أخبارصناعة الافلاممراجعات وتقارير

ريد تكشف عن سينسور Monstro بجودة 8K فل فريم

قامت شركة RED Digital Cinema ريد أخيراً بوضع اسم Monstro في الاستخدام ضمن سينسور 8K VV الجديد المدهش لكاميرات Weapon وذلك بعد الحديث عن سينسور Monstro لأول مرة عام 2008 ومرة أخرى في عام 2011، والآن أصبحت مستشعرات 8K Helium أكثر شيوعاً بحجم صورة Super35mm “ كروب فريمتفاجئنا بإعلان RED عن إطلاقها لسينسور Monstro 8K VV الجديد… شاهد الفيديو التقديمي المثير ثم تابع القراءة…

 

 

اما بالنسبة الى VV فهي اختصار لـ Vista Vision وهي طريقة ريد المفضلة للكلام عن حجم سينسور 35 ملم فل فريم، وعلى اعتبار أن فيلم الصور المتحركة يعمل عمودياً وفيلم الصور الثابتة يعمل أفقياً فإن سينسور 35 ملم نفسها تختلف كثيراً في الحجم وحجم صورة 35 ملم الثابتة أصبح شائع الاستخدام بشكل استثنائي في الانتاجات الضخمة.

 

ريد تكشف عن سينسور Monstro بجودة 8K فل فريم

 

قامت ريد بتصوير فيلم قصير باستخدام مستشعر Monstro بعنوان Iron Horse شاهد الجودة الخارقة للمستشعر في الفيديو التالي

 

 

استخدام اسم مختلف هو أمر غير مفاجئ على اعتبار أنها ريد لكنهأ يضاً عادل على اعتبار أن ريد تميل لجعل لسينسور أعرض وأقصر من معدلات أبعاد السينسور التقليدي لذا اسم جديد من المنطقي أن يخفف الارتباك عند مناقشة ما سوف تغطيه العدسات لأي سينسور، فالقول هذا يغطي فل فريم لكن ليس Vista Vision أسهل من قول هذا يغطي فل فريم لكن ليس فل فريم الخاص ب ريد.”

 

ريد تكشف عن سينسور Monstro بجودة 8K فل فريم

 

وعلى الرغم من كون Vista Vision من ريد هو أيضاً أوسع وأقصر من Vista Vision التقليدي فلن ترى الكثير من عدسات Vista التقليدية في أماكن التأجير هذه الأيام وإن وجدت فلن يكون لديهم الخبرة ليخبروك أي سينسور تغطي، مواصفات الصورة لسينسور أضخم ظاهرة في أماكن من Iron Horse والذي يملك بضعة مشاهد صممت للاستفادة من عمق المجال الضيق. شاهد الفرق بين صورة مستشعر مونسترو مقارنة بالمستشعرات الاخرى.

 

ريد تكشف عن سينسور Monstro بجودة 8K فل فريم

 

ريد تحب أن تعطي تلميحات عما هو قادم في المستقبل ورغم أنها أحياناً تخرج بشدة عن جدولها الزمني لكن تميل إلى أن تسلم الكثير من الأمور المدهشة بتلميحات، السؤال الكبير فيما إذا كان استخدام اسم Monstro يعود الي الخطة القديمة في 2009، انظر الى الكاميرا، ليس هناك أي إشارة لسينسور Dragon او Helium  والكثير تغير في صناعة كاميرات السينما الرقمية منذ حينها.

 

لكن بالنظر الى الصورة التالية هناك سينسور 35FF Monstro ضمن هذا الرسم وتحته يوجد Monstro 645 و 617 ومع بيع شركة Hasselblad الى DJI واصدار كاميرة ميديوم فورمات 4K والمزيد من التطوير لكاميرات فوجي فيلم في سوق ميديوم فورمات فمن الممكن أن هذا الإعلان عن 8K VV Monstro هو الخطوة الأولى لشركة ريد من تنفيذ خطة ٢٠٠٩!

 

ريد تكشف عن سينسور Monstro بجودة 8K فل فريم

 

وبالعودة إلى ريد وتسمية فل فريم وليس vista Vision وأحجام السينسور هي أكثر تقليدية لكن تلك التنبؤات الجريئة عن Monstro 645 و 28K Monstro 617 المجنون كانت ضمن خطط ريد، ورغم أن هذا لا يعني أننا سوف نرى Monstro 645 غداّ واعتقد اننا جميعاً نتفق على أن هذا قد يستغرق تسع سنين أخرى ليأتي 617 إلى السوق لكن اعتقد أن مستشعر 645 أخيراً سيكون في الأفق.

 

ريد تكشف عن سينسور Monstro بجودة 8K فل فريم

 

ورغم أن حجم 617 على الأرجح لن يستولي على صناعة الفيلم
فإن تصوير فائق عالي الدقة قد يكون مفيد بشكل كبير في تطبيقات خاصة أو أعمال المؤثرات البصرية،
 أم أن ريد فقط أحبت اسم Monstro وستكون متحمسة لاستخدامه في هذه السنوات.

 

ريد تكشف عن سينسور Monstro بجودة 8K فل فريم

 

يمكننا فقط أن نحلم وفي الوقت الحالي اختبارات الضجيج الأولية بالنسبة إلى Monstro مذهلة
لذلك لا تتفاجىء عند سماعك للسعر،
السينسور متاح حاليا في متجر ريد
وبسعر  يبلغ 79,500 دولار
اي ما يعادل 291,990 درهم اماراتي
/ 298,140 ريال سعودي
/ 24,110 دينار كويتي.

 

 

* المواصفات التقنية لسينسور Red Monstro ريد

 

دقة بحد أقصى 8192×4320

حجم سينسور 49.96 ملم×21.60 ملم  46.31 ملم قطري

معالجة IPP2

سرعة 60 اطار بالثانية بالجودة الكاملة 8K وسرعة 300 اطار في الثانية بجودة 2K

تسجيل داخلي بصيغة .r3d / ProRes / DNx

نطاق ديناميكي يصل الى +17 درجة.

 

ما رأيك بهذا المستشعر الجديد من ريد؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى