دي جي آي تطلق درون Spark تحكم عن طريق الاشارة وبسعر منخفض

أطلقت DJI طائرتها بدون طيار الأحدث والتي تدعى DJI Spark، لكن لماذا كان هذا الحدث في مدينة نيويورك حيث لا يمكنك الطيران بطائرة بدون طيار بشكل قانوني؟ سبب واحد لهذا وهو إظهار أنظمة الطيران الذكية من DJI والتي تعمل مع كلاً من أنظمة GPS و Glonass، أي وجود نظام رؤية ذكي للعمل عندما تكون إشارة GPS غير متاحة كأن تكون في وسط مانهاتن محاطاً بالأبنية.

الميزة الأكبر لهذه الطائرة ليست فقط حجمها الصغير – بل أيضاً سهولة الاستخدام. يمكنك تشغيل الطائرة من كف يدك دون استخدام جهاز تحكم عن بعد ومن ثم يمكنك التحكم بالوظائف الأساسية للطائرة من خلال التلويح بيدك. أي تحريك ذراعك بشكل دائري لتوجيه الطائرة لوح لتوجيه الطائرة حوالي 10 أقدام وقم بعمل إطار بأصابعك لأخذ سيلفي.

إن كنت ترغب بتحسن أكبر فإنها تعمل مع تطبيق على الهاتف الذكي للتحكم عن بعد يصل إلى 300 قدم تقريباً بنطاق شبكة الواي فاي القياسية. ومع وحدة التحكم عن بعد الاختيارية يمكنك التحكم بها حتى بعد 1.4 ميل ويمكنك ايضاً تفعيل الوضع الذكي الذي يجعل الطائرة تحلق بسرعة 31 ميل في الساعة.

مع تطبيق DJI Go 4 يمكنك المونتاج وإضافة موسيقا ومشاركة فيديوهات من الطائرة مباشرةً من هاتفك الذكي مما يجعل عملية النشر من الطائرة أسهل من قبل. وإضافة إلى سهول الاستخدام قاموا بتصميم 4 حركات مسبقة البرمجة لجعل التقاط النشاطات في المشهد أسهل. سبارك تملك سينسور 1\2.3 أكبر من معظم الهواتف الخلوية لتوفير حساسية ضوء منخفض أفضل ويمكنها التقاط صور 12 ميغا بيكسل وفيديوهات HD ضمن 30 اطار بالثانية. وتملك موازن ثنائي المحاور ميكانيكي يعمل مع تقنية الثبات الخاصة بـDJI  لتوفير صورة ثابتة.

ميزة جديدة أخرى تملكها هذه الطائرة وهي الاستفادة من تكنولوجيا الرؤية ثلاثية الأبعد التي وضعتها DJI في عدة طائرات بدون طيار وتطبيقها على الصور لإنشاء تأثير تركيز سطحي على اللقطات التي تتكرر بدقة عمق المجال للمشهد. بما أن السينسور صغير فإن معظم اللقطات ستملك عمق مجال كبير واستخدام تقنية الرؤية المدمجة لتوفير عمق مجال سطحي دقيق هو إضافة جميلة. وهي توفر زمن طيران يبلغ  16 دقيقة وتملك بطاريات قابلة للتبديل أو يمكن شحنها بواسطة micro-USB.

هذه الدرون تبدو أداة استهلاكية بوضوح مثل ما كانت 5D عندما أطلقت والمخرجين وجدوا استخدام لها. عندما تكون المساحة صغيرة جداً للحصول على مافيك Mavic أو عندما تكون بحاجة سرب من الطائرات بدون طيار من أجل عرض كاميرة متعددة جوي أو عندما تريد فقط ترك الطائر بدون طيار في حقيبتك للاطلاع على الموقع، فإن سبارك تستحق إلقاء النظر عليها وتسويق سبارك يركز على كونها طائرة بدون طيار يمكن أن تكون معك دائماً ورغم أنَّ 1080p ستخيب آمال العديد من المخرجين، إن سمحت لك بالتقاط لقطة طائرة بسرعة فلن تستطيع الحصول على شيء مختلف، ولن تكون 1080p نهاية العالم.

ونحن بدورنا نتوقع أن نرى لقطات طائرة بدون طيار أكثر في مواد قبل الإنتاج الخاصة بك قريباً. وهي متاحة بخمس ألوان مختلفة, ويبلغ سعر درون دي جي آي سبارك 499$ دولار اي ما يعادل 1,830 درهم اماراتي / 1,870 ريال سعودي / 150 دينار كويتي.

* المواصفات التقنية لطائرة دي جي آي سبارك

– مستشعر Sdks,v ½.3 CMOS

– السرعة القصوى 31 ميل في الساعة في الوضع الذكي

– زمن طيران 16 دقيقة

– مجال 1.2 ميل مع تحكم عن بعد اختياري

– طيران ذاتي وحماية الطيران

– بطاقة Micro SD

– أنظمة GPS أو Glonass، مع معالجة بصرية

– نقل فيديو 720  30 اطار بالثانية، التقاط فيديو 1080p

– صور 12 ميغا بيكسل