تصوير الأفلام ليس أمراً سهلاً، اليك 5 طرق لكي تبقى مبدعاً اثناء صناعتك لفيلمك القادم

هناك الكثير من الأسباب لتصوير فيلم وهناك أسباب أكثر تجعلك تترك التصوير وتبيع الكاميرا وتقبل وظيفة أخرى كمحاسب مثلا، أجل لا يوجد أي شيء خاطئ لكونك محاسب، لأنهم يقومون بعمل مهم، لكن إن كنت تعشق صناعة الأفلام يجب عليك أن تستمر بفعل ما تحب، ولكن الأمر الصعب أنّ هناك الكثير من الأشياء التي ستحبط وتزيل ما يحفزك للتصوير ومنها (المال، المهارة، الجمهور …. والقائمة تطول)..

 

يعود Darious Britt و يقدم لنا مجدداً مجموعة من النصائح التي تحفزك لصناعة الأفلام، شاهد الفيديو بالأسفل: * ملاحظة: الفيديو باللغة الانجليزية

 

 

 
وهنا نذكر النصائح التي ساعدته في التغلب على الأيام السيئة:

 

1 – تعلم قصص الشخصيات التي تلهمك والتي تعتبرها مثالاً لك:

 

” إن استطاعوا فعل ذلك، فأنا أستطيع أيضاً ” إنه محق، بعض الفنانين المشهورين كانوا شخصيات فاشلة والتعرف عن بداياتهم المتواضعة سيساعدك على التخلص من إحساس اليأس.

 

انظر إلى قصة Wes Anderson و Owen Wilson في أول احتفال سينمائي لهما – كانا شخصين متحمسين وبدون خبرة ولكن موهوبين كثيراً، هذه الصورة ساعدتني على التخلص من شكوكي و يأسي والبدء بالعمل.

 

 

2 – كن دائماً حول صانعي الأفلام:

 

لا يوجد شيء أفضل من مجتمع ثابت ونشيط ومبدع لكي يجعلك تبدأ بالعمل، أن تمضي وقتك مع مجموعة من صانعي الأفلام يمكن أن يحفزك لأن إبداعاتهم ستقود مشاريعك للأمام والتطور ( لأنه لن يكون لديك الكثير من الطلبات لتساعدهم بمشاريعهم الخاصة ) وليس أمراً ضرورياً أن يكون هذا المجتمع ضخماً، أنا أمتلك شريك في الكتابة ساعدني للإخراج و الإبداع و الابتكار في داخلي.

 

 

3 – القيام بمشاريع جانبية:

 

ربما تكون غير محفّز بشكل كافي لصناعة الفيلم الضخم الذي تريده ولكنك ستكون محفزاً لكي تصنع فيلماً قصيراً كنت تفكر فيه، المهم أن تقوم بمشروع معين مهما كان طوله وجودته، القيام به يجعلك تشعر بتحسّن وتشعر بإنجازك لشيء مهم، لا مزيد من المشاريع الغير مكتملة الموجودة في ذاكرة التخزين في مكان ما.

 

 

 

4 – القيام بشيء ما يوميا:

 

العمل، العمل، العمل، العمل، هذا ما يجب أن تقوم به، اعلم أنه يبدو أمراً غبياً أن تخبر شخصاً غير محفَز ذهنيا أن يذهب ويفعل شيئاً لا يريد أن يقوم به لكن الأمر يتعلق بالقيام بشيء صغير لفترة صغيرة من الزمن. بالنسبة للكتّاب اكتب فقرة عن شخصيتك أو جملة من محادثة تظن أنها جميلة، بالنسبة للمخرجين شاهد بعض التعليقات عن فيلمك المفضل، بالنسبة لمخرجي الصور اذهب والتقط بعض الصور في شارعك، لا يهم ما تقوم به المهم أنك تقوم بشيء ما.

 

 

5 – فقط افعلها :

 

حتى إن كنت متعباً ووحيداً ولا تملك المال، وإن لم يكن لديك أفكار يجب عليك أن تفعلها، حتى وإن كنت لا تملك ممثلين أو طاقم عمل أو المال لا يهم. فقد مررت بكل ذلك ولكن انهيت تصوير الفيلم، لا تملك أي وقت للتصوير أو لديك وظيفة دائمة لا يهم المهم أن تنهي التصوير. أحياناً يجب عليك أن تعاني قبل أن تستمتع بإنهائك للمشروع، الأمر يستحق ذلك.  

 

 

 

كانت هذه اهم النصائح التي تساعدك في صناعة فيلمك المستقبلي, شاركنا في اي نصائح اخرى في خانة التعليقات اسفل المقال, حتى موعد اخر نترككم في رعاية الله.