آبل تحدث برنامج فاينال كت برو اكس لمونتاج الفيديو

في الأسبوع الأخير من قمة FCPX الإبداعية كشفت أبل عن تحديث برنامج المونتاج Final Cut pro X 10.4 والذي يبدو أنه إصلاح كبير لنمط ووظيفة برنامج المونتاج الرائد من الشركة، وبالرغم من إضافة دعم Touch Bar الذي أخذ الحصة الأكبر من الإعلان لكن ميزات أخرى كثيرة تم الاعلان عنها مثل عجلات اللون الجديدة ومنحنيات RGB ومنحنيات التشبع وعشوائية الألوان بالاضافة الى الواجهة المسطحة المعاد تصميمها ودعم بيئة عمل الواقع الافتراضي، وجميعها كانت من الترقيات الأكثر إثارة عن الإصدار السابق.

 

 

 

* دعم بيئة عمل Virtual Reality

 

في خطوة مستقبلية بالتأكيد قامت آبل بإضافة دعم واسع إلى VR في التحديث الأخير لكل من FCP X و Motion. وسيكون باستطاعة المستخدمين القدرة على إضافة عناوين VR والتنقلات والتأثيرات إلى مشاريعهم. وهذه التعديلات يمكن إخراجها إلى شاشة وإلى نظارة VR بنفس الوقت. وأضافت أيضاً آبل أداة تصحيح مستوى أفقي تلقائي من أجل فيديو 360. وقد استطاع 9to5Mac جمع عدة حسابات لمعاينة FCPX 10.4 في Cupertino يوم الثلاثاء ولإعطائك لمحة على إمكانيات VR في 10.4 لدينا هنا فيديو سريع من أليكس غولنر بواسطة 9to5Mac.

 

 

 

* أدوات تحكم جديدة في الالوان

 

إضافة مثيرة أخرى إلى FCP X كانت الترقية الكبيرة لأدوات التحكم باللون. حيث طلب العديد من المستخدمين تحسينات لهذه المنطقة من FCP X منذ عدة سنوات والإصدار 10.4 لم يأت فقط بعجلات لون وRGB و منحنيات تشبع جديدة بل أيضاً بأداة توازن أبيض تلقائي.

 

 

 

* واجهة مستخدم جديدة

 

ربما تتفاجأ عندما تفتح FCP X لأول مرة لأن الواجهة تم إعطاؤها تحول كامل. منظر 3D تم تجديده مع تصميم مسطح داكن جديد وأزرار وخيارات تم نقلها إلى مناطق مختلفة على أمل أن يلقى المستخدمون تجربة بصرية مرضية ومنتجة.

 

 

هنا ملخص لبعض التحديثات الاضافية التي قامت بها آبل لبرنامج فاينال كت برو X:

  • واجهة مستخدم محدثة.
  • دعم بيئة عمل الواقع الافتراضي.
  • أدوات تحكم جديدة للألوان.
  • توازن أبيض تلقائي ومنتقي لون.
  • إضافة دعم LUT كاميرات RED.
  • دعم HEVC.
  • دعم HDR.
  • مشاريع iOS iMovie يمكن الآن استيرادها ضمن FCPX 10.4.

 

 

وأخيراً، Apple لم تعلن عن موعد إطلاق النسخة الجديدة من برنامج Final Cut Pro X، لكن يجب أن يكون التحديث متاح في وقت لاحق من هذا العام. ما إزيك بهذه التحديثات الجديدة من آبل لبرنامج فاينال كت؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.