دليل شراء فولو فوكس لصناعة الأفلام بميزانية منخفضة

حين ترغب في التركيزعلى بعض اللقطات الصعبة فمن الضروري أن تتوافر لديك الأدوات الصحيحة واللازمة لهذه المهمة. وإليك بعض خيارات فولو فوكَس ليتم أخذها في الإعتبار (والتي لا تكلف كثيرا). تغيير التركيز اثناء تصوير مشهد سينمائي يعد عنصر هام في رواية القصة وإذا تم تأديته بشكل جيد حينها يستطيع لفت انتباه المشاهد إلى معلومة معينة أثناء اللقطة. أما إذا تم بشكل رديء فإنه سيقوم بالتشويش على المعلومة وصرف المشاهد عنها .

 

 

 

 

إذا سبق لك حضور تصوير وكانت الـ كاميرا الخاصة بك غير ثابتة فستدرك جيدا كم من الصعب التقاط صورة بتركيز ثابت. ففي العديد من ميزانيات الإنتاج الضخمة يخصص عامل لهذا الأمر يعمل جنبا إلى جنب مع مشغل الكاميرا. ولكن إذا كنت تقوم بالـ تصوير لوحدك فسوف تعتمد على الأجهزة الخاصة بك بإمكانياتها ومهاراتها.

 

 

 

 

وعلى افتراض أنك جديد في المهنة فهناك العديد من المصادر العظيمة المتوفرة على شبكة الإنترنت والتي تساعدك في اتقان فن سحب التركيز البؤري. وعلى سبيل الذكر لا الحصر نقدم لكم بعض النسخ من هذه الأجهزة التي سوف تتعامل معها.

 

 

 

 

ستجد بداخلها غالبية أدوات المساعدة على ضبط التركيز وستختلف فقط في الجودة وسهولة الإستخدام والأهم في السعر. إذا كنت مستعدا للبدء في تطوير مهارات التركيز البؤري لديك (دون إنفاق الكثير من المال), فإليك بعض أفضل خيارات التركيز البؤري التلقائي غير المكلفة التي تعرض في الأسواق.

 

 

* The Follow Focus بسعر 50 دولار 

 

 

قد تم إطلاقه كمحرك منذ ثلاثة سنوات حيث نجد في اصداره الثالث أداة التركيز البؤري Hondo Garage غير المكلفة والتي تعد من الخيارات الرائعة في هذه الفئة السعرية. ويوفر الإعداد البسيط بها قابلية تعديل ضبط الإحتكاك كما تأتي مزودة بخيار عدسات متعددة بسعر إضافي هو 14 دولار.

 

 

 

 

* Opteka FF220 بسعر 80 دولار

 

 

لصناع السينما وخاصة مستخدمي كاميرات DSLR يعد نظام FF220 خيارعظيم للمبتدئين, حيث يسمح بالإرتباط المباشر للكاميرا الخاصة بك بدلا من التركيب عن طريق قضبان أو حامل ثلاثي هذا بالإضافة إلى تروس للـ عدسات, فهو مناسب أكثر للقطات المنفردة, هذا قبل الترقي إلى أجهزة أكبر وأفضل على المدى القريب.

 

 

 

 

* Neewer CN-90F بسعر 40 دولار

 

 

اداة CN-90F واحدة من أقل الفئات السعرية وهي بالفعل واحدة من الأنواع الأكثر تنوعا في التركيز البؤري التلقائي ولكنها تبدو الأقل ثقة بين نظيراتها. إذا كنت فقط تريد تعلم كيفية سحب التركيز البؤري والتجربة بين الكاميرات والعدسات وأنظمة التشغيل, فبالتأكيد ستكون هذه بداية رائعة لك. كما تتضمن تروس العدسات الخاصة بها لكي تستوعب معظم متطلبات التقريب البصري.

 

 

 

 

* Fotga DP500 IIS بسعر 150 دولار

 

 

تم تصنيع DP500 IIS من أجل كاميرات كانون وخصوصا  7D II  / 5DIII وأيضا Nikon D90. حيث يأتي به قرص تركيز بؤري جيد ولكنه يتميز بنهايات A/B صلبة وذلك من أجل الانتقال ما بين نقطتين تركيز. وبالإضافة إلى السعر المبدئي فعليك أن تتأكد من الحصول على تروس العدسات وقضبان 15 ملم لتركيبها عليه.

 

 

 

 

* خيار للمحترفين : Edelkrone FocusOne بسعر 200 دولار

 

تعتبر اداة FocusOne من الأجهزة المبدعة في التركيز البؤري التتبعي وتأتي مزودة ببعض الخصائص الفريدة مما يجعلها خيار قوي وثابت حتى في مواجهة أكبر الخيارات المنافسة. شاهد الفيديو التالي :

 

 

 

 

واحدة من أكبر هذه المزايا هي وضع القرص بإتجاه مشغل الكاميرا مما يسهل رؤية العلامات وسحب التركيز البؤري من وضع التصوير السينمائي الإعتيادي. وإذا كنت تبحث عن بعص نصائح وإرشادات سريعة محددة عن التركيز البؤري جرب بعض المصادر الأخرى قبل أن تتخذ القرار.

 

 

ما رأيك بهذه القائمة؟ هل لديك معدات اخرى تود ان تقتنيها وتريد افضل خيارات المتاحة لديك؟ شاركنا رأيك في خانة التعليقات.