أفضل 5 أدوات للتصميم ثلاثي الأبعاد لعام 2016

اخترنا لكم أفضل أدوات الرسم ثلاثي الأبعاد والمؤثرات الخاصة التي تم اطلاقها في نهاية هذا العام, اذا كان هنالك اي اداة لم تذكر في هذه القائمة شاركنا بها في خانة التعليقات.

 

 

1) اداة ZBrush 4R8 

 

 

صدر تحديث جديد لحزمة النحت ثلاثي الأبعاد يضم عددا من الأدوات الجديدة بعكس التقارير التي أشارت إلى أن التحديث 4R7 سيكون الأخير قبل إصدار الحزمة الخامسة إلا أنه من الواضح أن الكثير من الإضافات ممكنة للحزمة الرابعة. يتميز هذا التحديث بمجموعة من الأدوات الجديدة وأكثرها أهمية هي خرائط تموضع الرسم التي استبدلت خرائط الرسم أحادية الاتجاه مما يساعد على تعديل زوايا الرسم مما يجعل من السهل إنتاج تفاصيل أكثر واقعية.

 

 

 

 

 

2) اداة  Vue 2016 

 

 

بالرغم من تأخر إصدارها حيث أن العادة أن يسمى الإصدار الجديد باسم السنة التالية لإصداره إلا أنه أخيرا صدر هذا التحديث الذي يعتبر محل ترحيب نظرا لمرور وقت طويل منذ صدور آخر تحديث. قد لا يظهر الفحص السريع جميع مميزات هذا الإصدار إلا أن خريطة المرتفعات الجديدة تبدو سهلة الاستخدام وتتوافق بشكل جيد مع أدوات التضاريس الأخرى.

 

 

 

 

 

3) اداة  Modo 10.2 

 

 

هذا التحديث هو آخر ما أعلنت عنه الشركة المنتجة في الجدول الذي حددته، وبالرغم من عدم وجود الكثير من الإضافات فيه إلا أن أهمها هو التعديلات التي صدرت على نظام Meshfusion المدمج في التطبيق حيث أضيفت إليه خيارات جديدة. التغيير الأساسي فيه هو تمكن المستخدم من العمل به دون الاعتماد على الرؤية التخطيطية مما يجعل سير العمل أنظف وأسهل بالإضافة إلى إمكانية جمع الأعمال في مجموعات لإعادة استخدامها وتوزيعها بسهولة إضافة إلى وجود تحسينات أخرى على التشكيل.

 

 

 

 

 

4)  اداة Cycles4D 

 

 

أعلنت شركة Insydium عن منتجها الجديد Cycles 4D والذي يضفي قوة دوائر الدمج الأساسية لمستخدمي برنامج Cinema 4D بالإضافة إلى معدل الخامة للموقع ونظام التصحيح المكاني الذي يدعم XParticles بشكل كامل مما يجعله حزمة متكاملة لتسهيل العمل على مستخدمي سينما فور دي ويسهل العمل أيضا لمستخدمي البرنامج المبتدئين ويتوقع صدور البرنامج في نوفمبر.

 

 

 

 

 

5) اداة Maxwell Render 4  

 

 

كشف الستار عن تفاصيل Maxwell Render من شركة Next limit وهو محرك دمج قوي يوفر دمجا يعتمد على كارت الشاشة بالإضافة إلى الدمج المعتمد على وحدة المعالجة المركزية وبالرغم من أنهما يعملان بنفس الطريقة إلا أن هناك اختلافات قليلة، لذا تفقد موقع البرنامج لتفاصيل أكثر.

 

 

 

 

أداة أخرى هي معرض المواد المعدلة وهي قاعدة بيانات ضخمة من المواد المعدة مسبقا والتي يمكنك أن تبحث فيها عما تريد من داخل البرنامج مما يجعل إعداد المشهد أسهل من ذي قبل.