كانون تحدث كاميرة فايف دي مارك 4 وتعلن عن عدسة CN-E 70-200mm السينمائية

كانون تعلن عن عدسة زووم سينمائية جديدة CN-E 70-200mm وتضيف تحديث C-Log إلى كاميرة EOS 5D Mark IV الرائدة في معرض NAB 2017. عدسة التكبير CN-E 70-200mm المدمجة الجديدة من كانون الخفيفة الوزن والمزودة بتقنية سيرفو ستكون ضرورية للمخرجين الذين يسعون للحصول على عدسات ذات جودة عالية من Canon Cinema Primes مع كامل ميزات تركيب EF.

 

مصممة لتكمل مجموعة متنوعة من المنتجات لـ صناعة الأفلام والتصوير الوثائقي، عدسة CN-E 70-200mm مثالية للكاميرات ذات سينسورات Super 35mm أو APS-C.

 

 

العدسة تحافظ على سطوعها عبر كامل النطاق البؤري 70 إلى 200 ملم ضمن قيمة T-stop تبلغ T4.4 ومتوافقة مع محولات كانون Canon EF 1.4x III لمضاعفة البعد البؤري ليصل الى 98-280 ملم و اداة تحويل EF 2x III لزيادة البعد البؤري لـ 140ملم-400 ملم  وهي تدعم كاميرات 4K وتتميز بفتحة حدقة ذات تسع شفرات لإعطاء اللقطة منظر فني وتأثير بوكه في المناطق الخارجة عن التركيز.

 

 

يوشي ايشيزوكا الرئيس والمدير التنفيذي لـ Canon USA يقول “ كانون تفتخر بنفسها بتحويل الأفكار والتوقعات في الإخراج بشأن الـ معدات إلى واقع، نحن متحمسون لتوسيع خطنا من عدسات COMPACT SERVO، مما يوفر مجموعة كبيرة من المبدعين مع عدسة متنوعة وذات سعر جيد تتميز بجودة تصميمها البارزة والأداء البصري الممتاز الذي يتوقعه المحترفون من كانون. نحن متحمسون للاستمرار في بناء خط COMPACT SERVO من العدسات ولا نستطيع الانتظار حتى نرى ما سيقوم به مجتمع الـ تصوير.

 

 

العدسة معززة بوحدة servo والتي تتيح التحكم الالكتروني في وظائف العدسة المصورين يمكنهم التحويل بسلاسة بين أوضاع servo واليدوي للتحكم بالتكبير والتركيز والحدقة. إن كنت تصوربشكل سريع run-and-gun، فالعدسة تعمل أيضاً مع قبضة ZSG-C10. القبضة تتصل إلى العدسة من خلال كابل توصيل مما يتيح التحكم بمجموعة واسعة من وظائف العدسة بما فيها التكبير والتركيز التلقائي وبدء وإيقاف التسجيل. وخلال التشغيل اليدوي العدسة تتميز بتروس 0.8 قياسية وقبضة مطاطية على حلقة التركيز.

 

 

بينما العدسة تستخدم مثبت الصورة والتركيز التلقائي والحدقة لكن الميزات لا توجد عادةً ضمن الكاميرات الأساسية فالميزات التلقائية تعمل فقط مع كاميرات C100 Mark II بالاضافة الى C300 Mark II وايضا C700 بواسطة تحديثات برمجية مجدولة سيتم إصدارها في وقت لاحق من هذا العام. كانون لم تعلن عن السعر بعد لكن العدسة ستشحن في 2017.

 

 

* كانون توفر تحديث C-Log من أجل EOS 5D Mark IV

إن كنت من مستخدمي كاميرة كانون 5D Mark IIII فإن كانون سوف تقدم ترقية C-Log للمخرجين وصناع الأفلام للحصول على مشهد سينمائي مشابه لـ كاميرات EOS السينمائية.

 

ولسوء الحظ  رغم أنها غير مجانية لمالكي فايف دي مارك ٤ الحاليين فالترقية أيضاً يمكن أن تثبت مقابل 99$ دولار ضمن أي مركز خدمة كانون. إن كنت تريد شراء كاميرة كانون فايف دي مارك حاليا فإنها سوف تأتي مسبقة التثبيت بسعر 3599$ دولار اي ما يعادل 13,225 درهم اماراتي / 13,500 ريال سعودي / 1,095 دينار كويتي.

 

 

إن كنت معتاد على Canon Log فهي تستخدم خصائص سينسور الصورة بطريقة تتيح مجال ديناميكي واسع مع خسارة أقل بالتفاصيل في الظلال والأضواء، في حين أنها لا تسجل بصيغة RAW فالفيديو سطحي مع تباين وإشباع منخفض وحدة باهتة مما يسمح للصورة بأن تحافظ على معلومات اضافية توفر مرونة في مرحلة المونتاج و تدريج الألوان لاحقا.

 

ما رأيك بـ العدسة الجديدة من كانون؟ وما رأيك ايضا في تحديث كاميرة كانون فايف دي مارك ٤؟ شاركنا ارائك في خانة التعليقات.