بريمير برو 2018

أبسط طريقة لوصف ميزة المشاريع المشتركة في بريمير برو CC 2018 هي مشاريع الفريق بالنسبة لشبكات التخزين المشتركة. مشاريع الفريق على السحابة، المشاريع المشتركة بالنسبة للذاكرة المشتركةالمشاريع المشتركة تبدأ في قائمة التعاون Collaboration الجديدة تحت التفضيلات Preferences. قم بتفعيل قفل المشاريع وأنشئ اسم مستخدم لنفسك ومساحة المونتاج الخاصة بك.

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

اسم المستخدم سيظهر في تصنيف البيانات الوصفية  للمشروع المقفل Project Locked الجديد والتي تعرض المالك الحالي لملف المشروع. المالك يكتب الوصول للمشروع لكافة المستخدمين في المشروع سيكون للقراءة فقط.

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

في الزاوية اليسرى السفلية من واجهة بريمير برو CC 2018 يوجد أيقونة قفل المشروع. عندما يكون القفل أخضر أي غير مقفل فهذا يعني أن الملف قابل للكتابة عليه ويمكنك القيام بحفظ التغيرات. أحمر أي مقفل يعني أن المشروع للقراءة فقط. إن كنت مالك المشروع المشترك عندما يكون قفل المشروع أحمر فهذا يعني أن المشروع متاح للمستخدمين الأخرين للعمل به.

وهنا طريقة سهلة لتذكر ما تعنيه حالة قفل المشروع:

أخضر = بامكانك التعديل على المشروع

أحمر = لا يمكن لاحد ان يعدل على المشروع

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

يمكنك إنشاء مشاريع مشتركة داخل المشاريع النشطة بأيقونة عنصر جديد. المشروع المشترك الجديد سيكون للقراءة فقط تلقائياً للمستخدمين الأخرينعندما تنتهي من إجراء التغيرات للمشروع المشترك انقر على رمز القفل فيتحول للأحمر أي مقفل. هذا يتيح للمستخدمين الأخرين أن يعملوا عليه.

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

ملاحظة: قفل المشروع سيبقيه في حالته الحالية حتى تقوم بتغييرها حتى عندما تقوم بإغلاق بريمير برو.

٣تأثيرات وحركات انتقالية مذهلة قي بريمير برو 2018

بريمير برو 2018  CC تواصل الريادة في فيديو VR/360 من خلال تقديم تأثيرات وتنقلات فيديو جديدة مذهلة. شاهد المراجعة الرسمية في الأسفل:

YouTube video

تأثيرات الفيديو VR/360 الجديدة هذه هي من امتلاك أدوبي لـ Mette SkyBox Suite. لاحظ أن كافة تنقلات وتأثيرات الفيديو الجديدة هي تسارع GPU. وهذه قفزة كبيرة لمونتاج فيديو VR/360 في ANY NLE.

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

المحررون الغير معتادين على فيديو VR/360 يحتاجون لإدراك أن تأثيرات الفيديو القياسية لا تعمل مع الفيديو الخاص بالواقع الإفتراضي، أساساً لأنه ينتج خط تماس حيث تلتقي حواف الفيديو معاً. التأثير والتنقلات الجديدة للفيديو في بريمير برو CC 2018 مصمة من أجل فيديو VR/360 حيث أنها بدون خط تماس حرفياً عند تطبيقها على الفيديو. شاهد الاختلاف في الأسفل عندما تم تطبيق تأثير Gaussian Blur على مقطع فيديو 360 وعندما تم تطبيق تأثير VR Blur جديد.

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

تأثيرات وتنقلات الفيديو الجديدة ستمكننا من سرد فيديو VR/360 ضمن بريمير برو CC 2018. ومع هذه التأثيرات والتنقلات الجديدة فإن بريمير برو سيقدم طريقة عمل مونتاج فيديو VR/360 أصلي.

– بيئة أدوبي المذهلة:

تجربة المونتاج الفعلي في بريمير برو تتمحور حول كونها غامرة أكثر فأكثر وهذا إن كان لديك شاشة VR محمولة على الرأس كنظارات Oculus Rift أو HTC Vive. في بريمير برو CC 2018 المحررون سيكونون قادرين على نقل خط زمني VR الجديد في ما يطلق عليه بيئة أدوبي الغامرة أو المذهلة Adobe Immersive Environment. هذه الميزة سيتم الوصول لها من تفضيلات التشغيل وستكون متاحة فقط لمستخدمي PC عند الإصدار الأولي. المونتاج مع وحدة تحكم VR في بيئة أدوبي الغامرة يمكن أن يتم مع أدوات المونتاج التقليدية لوحة المفاتيح والماوس.

YouTube video

٤أدوات تصميم متفاعلة

لوحة الرسومات الأساسية وقوالب الرسومات المتحركة وأدوات العنونة كلها رأت تحسينات في بريمير برو CC 2018. شاهد المراجعة الرسمية من أدوبي في الأسفل لرؤية كافة التحديثات.

YouTube video

 الميزة الكبيرة الجديدة في التصميم المتفاعل ستأتي في صفتين:

1. تصميم متفاعلزمنياً يمكن أن يوجد في لوحة الرسومات الأساسية Essential حيث كانت المساحة الفارغة أسفل تبويبة المونتاج Edit. هذه المنطقة موجودة الآن من أجل إعدادات التصميم المستجيب زمنياً والمعتمد على المقطع والذي يطبق على كافة مقاطع الرسومات. وقد يتوقع الشخص أن يرى المزيد من التحكمات المعتمدة على المقطع هنا في المستقبل.

