آبل تكشف عن ماك بوك برو الجديد بالاضافة الى تحديثات Apple TV

كشفت شركة Apple عن جهاز ماك بوك برو الجديد مع التطرق بالحديث عن نجاح هواتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس الذكية ونظام التشغيل الجديد رقم 10.1. ومن ناحية الأجهزة أعلنت آبل عن 3 نماذج جديدة لماك برو يتميز اثنان منهما بتصميم جديد وواجهة لمس جديدة وأطلقت آبل بعض المواصفات التي تتوافق مع جهاز تلفاز الجيل الرابع وخاصة تطبيق التلفاز الجديد.

 

 

 

 

تهدف آبل لتوصيل تجربة مشاهدة موحدة، والتطبيق الجديد الذي سيكون متاحا عبر ترقية مجانية للنظام مما سيمكن المستخدمين من مشاهدة مسلسلاتهم وأفلامهم وبرامجهم المفضلة وغيرها عبر أجهزة آبل ومنها الآيفون والآيباد من مكان واحد. يقدم البرنامج أيضا قدرات مزامنة تسمح للمستخدمين بالانتقال بين الأجهزة بسهولة عند المشاهدة دون فقدان لحظة واحدة. فعند مشاهدتك لشيء على تلفزيون آبل في غرفة المعيشة ورغبت في الانتقال وإكمال المشاهدة في مكان آخر على الآيفون؟ لا مشكلة أبدا. ظهرت سيري أيضا وقد تميزت بتلقائية أكبر وسرعة في مساعدة المستخدم في الإبحار عبر ملايين المواد الترفيهية الموجودة.

 

 

 

 

واحتفالا بالعيد الخامس والعشرين لسلسلة أجهزة ماك بوك أطلقت آبل الجيل الجديد من موديلات آبل ماك بوك برو 13 و15 انش، أول ما يلفت انتباهك في هذه الأجهزة هو شريط اللمس عالي الجودة الذي حل مكان مفاتيح التشغيل الاعتيادية الموجودة في الجزء الأعلى من لوحة المفاتيح. وتوجد مفاتيح التحكم قريبة من الأصابع وتتكيف مع استخدامك للتطبيقات مثل البحث والبريد والتقويم والأرقام و فاينال كت برو اكس وحتى مع التطبيقات المتوافقة مع آبل مثل فوتوشوب وdj pro. فمثلا يظهر شريط اللمس الصفحات والمفضلة في متصفح سفاري ويسهل الدخول إلى الابتسامات والرسائل المحفوظة في الرسائل مما يمكنك من تعديل الرسائل أو تصفح الفيديوهات عبر الصور وغيرها.

 

 

 

 

يتميز الجهاز الجديد أيضا بتعريف الشخصية باللمس المدمج في زر التشغيل حيث يمكنك فتح الجهاز بسرعة واستخدام الجهاز في عمليات الشراء الآمنة عبر نظام تحقيق شخصية آبل. تتميز موديلات ماك بوك برو 13 انش و15 انش أيضا بالخفة والنحافة اكثر من سابقتها وتتمتع بشاشات أعلى جودة تدعم أنظمة الألوان المتعددة ومجسات تتبع كبيرة للإشارات ولوحات مفاتيح بآلية الفراشة من الجيل الثاني وسماعات بصوت أعلى مع مدى ديناميكي مزدوج مع نظام تشغيل سييرا.

 

 

 

 

يبدأ سعر ماك بوك برو 13 انش من 1,800 دولار اي ما يعادل  6,610 درهم اماراتي / 6,750 ريال سعودي ويحتوي على معالج 2.9 انتل ثنائي النواة Core i5 و8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وقرص تخزين بسعة 256 جيجابايت ويصل عبر الشحن في أسبوعين أو ثلاثة.

 

 

 

 

ويبدأ سعر جهاز ماك بوك برو 15 انش من 2,400 دولار اي ما يعادل 8,815 درهم اماراتي / 9,000 ريال سعودي  ويتميز بمعالج 2.6 رباعي النواة Core i7 و 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وقرص تخزين بحجم 256 جيجابايت ويصل بالشحن في أسبوعين أو ثلاثة. هناك أيضا نموذج اخر يبدأ سعره من 1,500 دولار اي ما يعادل  5,510 درهم اماراتي / 5,625 ريال سعودي ويحتوي على مفاتيح الوظائف الاعتيادية بدون شريط لمس إلا أنه يحتوي على معالج 2.6 انتل ثنائي النواة Core i5 و8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وقرص تخزين بحجم 256 جيجابايت ويصل في نفس اليوم.

 

 

 

 

هل ترى بان هذه المواصفات كافية لعمل الموشن جرافيك او المونتاج باستخدام جهاز MacBook Pro الجديد؟ كنا سابقا قد تحدثنا عن اعادة تصميم Final Cut Pro X والمزايا الجديدة التي يدعمها ماك بوك برو اطلع عليها من هنا ثم شاركنا رأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.