2. تصميم متفاعل- مكان، من ناحية أخرى معتمد على الطبقة ويمكن أن يوجد إلى جانب أدوات العنونة الأخرى في لوحة الرسومات الأساسية.

سوف تتكيف الرسومات الأساسية عند إجراء تعديلات تموجية على مقاطع الرسوم في الخط الزمني. هذا يتيح للمحررين إنشاء رسومات عناوين متحركة معقدة وقوالب رسوم متحركة يمكن إعادة توقيتها لتلائم أي تسلسل في أي مشروع مفتوح.

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

الأمر الهام هو أنك تعرف المدخل والمخرج خلال المدة. هذا يعني أنك تختار الصور الرئيسية المعتمدة على نطاق زمن وليس الصور الرئيسية ذاتها. الصور الرئيسية ضمن المدة المختارة سيتم تثبيتها إلى بداية ونهاية كل مقطع.

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

وبمجرد أن يتم ضبط مدة المقدمة والمخرج سوف ترى النطاق المختار في لوحة الحكم بالتأثيرات. وسترى أيضاً النطاق المختار قد تم تميزه في الخط الزمني للمقطع. إن كان المقطع قصير لأقل من مدة المقدمة والمخرج، سيتم الحفاظ على التوقيت النسبي للرسوم. وعند القيام بتعديلات تموجية إلى مقطع رسوم مدة المقدمة والمخرج سيتم الحفاظ عليها.

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

تصميم مستجيبفي المكان باستخدام أدوات تحكم يمكنك تثبيت طبقة إلى أخرى أو إلى الفيديو ذاته. الطبقات المثبتة ستضبط تلقائياً للتغيرات التي تم إجراءها على الطبقات الأخرى اعتماداً على المكان الذي اخترته. المكان المستجيب سيطبق عند كتابة نص جديد أو عند إضافة قوالب رسوم متحركة إلى تسلسل مع تأثيرات أبعاد مختلفة.

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

– عناوين الشارة  Rolling Titles

لوحة الرسومات الأساسية في بريمير برو CC 2018 ستضمن إعدادات لإنشاء عناوين مدورة, حدد قيم الـ preroll و postroll سواء إن كانت الرسوم ستبدأ وتنتهي في الكواليس أم لا.

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

– المعاينة، الفلتر، الخطوط المفضلة

 

في بريمير برو CC 2018 ستكون قادراً على معاينة الخطوط في لوحة الرسوم الأساسية. وحتى أفضل المستخدمين سوف يكونوا قادرين على حفظ الخطوط المستخدمة بشكل شائع كمفضلة من خلال النقر على النجوم على يسار الخطوط. بعدها ستكون قادر على تصنيف وفلترة الخطوط لعرض الخطوط المفضلة فقط.

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

وأخيراً المحررين لم يعودوا بحاجة إلى أفتر إيفكت CC من أجل استخدام وتعديل قوالب الرسوم المتحركة المصنوعة في أفتر إبفكت. معظم خصائص قوالب الرسوم المتحركة ستكون قابلة للتعديل في بريمير برو بدون الحاجة إلى تثبيت أفتر إيفكت.

ومن المثير رؤية توسع مجموعة أدوات لوحة الرسوم الأساسية وخاصةً بإضافة ميزات تصميم مستجيب. نعتقد أن هذا سيكون قفزة في عمل الرسوم المتحركة وبريمير بور CC 2018 سيبقى بداية عصر الرسوم الأساسية.

٥الوان جديدة لتعليم مسارات الخط الزمني في بريمير برو 2018

بريمير برو CC 2018 سيضيف 8 الوان جديدة ليصبح المجموع الإجمالي 16 وهو أمر صغير ذو فوائد تنظيمية كبيرة وسيكون لديك العديد من المستخدمين الذين سيسعدون بهذه الميزة، ولا داعي للقلق كافة أسماء لون المستوى المفضلة لك مثل Cerulean و Lavender لازالت موجودة وبقيت معينة للمستويات 8 الافتراضية كما كان قبل. الوان المستويات الجديدة ليس لها تعينات افتراضية ويمكن استخدامها في نظام تلوين مستوى خاص بك. كما سبق، ويمكنك تخصيص ألوان المستوى من خلال النقر على حامل اللون.

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

أمر جميل آخر عن الوان المستوى الجديدة هو أنها ستحمل إلى Audition CC كألوان مقطع وأفتر إيفكت لديه نظام الوان خاص به، بالإضافة للميزات الجديدة مثل المشاريع المشتركة وفتح مشاريع متعددة ليس من السيء النظر في كم أن ألوان المستوى يمكن أن تستخدم كأداة تواصل في المونتاج التعاوني.

* ميزة اضافية، امر اغلاق فراغ جديد في بريمير برو 2018

بريمير برو CC 2018 أخيراً سوف يمنح المستخدمين حل لسد الثغرات في الخط الزمني. يدعى Close Gaps. وهو أمر تسلسل بحيث سيوجد تحت Sequence. وبدلاً من هذا ستكون قادر على تعيينه كاختصار لوحة مفاتيح.

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

 إغلاق الفراغ أو الثغرة سيعمل بتحديد المقطع بحيث يمكنك اختيار المقاطع ذاتها أو فراغ معين لسده.

خمس ميزات جديدة عليك أن تعرفها في ادوبي بريمير برو 2018

ما رأيك بهذه الميزات في النسخة الجديدة من ادوبي بريمير برو 2018 ؟
شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى